الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

رئيس بلدية كفرقاسم: الادارات السابقة هي المسؤولة عن فوضى توزيع الاراضي

منى عرموش -
نُشر: 05/08/14 15:18,  حُتلن: 18:45

رئيس بلدية كفر قاسم: 

ما قمنا به على مدار الاشهر الاولى لتسلمنا يثبت سيادة القائد اننا على قدر من المسؤولية واصحاب نظام ونحترم القانون وهذه الثقافة التي نسعى في بثها في مجتمعنا القسماوي وبهذا نلنا ثقة الجماهير العالية بنا 

التجاوزات في اراضي دائرة اسرائيل حصلت في فترة فوضى توزيع الاراضي من خلال الادارات السابقة الذين تعاملوا مع ملف الاراضي بطريقة غير عادلة وغير مهنية وبهذا حُرم الكثير من الاهالي من هذه القسائم حتى ازداد الخناق عليهم وخاصة عندما كبر اولادهم فلم يكن امامهم سوى البناء على اراضي اسرائيل

ما زالت قضية البيوت المهددة بالهدم في كفر قاسم تقلق مضاجع السكان، وهنالك حالة من الترقب لهذا الملف ون قبل جميع السكان. وعلى ضوء هذه القضية حل مؤخرا وفد من قيادات لواء المركز في شرطة اسرائيل في مقدمتهم قائد لواء المركز الجنرال برنو شطاين، قائد شرطة الشارون العقيد كوبي شابتي، قائد شرطة كدما العقيد دافيد فيلوا، منسق اجهزة الامن بين السلطات المحلية يجال عزرا، قائد شرطة كفرقاسم ساعر ونائبه عماد علو ضيوفا على رئيس البلدية المحامي عادل بدير كما وانضم لهذا الاجتماع بعض اصحاب البيوت المهدده بالهدم. وتأتي هذه الزيارة للوقوف عن قرب وسماع اخر التطورات المحلية في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وحالة الاحتقان بين الوسط العربي واليهودي.

 

رئيس البلدية المحامي عادل بدير تحدث عن اهم الاحداث الاخيرة في البلدة وكان ابرزها القضايا العالقة والمتعلقة بملف البيوت المهدده بالهدم وعلى مسمع اصحاب البيوت، حيث قال: "ما قمنا به على مدار الاشهر الاولى لتسلمنا يثبت سيادة القائد اننا على قدر من المسؤولية واصحاب نظام ونحترم القانون، وهذه الثقافة التي نسعى في بثها في مجتمعنا القسماوي وبهذا نلنا ثقة الجماهير العالية بنا. كل ذلك من اجل ان نحدث التغيير والنظام في ملف توزيع الاراضي، لكن ذا حدث اي تغيير في ملف البيوت المهدده بالهدم فسفقد ثقة المواطن بنا، الامر الذي لا يخدم الطرفين". وتابع قائلا: "كما قلت سابقا اعيد واكرر ان التجاوزات في اراضي دائرة اسرائيل حصلت في فترة فوضى توزيع الاراضي من خلال الادارات السابقة الذين تعاملوا مع ملف الاراضي بطريقة غير عادلة وغير مهنية، وبهذا حُرم الكثير من الاهالي من هذه القسائم حتى ازداد الخناق عليهم وخاصة عندما كبر اولادهم، فلم يكن امامهم سوى البناء على اراضي اسرائيل . ما اريد قوله ان الضرورة هي التي دفعتهم الى ذلك وإذا لا قدر الله حصل شيء فان ذلك معناه المبيت في الشارع لكل عائلاتهم".

هدوء واستقرار 
قائد لواء المركز برنو شطاين قال لرئيس البلدية: "كفرقاسم وإدارتها الجديدة من حقها ان تسعد بالهدوء والاستقرار ولن نكون نحن من يدفع الى عكس ذلك. وهذه الكلمات قلتها امام القائد العام للشرطة. ان ما يحدث في كفرقاسم في السنة الاخيرة هو انجاز كبير جدا من قبل ادارتكم، فانا اهنئكم على هذا. موقفي من ملف البيوت كان واضحا في السابق ولن يتغير".

ايقاف الفوضى
نائب الرئيس خالد عيسى والذي كان له عدة مداخلات قال: "ما قمنا به في هذا الملف لم ولن يجرأ عليه احد، انت لا تتصور كيف ان نائب رئيس بلدية يدا بيد مع الشرطة يذهبون من اجل هدم ارضية او جدار في اطار التجاوز غير القانوني، واستطعنا كما تفضل رئيس البلدية ان نوقف هذه الفوضى. لكن اذا اقدمتم على هدم أي منزل فبهذا انتم تُعرضوننا لاتهامان امام الاهالي، وسيقولون باننا نحن من سهلنا لكم الطريق، وفي نفس الاثناء ستجد صورتي مع الشرطي وأنا اهدم في الجدران، عندها ستخرج كفر قاسم من دائرة السيطرة والنظام الذي استطعنا فرضه في الاشهر الاخيرة. ولا اعتقد ان احدا ما يريد ذلك".

ثقافة جديدة في كفرقاسم
العقيد كوبي شابتي اكد في حديثه على العمل المتواصل لرئيس البلدية المحامي عادل بدير وإدارته، وقال: "ان بدير هو رئيس البلدية الوحيد الذي تجده دائما في قلب الحدث، فهو لا يعرف النهار ولا الليل. هذه الادارة اتت منذ استلامه لزمام الامور، حيث زرع ثقافة جديدة في كفرقاسم، فانظروا الى كل المجالات ان كان ذلك في الاعراس، إطلاق النار، العنف وأساليبه، فوضى السلاح في الشوارع، الامن والأمان، الاستقرار في الشوارع كل هذه الامور نحن اليوم في المنطقة نلمسها. اعتقد ان مثل هذه الادارة يجب ان تُدعم كي تستطيع الاستمرار في خدمة بلدهم والحفاظ على استقرارها".

ضعف البلدية 
قائد شرطة كدما العقيد دافيد فيلوا اثنى على العمل الجبار التي تقوم به ادارة البلدية ورئيسها المحامي عادل بدير حيث قال "النتائج اكبر دليل، فلا حاجة للكلام سيادة القائد العام فنحن هنا في كفرقاسم نرى ونشاهد ما يقوم به هذا الرجل لذلك فهو يستحق الدعم الكامل وليس العكس. ان أي تدهور في البلدة سيؤدي بلا شك الى اضعاف البلدية وإدارتها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216274.01
BTC
0.52
CNY