الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

الشرطة: فلسطيني طعن حارس أمن عند مدخل معاليه أدوميم في القدس والخلفية قومية

كل العرب
نُشر: 05/08/14 14:02,  حُتلن: 17:31

مصادر اسرائيلية:

نقل حارس أمن في الستينات من عمره في القسم العلوي من جسمه عند مدخل معاليه أدوميم في القدس

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

مشتبه فلسطيني وصل الى الحاجز عند مدخل مدينة معليه ادوميم وطعن حارس الأمن هناك

قالت مصادر اسرائيلية إنه "تم نقل حارس أمن في الستينات من عمره في القسم العلوي من جسمه عند مدخل معاليه أدوميم في القدس، ما أسفر عن إصابته بجروح متوسطة الخطورة، نقل على أثرها الى مستشفى هداسا لتلقي العلاج، بحيث رجحت مصادر اسرائيلية أن تكون الخلفية قومية، علما أن الشبهات تحوم حول شاب فلسطيني".


صورة من مكان الحدث

وقالت المصادر الاسرائيلية إن "شابا فلسطينيا وصل ظهر اليوم الثلاثاء الى الحاجز عند مدخل مدينة القدس، وطعن رجل أمن وباشر بالهرب باتجاه بلدة العيزرية، علما أن حارس الأمن أطلق الرصاص نحو المشتبه ولكن دون إصابته، في حين قامت قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود بتمشيط المنطقة".

وبحسب المصدر فإن "قوات معززة من الشرطة هرعت الى مكان الحادث وشرعت بتقصي الحقائق وجمع الادلة والافادات، علمًا ان الخلفية غير واضحة المعالم بعد، في حين رجح محققو الشرطة مشتبهين ان يكون الحادث وقع على خلفية قومية".

ويشار الى ان مدينة القدس شهدت يوم أمس عمليتين منفصلتين نفذهما عربيان قتل خلالها مواطن يهودي متدين واصيب خمسة آخرون دهسًا بجرافة، في حين تعرض جندي في الجيش الاسرائيلي لإطلاق نار على محطة حافلات في حي جبل المكبر ما ادى الى اصابته بجراح خطيرة.

بيان الشرطة
وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي: "وفقا للمعلومات والتفاصيل الأولية، تم تنفيذ عملية طعن على خلفية قومية معادية، تخللها وصول مشتبه فلسطيني الى الحاجز عند مدخل مدينة معليه ادوميم، مقدما على طعن حارس الأمن العامل هناك ومن ثم هرب باتجاه بلدة العيزرية المحاذية، في حين قام الحارس باطلاق النيران صوب المشتبه المنفذ الهارب، لكن وعلى ما يبدو ، دون التمكن من اصابته" وفقا للشرطة.

وتابعت السمري: "تواصل قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود باعمال البحث والتمشيط الواسعة وراء المنفذ الهارب في حين قامت طواقم الاسعافات الاولية بإحالة الحارس الذي اصيب بجراح وصفت ما بين الطفيفة والمتوسطة للعلاج في المستشفى" وفقا للشرطة.


صورة من مكان الحدث


 


تصوير: نجمة داوود الحمرء 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216330.77
BTC
0.52
CNY