الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 01:01

إطلاق 20 قذيفة على الجنوب والجيش يسحب كامل قواته من القطاع

كل العرب
نُشر: 05/08/14 07:55,  حُتلن: 17:06

المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابينيت" يعقد اجتماعا اليوم الثلاثاء لبحث تفاصيل وقف اطلاق النار

صاروخ اطلق من قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء سقط على منزل فلسطيني في بلدة بيت ساحور شرق بيت لحم

 مصادر اسرائيلية:

إطلاقنحو 20 قذيفة باتجاه جنوبي البلاد وشفيلا ومنطقة يهودا

97 جنديا اسرائيليا يمكثون في المستشفى بينهم 9 وصفت جراحهم بالخطيرة

قرابة الساعة 07:55 تم إطلاق جملة من الصواريخ باتجاه جنوبي البلاد ومنطقة يهودا

العثور على مخلفات الصواريخ في شارع رئيسي في مدينة القدس دون وقوع اصابات بشرية

القوات الاسرائيلية ستنسحب بكاملها من قطاع غزة وتنتشر في الجانب الاسرائيلي من الحدود

قوات الجيش أنهت مهمتها في تدمير 32 نفقا في قطاع غزة وذلك قبل دخول الهدنة ومدتها 72 ساعة الى حيز التنفيذ

قرابة الساعة 08:28 تم إلحاق الضرر بست منازل في مجلس اقليمي شاعر هنيجف إثر سقوط مخلفات صواريخ في حين انفجرت عدة قذائف في مناطق مفتوحة في منطقة غوش عتسيون

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

توالت رشقات الصواريخ باتجاه منطقة الجنوب، دون معاينة ميدان سقوطها، أو وصول معلومات حول الحاق اضرار مادية أو إصابات بشرية

نتنياهو:

لقد أصابت العملية منظومة استراتيجية بذلت حماس بها جهودا عملاقة على مر السنين

في بدء العملية لا توجد هناك ضمانات بقدر %100 بأنه سيتم تحقيق النجاح الكامل ولكننا بذلنا قصارى جهودنا من أجل تحقيق معظم أهدافنا

قالت مصادر اسرائيلية اليوم الثلاثاء إن "صافرات الإنذار سمعت قرابة الساعة 07:48 في شاعر هنيجف وساحل أشكلون". وأضافت المصادر أنه "وقرابة الساعة 07:55 تم إطلاق جملة من الصواريخ باتجاه جنوبي البلاد ومنطقة يهودا، في حين سمعت صافرات الانذار قرابة الساعة 07:58 في منطقة شفيلا. وأطلقت قذيفة باتجاه مرحافيم الساعة 08:01 كما وسمع صوت انفجارات في غوش دان الساعة 08:02. وانفجرت قذيفتين في مناطق مفتوحة في سدوت هنيجف دون وقوع إصابات قرابة الساعة 08:04، بينما تصدت القبة الحديدية لقذيفتين أطلقتا باتجاه أشدود وريشون لتسيون الساعة 08:07" وفقا للمصادر الاسرائيلية.

تصوير: Xinhua

وجاء وفقا للمصادر: "تم العثور على مخلفات الصواريخ في شارع رئيسي في مدينة القدس دون وقوع اصابات بشرية، في حين أطلقت نحو 20 قذيفة باتجاه جنوبي البلاد وشفيلا ومنطقة يهودا. وتم إطلاق 4 قذائف صاروخية نحو كريات ملاخي وقذيفة أخرى باتجاه ساحل أشكلون".

وتابعت المصادر: "قرابة الساعة 08:28 تم إلحاق الضرر بست منازل في مجلس اقليمي شاعر هنيجف إثر سقوط مخلفات صواريخ، في حين انفجرت عدة قذائف في مناطق مفتوحة في منطقة غوش عتسيون الساعة 08:34 دون وقوع إصابات، بينما انفجرت قذيفة الساعة 08:42 في مستوطنة ألون شبوت دون وقوع اصابات، وانفجرت قذيفة في منطقة زراعية في سدون هنيجف الساعة 08:44 الأمر الذي ألحق بعض الأضرار" بحسب المصادر.

ووفقا للمصادر فإن "صاروخا اطلق من قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، سقط على منزل فلسطيني في بلدة بيت ساحور شرق بيت لحم. الصاروخ سقط بالخطأ على منزل لعائلة عطون في بيت ساحور، بشكل مباشر، واحدث دمارا هائلا بالمنزل بالاضافة الى تدمير شبكة الكهرباء في المنطقة دون تسجيل اصابات بشرية".

وفي السياق، قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان لها اليوم الثلاثاء: "توالت رشقات الصواريخ باتجاه منطقة الجنوب، دون معاينة ميدان سقوطها، أو وصول معلومات حول الحاق اضرار مادية أو إصابات بشرية. وتم سماع دوي صفارات الانذار في منطقة معلية ادوميم والخليل، دون معاينة ميادين سقوط الصواريخ" بحسب الشرطة.

وتابعت السمري: "تم العثور على شظايا صاروخ سقط وعلى ما يبدو نتيجة تدمير صاروخ في المنطقة قرب دير مار الياس في شارع حبرون – الخليل في مدينة القدس، دون تسجيل اصابات بشرية. ولاحقا تمت معاينة ميادين سقوط صواريخ في مناطق مفتوحة في غوش عتسيون ومنطقة الون شبوت، حيث سقط ايضا صاروخ هناك دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية بأي منها. في حين يقوم افراد الشرطة مع خبراء المتفجرات بمعالجة امرها مع تذكير كافة افراد الجمهور بعدم الاقتراب لهذه المخلفات او لمسها اضافة الى مواصلة الانصياع لتعليمات وتوجيهات افراد الشرطة" بحسب الشرطة.

وتابعت المصادر قولها إن "مسؤولين عسكريين اسرائيليين صرحوا صباح اليوم الثلاثاء بأن قوات الجيش أنهت مهمتها في تدمير 32 نفقا في قطاع غزة، وذلك قبل دخول الهدنة ومدتها 72 ساعة الى حيز التنفيذ". وقال المسؤول العسكري: "الجيش ضرب منذ بداية عملية الجرف الصامد 4800 هدفا "إرهابيا" وقتل 900 "مخرب"، علما أنه تم تجنيد 82 ألف جندي احتياط للمشاركة في هذه العملية. 

ووفقا للمصادر فإن "القوات الاسرائيلية ستنسحب بكاملها من قطاع غزة وتنتشر في الجانب الاسرائيلي من الحدود". وذكرت وكالة بي.بي.سي أن "إسرائيل أعلنت سحب كل قواتها من قطاع غزة إلى "مواقع دفاعية" خارج القطاع، مع بدء سريان الهدنة المؤقتة الجديدة بينها وبين الفصائل الفلسطينية المسلحة بقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة".

وتابعت المصادر الاسرائيلية قولها إن "97 جنديا اسرائيليا يمكثون في المستشفى بينهم 9 وصفت جراحهم بالخطيرة". 

إغلاق المجال الجوي الاسرائيلي لمدة ساعة وتأخير 19 رحلة
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن "المجال الإسرائيلي الجوي قد أغلق لمدة ساعة من الزمن بسبب دخول الهدنة الى حيز التنفيذ، في حين تم تأخير 19 رحلة عن الاقلاع وفقا لموعدها المحدد". ويشار الى أنه وخلال عملية الجرف الصامد، حذرت الوزارات المختصة في اسرائيل من السفر الى تركيا بسبب موجة الغضب وموقف الأتراك من العدوان على غزة، كما وتم تعليق المجال الجوي الاسرائيلي لفترة من الزمن، وهو ما اعتبرته المقاومة الفلسطينية بأنه أحد انتصاراتها. وعلق الآلاف من المسافرين الاسرائيليين في مطار اليونان بعد نقلهم من تركيا حينها ومكثوا لقرابة 36 ساعة في المطار، لعدم وجود طائرات تقلع الى اسرائيل بسبب الأوضاع الأمنية.

اجتماع للكابينيت
يعقد المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابينيت" اجتماعا اليوم الثلاثاء لبحث تفاصيل وقف اطلاق النار بعد دخول الهدنة "الانسانية" حيز التنفيذ، في حين سيصل الوفد الاسرائيلي الى القاهرة لبحث هذه التفاصيل. 


نتنياهو: أهنئ جيش الدفاع والشاباك على إتمام العملية
وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "أشاد رئيس الوزراء نتنياهو بجيش الدفاع والشاباك على قيامهما بإتمام العملية لتدمير الأنفاق الإرهابية في قطاع غزة. وقال رئيس الوزراء: "هذه كانت عملية معقدة قام بها جنود أبطال في ظروف قتالية صعبة. أود أن أهنئ رئيس هيئة الأركان العامة للجيش وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية والقادة والجنود وعناصر الشاباك الذين أبدوا روحا قتالية أدت إلى نتيجة مثيرة جدا للإعجاب".
 
وتابع البيان: "لقد أصابت العملية منظومة استراتيجية بذلت حماس بها جهودا عملاقة على مر السنين. وكانت القدرات التي كانت حماس تعّدها من خلال حفر هذه الأنفاق تمكّنها من خطف وقتل الكثير من المواطنين والجنود الإسرائيليين وذلك بواسطة شن هجمات متزامنة من أنفاق متعددة تخترق أراضينا. كما قلت في بدء العملية لا توجد هناك ضمانات بقدر %100 بأنه سيتم تحقيق النجاح الكامل ولكننا بذلنا قصارى جهودنا من أجل تحقيق معظم أهدافنا. وفي هذه الأثناء، أود أن أبعث بالتعازي إلى العائلات التي فقدت أحباءها في هذه العملية الهامة التي من شأنها حماية المواطنين. إنني أتحدث مع جميعها وأقول لها إن أبناءها استشهدوا في معركة لا أعدل منها. الشعب أجمع يعانقكم".


سقوط صاروخ في بيت ساحور


سقوط صاروخ في بيت ساحور


سقوط صاروخ في بيت ساحور


سقوط صاروخ في بيت ساحور- تصوير: xinhua


سقوط صاروخ في بيت ساحور- تصوير: xinhua


سقوط صاروخ في بيت ساحور- تصوير: xinhua


سقوط صاروخ في بيت ساحور- تصوير: xinhua


تصوير نجمة داوود الحمراء 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248084.05
BTC
0.51
CNY