الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

اصابة جندي بجراح خطيرة اثر تعرضه لإطلاق نار قرب التلة الفرنسية بالقدس

كل العرب
نُشر: 04/08/14 16:24,  حُتلن: 20:35

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

استلام بلاغ في شرطة القدس عصر اليوم الاثنين حول اطلاق عيارات نارية صوب أحد الرجال العاملين بقوات الأمن بالقرب من نفق "التلة الفرنسية - هجبعاه هتسرفتيت" في المدينة

 أصيب رجل قوات الامن بجراح وصفت ما بين المتوسطة والخطيرة أحيل على اثرها للعلاج بالمستشفى من قبل طواقم الاسعاف

تواصل قوات معززة من الشرطة أعمال البحث والتمشيط الواسعة التي تتضمن نصب حواجز متنقلة "طيارة" وراء المشتبه الهارب مع المباشرة بأعمال الفحص والتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات التي تتضمن الخلفية

افادت مصادر طبية ان جنديًا اسرائيليًا في العشرينات من عمره تعرض لإطلاق نار من قبل دراجة نارية عابرة قرب شارع الانفاق في جبل المكبر ما ادى الى اصابته بجراح متوسطة. هذا ولم تعرف بعد تفاصيل اضافية حول الحادث.


الصور من مكان الحادث

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان لها أنه:"تم استلام بلاغ بشرطة القدس، عصر اليوم الاثنين، حول اطلاق عيارات نارية صوب أحد الرجال العاملين بقوات الأمن، مما أسفر عن إصابته بجراح لم يحدد مداها بعد، وذلك بالقرب من نفق "التلة الفرنسية - هجبعاه هتسرفتيت" في المدينة. هذا وهرعت قوات معززة من الشرطة إلى المكان للتحري والتحقيق بالحادث" بحسب الشرطة.

وأفادت لوبا السمري أنه:"تبين لاحقا أنه تم إطلاق عيارات نارية من قبل مشتبه مجهول الهوية بإتجاه الشاب المصاب، رجل الأمن، بينما كان واقفا بالقرب من محطة باص في شارع "يتسحاق هنچيد"، وبعدها قام المشتبه بالفرار من هناك. وقد أصيب رجل قوات الامن بجراح وصفت، وعلى ما يبدو، ما بين المتوسطة والخطيرة، أحيل على اثرها للعلاج بالمستشفى من قبل طواقم الاسعافات. بينما تواصل قوات معززة من الشرطة أعمال البحث والتمشيط الواسعة التي تتضمن نصب حواجز متنقلة "طيارة"، وراء المشتبه الهارب مع المباشرة بأعمال الفحص والتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات التي تتضمن الخلفية، التي لم تتضح معالمها بعد مع الاخذ بالاعتبار والحسبان، صحيح لهذه المرحلة ، كافة الاتجاهات والمسارات" وفقا لما جاء في بيان الشرطة.

نقل الجندي المصاب الى المستشفى
هذا ونقل الجندي المصاب الى مستشفى هداسا عين كارم في القدس لتلقي العلاج علمًا ان حالته وصفت على انها خطيرة.

قائد شرطة لواء القدس يروي التفاصيل
وقال قائد شرطة لواء القدس يوسي برانطي في تصريح أولي له:"ان الشرطة تلقت بلاغًا حول الحادث، الذي وقع على محطة حافلات قرب النفق الموصل لبلدة معالية ادوميم من منطقة جبل المكبر المحاذية لحي وادي الجوز، حيث اطلق شاب يرتدي اللون الاسود عيارات نارية من مسافة قريبة صوب الجندي الذي تواجد في المكان، ما ادى الى اصابته بجراح خطيرة، في حين فر المشتبه صوب وادي الجوز مستقلًا دراجة نارية".
وتابع قائد شرطة القدس:"ان حارس امن يعمل في وزارة الأمن، اطلق النار صوب الدراجة النارية وحاول اللحاق بها الا انه لم يتمكن من ذلك، في حين نعمل حاليًا على تمشيط المنطقة في محاولة لإلقاء القبض على المشتبهين".


تصوير الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء

بيان نجمة داوود الحمراء
من جهته قال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنه "تم إستلام بلاغ، اليوم الاثنين الساعة 16:08، في مركز المؤسسة في القدس حول حادث إطلاق رصاص في شارع "يتسحاك هنديف" قرب الجامعة العبرية في هار هتسوفيم في القدس. حيث هرعت طواقم الإسعاف للمكان وقدموا العلاج الاولي للمصاب ، وهو شاب يبلغ من العمر عشرين عاما، ووصفت جراحه بالخطيرة حيث تعرض لجروح في القسم العلوي من جسده جراء عيارات نارية".

وقال المضمد فادي بدارنة، الذي وصل إلى المكان وقد العلاج للمصاب:" كنّا بالقرب من مكان الحادث ووصلنا بسرعة، وقدمنا العلاج للمصاب الذي كان ملقى على الرصيف قرب محطة للحافلات، وقد كان شبه غائبا عن الوعي ومصابا بعيارات نارية في القسم العلوي من جسمه. بعدها قمنا بنقله إلى مستشفى هداسا هار هتسوفيم وهناك تم نقله على الفور إلى غرفة العلاج" بحسب ما ورد في البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237893.71
BTC
0.51
CNY