الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 05:02

النائب منى منصور لتلفزيون العرب: العالم يتعامل بإزدواجية مع الفلسطينيين

كل العرب
نُشر: 04/08/14 14:35,  حُتلن: 21:09

منى منصور:

 الاحتلال لا يحترم أحدا ولا يلجأ الى القانون والعالم للأسف يتعامل بإزدواجية مع الشعب الفلسطيني

المجازر في غزة لا يمكن السكوت عليها ومن حق الشعب الفلسطيني أن يعيش بكرامة على أرضه فالاحتلال يقصف المدنيين وهذا أمر مرفوض

للاسف الشديد الحرب الاعلامية على ما يسمى الاسلام السياسي هي التي تحاول أن تدمر الاسلام بأي شكل من الاشكال

مع كل ارتقاء لشهيد اعيش كل لحظة مع النساء والاطفال وافكر بهم وكيف سيكملون مشوارهم، واتمنى بعد انتهاء الحرب لنساء الشهداء ان تكون لديهن رعاية خاصة

إستشهد زوجي وستة من اخوانه وطفلين بصواريخ الاحتلال. ويجب علينا كشعب فلسطيني ان نعيش كجسد واحد وإن تألمت احدى الاعضاء يتألم الجميع معاً

تلفزيون العرب يقدم لكم حلقة جديدة من برنامج لقاء خاص مع منى منصور النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، حيث تحدثت من خلاله عن الحرب على غزة وقالت: "المجازر في غزة لا يمكن السكوت عليها ومن حق الشعب الفلسطيني أن يعيش بكرامة على أرضه، فالاحتلال يقصف المدنيين وهذا أمر مفروض ، الاحتلال لا يحترم أحدا ولا يلجأ الى القانون والعالم للأسف يتعامل بإزدواجية مع الشعب الفلسطيني" ...اليكم المقابلة كاملة.

اعداد وحوار:وجدي عودة

وتابعت منصور قائلة:"الشعب الفلسطيني محاصر منذ اكثر من 8 سنوات ولكن اين العالم من هذا الحال الذي يعيشه القطاع حيث انهم يعانون من انقطاع في الدواء والماء والغذاء والتعليم والكهرباء والامور الاساسية. ويقال على ان مصر ام الدنيا وتعتبر شقيقة الشعب الفلسطيني ولكن للاسف الشديد الشعب المصري في واد والشعب في واد ومدعومة في اتجاه محاربة الاسلام، والشعب الفلسطيني في غزة فيه حماس لكن حماس جزء من الشعب الفلسطيني وليست كل الشعب الفلسطيني، والجميع يحتضن حماس كونها تمثل العزة والكرامة والمدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني".

ونوهت منصور قائلة: "للاسف الشديد الحرب الاعلامية على ما يسمى الاسلام السياسي هي التي تحاول أن تدمر الاسلام بأي شكل من الاشكال، والشعب الفلسطيني في الضفة الغربية او في قطاع غزة بما فيه اسلام وحتى مسيحيين يعتبرون انفسهن انهم حماس. لدي آمال كبيرة في مساعدة الشعب الفلسطيني من خلال العمل في المجلس التشريعي ولكن للاسف المجلس معطل، ونحارب في الاعتقال كوننا فزنا في الانتخابات ونحن كفلسطينيين المجلس التشريعي معطل بقرار سياسي في ظل غياب النواب ومدعوم بقرار اسرائيلي".

وأكدت منصور في حديثها: "مع كل ارتقاء لشهيد اعيش كل لحظة مع النساء والاطفال وافكر بهم وكيف سيكملون مشوارهم، واتمنى بعد انتهاء الحرب لنساء الشهداء ان تكون لديهن رعاية خاصة لان فقدان الزوج او فقدان الاب داخل المنزل ليس بالامر السهل نهائياً، ويجب العمل على رعاية خاصة من قبل مؤسسات معينة لهؤلاء العائلات".

وإختتمت منصور قائلة: "نحن اصحاب قضية واصحاب رسالة والاحتلال جاثم على صدور الجميع، لذلك يجب ان يكون هنالك تضحيات وصبر والله يعين الجميع، وانا كزوجة شهيد تمنيت ان يكون هنالك احدا يقوم بتبني قضيتي او يتم ارفاق قضيتي في المحاكم الدولية، حيث إستشهد زوجي وستة من اخوانه وطفلين بصواريخ الاحتلال. ويجب علينا كشعب فلسطيني ان نعيش كجسد واحد وإن تألمت احدى الاعضاء يتألم الجميع معاً، ونعيش تحت ظل اخر احتلال في العالم ويجب ان ينظر جميع العالم الى معاناة الشعب الفلسطيني، والنصر قادم بإذن الله".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235772.54
BTC
0.51
CNY