الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

انتبهي للامور التالية قبل مغادرة المستشفى

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 04/08/14 14:06,  حُتلن: 14:49

احرصي على تدوين رقم الطبيب للاستفسار عن الأشياء التي تقلقك أو تتعلق بطفلك

قدِم المولود الجديد بعد انتظار تسعة اشهر طوال. وبعد التأكيد من سلامتك وسلامة طفلك تتوق نفسك الى العودة به الى راحة اجواء منزلك. ولكن عليك الانتباه الى الامور التالية قبل مغادرتك المستشفى:

الملابس
اجعلي هناك شحصًا من الأقارب مسئول عن ملابسك وملابس صغيرك ومتعلقاتك الشخصية والتأكد من تواجدها في حقيبة المغادرة وكذلك تأكدي من وجود ملابس فضفاضة نظيفة في المنزل يمكن أن تستخدميها بمجرد أن تعودي البيت.
الهدايا
بالتأكيد جاء الكثير لزيارتك ومنحك الهدايا للمولود الجديد، احرصي على إرسال هذه الأشياء إلي المنزل أول بأول حتي لا تنسي منها شئ في المستشفي.

السيارة
احرصي أن تكون السيارة المسئولة عن نقلك إلي المنزل قريبة جدًا من المستشفي وخاصة أنها ستكون المرة الأولي التي يخرج فيها طفلك الي مكان مفتوح لهذا عليك ألا تربكِ نفسك بحمل الكثير من الأشياء.

مقعد السيارة
احرصي على اختيار مقعد السيارة المناسب لكِ والذي يشعرك بالراحة حتي تصلين إلي البيت. كما وعليك الالتفات الى شراء مقعد السيارة الخاص بالاطفال الرضع وتعديله بشكل يتناسب مع حجم صغيرك.
خذي وقتك
خذي وقتك خلال المشي والنزول لركوب السيارة وخاصة إذا كانت الولادة قيصرية.

احرصي على تدوين الأشياء التي تحتاجينها في المنزل
هناك أشياء ضرورية أنتِ في حاجة لها بمجرد عودتك للمنزل مثل حفاضات إضافية للطفل والمناديل المبللة والفوط الصحية التي تحتاجين لفترة حوالي من 4: 6 أسابيع بعد الولادة.

التواصل مع الطبيب
احرصي على تدوين رقم الطبيب للاستفسار عن الأشياء التي تقلقك أو تتعلق بطفلك.

المعلومات الأساسية
عليكِ الاستفسار قبل مغادرة المستشفي عن مواعيد تطعيمات المولود ومواعيد الرضاعة والاحتياجات الأساسية للطفل.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة