الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

مصادر: إطلاق 35 قذيفة منذ صباح اليوم بإتجاه إسرائيل وإصابة 4 بينهم جنديين

كل العرب
نُشر: 04/08/14 07:23,  حُتلن: 19:01

صافرات الإنذار سمعت في مناطق مختلفة في الجنوب منها المجالس الإقليمية "شاعر هنيغب" و"شدروت هنيغب" ومدينة أشكلون" عصر الاثنين

ليبرمان:

الخيارات هي اما الوصول الى اتفاق او اخضاع حماس او القبول بالوضع الحالي والذي يعني ان علينا الارتهان الى ما تقوم به حماس

مصادر اسرائيلية:

سقطت 7 قذائف صاروخية بالقرب من أشكول دون وقوع اصابات او اضرار

يؤاف مردخاي منسق الحكومة الاسرائيلية في الضفة وغزة:

 اذا حدث اطلاق نار سوف يرد الجيش على مصدر النيران خلال الهدنة التي اعلن عنها

حركة المقاومة الإسلامية "حماس":

إعلان اسرائيل تهدئة إنسانية من جانب واحد هو "محاولة لصرف الأنظار عن المجازر الإسرائيلية"

أشارت مصادر صحفية إسرائيلية أنه "منذ إعلان الهدنة الانسانية، صباح اليوم في الساعة 10:00، أطلقت من قطاع غزة نحو 35 قذيفة صاروخية بإتجاه إسرائيل. وقد سقطت معظم القذائف في مناطق مفتوحة، وقذيفة تعرضت لها القبة الحديدية". وجاء من مصادر إسرائيلية أيضا أنه"تم تسجيل 4 إصابات وصفت بالطفيفة جراء سقوط قذائف، وإثنين من بين الجرحى جنود في الجيش". ويستمر سماع دوي صافرات الإنذار في "شاعر هنيغب" و"شدروت هنيغب".

وأفادت مصادر إسرائيلية في وقت سابق أن "صافرات الإنذار سمعت في مناطق مختلفة في الجنوب منها المجالس الإقليمية "شاعر هنيغب" و"شدروت هنيغب" ومدينة أشكلون" عصر الاثنين، وأشارت المصادر أنه "تم عصر اليوم الاثنين التصدي لقذيفة واحدة في سماء أشدود، كما وتم تسجيل سقوط قذيفة صاروخية أخرى على دفيئة في أشكول دون أي إصابات بشرية تذكر".

وفي وقت سابق، كانت قد ذكرت مصادر صحفية اسرائيلية أنه "تم اليوم الإثنين سماع دوي صافرات إنذار في أشكلون كما وتم إعتراض صواريخ اطلقت من قطاع غزة على أشدود وأشكلون، كما وسقطت 7 قذائف صاروخية بالقرب من أشكول دون وقوع اصابات او اضرار هذا وأعلنت اسرائيل هدنة انسانية في كل قطاع غزة باستثناء منطقة شرق رفح بدأت منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين لغاية الساعة الخامسة مساء، وقال ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلية: هناك خياران إما التوصل لإتفاق مع حماس أو إرغامها على الإستسلام".

وقال يؤاف مردخاي منسق الحكومة الاسرائيلية في الضفة وغزة ان وقف اطلاق النار من جانب اسرائيل سيبدأ الساعة العاشرة صباحا لغاية الخامسة مساء باستثناء منطقة شرق رفح التي يتواجد فيها الجيش. لكن مردخاي اكد انه اذا حدث اطلاق نار سوف يرد الجيش على مصدر النيران خلال الهدنة التي اعلن عنها. كما دعا مردخاي سكان عبسان الكبيرة وعبسان الصغيرة العودة الى منازلهم اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح الاثنين. واشار الى ان منطقة رفح لن يشملها وقف اطلاق النار نظرا لتواجد الجيش هناك.

من جانبها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إعلان اسرائيل تهدئة إنسانية من جانب واحد، هو "محاولة لصرف الأنظار عن المجازر الإسرائيلية". وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري فجر اليوم، "إن حماس لا تثق بمثل هذه التهدئة". ودعا أبو زهري الشعب الفلسطيني لأخذ الحيطة والحذر.

ليبرمان:يجب احالة السيطرة على قطاع غزة الى الامم المتحدة
واكد ليبرمان في سياق جلسة لجنة الخارجية والامن البرلمانية انه يجب اتخاذ القرارات بالنسبة للمراحل القادمة من العملية العسكرية موضحا ان الخيارات هي اما الوصول الى اتفاق او اخضاع حماس او القبول بالوضع الحالي والذي يعني ان علينا الارتهان الى ما تقوم به حماس.
واقترح وزير الخارجية احالة السيطرة على قطاع غزة الى الامم المتحدة زاعما ان اسرائيل انسحبت الى حدود 67 واخلت كافة مستوطناتها.

صافرات الانذار تدوي في منطقة كيرم شالوم
افادت مصادر صحفية اسرائيلية ان صافرات الانذار تدوي في منطقة كيرم شالوم الحدودية مع قطاع غزة، في حين سقطت عدة قذائف صاروخية في مناطق مفتوحة مختلفة بحسب الجيش.

الجيش الإسرائيلي يغلق الطرق قرب "زيكيم" خشية حادث أمني خطير
قالت مصادر عبرية ان الجيش الاسرائيلي اغلق عصر اليوم " الاثنين" عدة طرق في منطقة القاعدة العسكرية "زيكيم" وذلك للاشتباه بوقوع "حادث امني خطير" كما وصفت.وهو الاصطلاح الاسرائيلي المستخدم للتعبير عن عمليات التسلل التي تنفذها الفصائل الفلسطينية منذ بداية العدوان على غزة .كما دوت صفارات الانذار في منطقة " شاعر هنيغف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY