الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

المئات يتظاهرون في شيفيلد البريطانية احتجاجا على المجزرة الاسرائيلية في غزة

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 02/08/14 20:20,  حُتلن: 07:26

هذه المظاهرة هي الرابعة من نوعها والتي خرجت بها مؤسسة "حملة شيفيلد التضامنية مع فلسطين"

حضر المظاهرة ما يناهز الـ400 شخص نادوا بهتافات نددت بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

خرجت ظهر اليوم السبت مسيرة حاشدة في مدينة شيفلد البريطانية وتحديدا أمام قاعة البلدية لتعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني في قطاع غرة وتشجب الأعمال العدائية التي تقوم بها اسرائيل في عدوانها على القطاع منذ قرابة شهر. نادت هذه المسيرة بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية. حيث توجهت المظاهرة بعد وقفتها أمام قاعة البلدية نحو واحدة من أكبر السوبرماركات في المملكة المتحدة، "Sainsbruy" لتطالبها بوقف تعاملها وتسويقها للمنتجات الاسرائيلية.



جدير بالذكر أن هذه المظاهرة هي الرابعة من نوعها والتي خرجت بها مؤسسة "حملة شيفيلد التضامنية مع فلسطين" (sheffield palestine solidarity campaign). لقد حضر المظاهرة ما يناهز الـ400 شخص نادوا بهتافات نددت بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. فصاحت الحناجر بـ: Gaza gaza we are here "غزة غزة نحن هنا". From ther river to the sea Palestine will be free "من النهر الى البحر فلسطين ستكون حرة". One two three four Occupation no more "واحد اثنان ثلاثة اربعة كفى للاحتلال".

كما ووُزِعت مناشير في مستهل المظاهرة نصت بالمعلومات التي تقول أن هيئة الإذاعة البريطانية الـ BBC رفضت نشرها. كتب في المناشير أن: "اسرائيل هي المعتدي": فهي تأخذ الاراضي الفلسطينية ومياهها من الشعب الفلسطيني في حال تقصف وتدمر منازلهم. ان بمصادرتها للاراضي الفلسطينية تحول اسرائيل دون تحقيق حل الدولتين وتجعل منه امرا مستحيلا، في وقت لا تزال ترفض فيه إعتبار حل الدولة الواحدة التي تكتنف تحت أجنحتها جميع المواطنين تحت مظلة حقوق موحدة للجميع". وتابع المنشور: "إن اسرائيل سواء بقتلها المدنيين وقتلها الاطفال وتدميرها للمنازل الفلسطينية وإختطافها لهم او هجماتها على الصيادين الفلسطينيين والمزارعين الفلسطسنيين فهي المتهمة والمدانة بالإرهاب". كما وجاء في المنشور: "حتى مع وجود وحدة وطنية فلسطينية لا تزال اسرائيل ترفض إجراء المفاوضات. ولكن ليس من حق اسرائيل أن تقرر من يمثل الشعب الفلسطيني. كيف للسلام أن يتحقق في وقت لا ما زالت تدعى اسرائيل المعتدية وتسمي الضحية "بإرهابيين" وتستمر بخطف وقتل الشعب الفلسطيني".

كما وجاء في المنشور أن "التظاهرات التي خرجوا بها تضامنا مع غزة لا تقف عند الهتافات فحسب، بل تطالب ايضا بمقاطعة اسرائيل تجاريا، وحظر منتجات مستوطناتها التي تستفيد من بيعها السوبرماركات الكبيرة في بريطانيا لجني أرباحا باهظة. كما وطالب المنشور الحكومة البريطانية بوقف بيع اسرائيل أسلحة عسكرية تحارب بها الشعب الفلسطيني في غزة". 
كما أنشد المتظاهرون أنشودة خصصت بأكملها لأطفال فلسطين الذي يقاتلون من أجل الحرية، وبحسب ما جاء في مطلع الأنشودة، "نحن اطفال فلسطين، من أجل الحرية نحن نقاتل".
كما ويرتب حاليا لتظاهرة ضخمة يوم السبت المقبل في لندن، حيث من المتوقع أن تتوارد اليها الوفود من شتى المدن الكبيرة في أنحاء البلاد ولا سيما من مدينة شيفيلد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217467.75
BTC
0.52
CNY