الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

موعد: نقابة المحامين تقف خرساء أمام حرب غزة.. زعبي: موعد يهرول للصحافة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 31/07/14 10:28,  حُتلن: 12:14

المحامي حسام موعد في بيانه:

لا يمكن ان يقتصر عمل اللواء بمحاكم الطاعة وحفلات الكوكتيل والمخترة

النقابة تجلس صامتة امام جرائم الحرب في غزة واستهداف المواطنين العزل

اللواء العربي المكون من 6 أعضاء عرب وعضو يهودي واحد يقف أخرسا امام جرائم الحرب في غزة

أطالب النقابة العامة ولواء الشمال بإصدار بيان يشجب الحرب على غزة ويقوم بحملة اغاثة من اجل أطفال غزة ولو من باب الانسانية

رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال المحامي خالد زعبي:

موعد ينتظر أي حدث ليظهر في الصحافة وتصريحاته لا تستحق أكثر من هذا الرد

اعتدنا على مواقف الاستاذ حسام موعد أنه ومع كل حدث يهرول نحو الصحافة ولا يقوم بعمل فعلي

إن كان هنالك عملا معينا يعتقد أن على النقابة أن تقوم به، فليتفضل لطرح ذلك أمام النقالة وفي حال الاتفاق نساهم بإقامته

صدر بيان عن المحامي حسام موعد "يدين من خلاله موقف نقابه المحامين عامة ولواء الشمال خاصة ازاء الحرب على غزة". وقال موعد في بيانه: "للأسف الشديد النقابة تجلس صامتة امام جرائم الحرب في غزة واستهداف المواطنين العزل منهم الأطفال والنساء وحتى رجال الصحافة". وتابع موعد في بيانه: "لا يمكن أن يقتصر موقف النقابة الحقوقية على مساندة الجيش الاسرائيلي في حرب غير عادلة يرتكب فيها جرائم حرب في حق المواطنين وأطفال غزة. نحن لا نريد موقفا سياسيا للنقابة وإنما موقفا إنسانيا وموقفا قانونيا والذي هو من أساس عمل النقابة كونها تمثل رجال قانون".


المحامي حسام موعد

وجاء في البيان: "نحن ندين بشدة موقف لواء الشمال في نقابة المحامين والذي مقره في مدينة الناصرة وأعضاؤه العرب الستة. هذا اللواء العربي المكون من 6 أعضاء عرب وعضو يهودي واحد يقف أخرسا امام جرائم الحرب في غزة ولا يصدر عنه بيان شجب إنساني لما يحدث في غزة .للأسف الشديد هذا اللواء عرف كيف يساند عائلات الجيش الإسرائيلي في غزة ولم يجد السبل الانسانية لمساندة ضحايا غزة وهذا اضعف الإيمان".

وختم المحامي حسام موعد بيانه بالقول: "من هنا أطالب النقابة العامة ولواء الشمال بإصدار بيان يشجب الحرب على غزة ويقوم بحملة اغاثة من اجل أطفال غزة ولو من باب الانسانية التي كلي ثقة لم تنعدم في لواء الشمال، اذ لا يمكن ان يقتصر عمل اللواء فقط بمحاكم الطاعة وحفلات الكوكتيل والمخترة" الى هنا نص البيان.


المحامي خالد زعبي

تعقيب نقابة المحامين في لواء الشمال
من جانبه، قال المحامي خالد زعبي، رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال، ردا على بيان المحامي حسام موعد، قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "هذا موقف المحامي حسام موعد، وأنا طبعا لا أوافق على توجهه. كان الأحرى به بدلا من التوجه الى الصحافة كما هو معتاد، بأن يتوجه للنقابة ويقترح عليها اقتراحاته، ولكن اعتدنا على مواقف الاستاذ حسام موعد أنه ومع كل حدث يهرول نحو الصحافة ولا يقوم بعمل فعلي، كنت أتوقع من الاستاذ حسام موعد أن يأتي الى النقابة ويقترح ماذا في رأيه يمكن للنقابة أن تفعل حسب رأيه، ولكنه لم يجرِ أي اتصال مع النقابة لا من قريب ولا من بعيد، ومع أنه عضو في النقابة، رأى أن الموقع الصحيح هو الصافة وهذا ليس غريبا عنه إذ أقام قبل 3 سنوات "اتحاد المحامين العرب" وهو مجرد عنوان ولم يفعل أي شيء، وهو أمر اعتدنا عليه".

وتابع المحامي خالد زعبي قائلا: "موعد ينتظر أي حدث ليظهر في الصحافة، ومن هذا الباب أستكفي بهذا الرد، وإن كان هنالك عملا معينا يعتقد أن على النقابة أن تقوم به، فليتفضل لطرح ذلك أمام النقالة وفي حال الاتفاق نساهم بإقامته، وتصريحاته لا تستحق أكثر من هذا الرد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
230163.53
BTC
0.51
CNY