الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 21:02

يوم تعليمي في مدرسة عين السهلة

العرب -الناصرة
نُشر: 23/05/08 10:34

نظمت مدرسة عين السهلة الجماهيرية يوما تعليميا مميزاً في المضلعات من علم الهندسة تحت عنوان " المضلعات بتوجه آخر " . شمل البرنامج محطات تعليمية متنوعة ملائمة في مضمونها لطبقات الجيل المختلفة ومستوى المعرفة . انقسم الطلاب  إلى مجموعات عمل صغيرة يرافق كل مجموعة مربي/ة الصف بالإضافة إلى مرشد/ة من طلاب الصفوف الإعدادية .



شارك في هذا اليوم المميز لفيف من المتخصصين في موضوع الرياضيات منهم أسعد محاجنة مفتش الرياضيات القطري , عمر اغبارية مرشد الرياضيات اللوائي , مركزون ومعلمون من مدارس مجاورة .
بالإضافة إلى د.ميشيل سليمان مفتش المدرسة والسيد رأفت كبها مدير قسم المعارف في مجلس بسمة .
عملت المركزة سوزان يونس بدعم ومساندة طاقم الرياضيات في المدرسة على تخطيط يوم مميز غني بالفعاليات التعليمية التي تعتمد البحث والتجربة بطرق متجددة تهدف الى تقريب الموضوع الى الطالب , بهذا النطاق أضافت سوزان : " تثبت الأبحاث أهمية توثيق العلاقة بين محيط الطالب والمواد التي يدرسها في المنهاج التعليمي , ولهذا الهدف خرجنا من نطاق الصف ونظمنا جميع الفعاليات في ساحات المدرسة وقام الطلاب باستعمال عيدان الخشب , السلك , الحبل , الصوف , الجبصين والطين بالاضافة الى لوحات العمل الذاتي وورشات الطي والتلصيق  " .



المفتش أسعد محاجنة أثنى على التميز في الفكرة وفي التنفيذ ومدى أهمية تقريب موضوع الرياضيات من حياة الطالب لتسهيل الاستيعاب والتحليل . أما الأستاذ عمر اغبارية وطاقم المركزون المرافق أبدوا اهتمامهم الشديد بدقة تخطيط اليوم والتجدد في معالجة مضامين في موضوع المضلعات بطرق عملية إبداعية .
المربية سحر بدران , مديرة المدرسة  ومعلمة رياضيات تولي أهمية كبيرة إلى دمج طرق البحث والتجربة في تدريس كل موضوع من منطلق أساسي أن الطالب إذا مر بمراحل البحث والتجربة بنفسه يكون سهل علية استيعاب المواد النظرية وتحويلها إلى تطبيقية , تضيف بدران : " إن وجود طاقم من المعلمين المتميزين في موضوع الرياضيات هو ثروة إنسانية كبيرة للمدرسة  تدعم تنفيذ أهداف المدرسة التربوية والتعليمية أبارك لهم نجاحهم وأتمنى لهم المزيد من التميز والتجدد " .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
215484.04
BTC
0.52
CNY