الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

سويد يدعو لعقد اجتماعات دورية

العرب
نُشر: 23/05/08 17:13

بعث عضو الكنيست الجبهوي، د. حنا سويد رسالة لكل من المهندس شوقي خطيب رئيس اللجنة القطرية لرؤساء المجالس العربية والأستاذ نبيه نصر الدين رئيس منتدى رؤساء السلطات المحلية العربية الدرزية ، يناشدهم فيها بالعمل على عقد اجتماعات دورية للجنة المتابعة ولمنتدى الرؤساء للتنسيق بين اللجنتين التمثيليتين لهدف تبادل الخبرات واعتماد خطوات نضالية مشتركة لمواجهة سياسة التمييز والتضييق، وصولا إلى صياغة إطار نضالي وحدوي يتحدى الاستفراد والشرذمة والتفسخ في مجتمعنا.
وجاء في رسالة سويد  "في الآونة الأخيرة عصفت في العديد من قرانا وملاعبنا الرياضية احداث مؤسفة تتطلب منا ومن كل قيادات جماهيرنا العربية زيادة التنسيق والعمل من اجل رأب الصدع والتعاون في كافة المجالات."
وأضاف سويد "ولا يساورني أدنى شك، بانكما من موقعكما تستطيعان التاثير والعمل لما فيه مصلحة جميع ابناء شعبنا على مختلف اطيافهم، والنهوض بمجتمعنا وتطويره والاستثمار بالطاقات البشرية الموجودة بوفرة بين ابناء هذا الشعب الواحد.
ان سياسة السلطة المميزة ضد السلطات المحلية المؤطرة ضمن اللجنة القطرية هي نفس السياسة المنتهجة ضد السلطات المؤطرة ضمن منتدى السلطات الدرزية والشركسية، ونفس الممارسات تنفذ في كسرى ويافة الناصرة وفي طمرة ويركا والناصرة ودالية الكرمل وكل قرانا ومدننا العربية."
 وأنهى سويد رسالته بالتأكيد على ضرورة صياغة إطار وحدوي نضالي لمصلحة جميع أبناء شعبنا.

مقالات متعلقة