الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

​صافرات الانذار في غوش دان والقبة تتصدى لقذيفة اطلقت بإتجاه حولون وبئر السبع والقدس

كل العرب
نُشر: 29/07/14 08:06,  حُتلن: 07:49

مصادر صحفية إسرائيلية:

سقوط 4 قذائف صاروخية في مناطق مفتوحة في سدوت هنيجف بينما تصدت القبة الحديدية لقذيفة أطلقت باتجاه نتيفوت

 تم إعتراض صاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية في منطقة أشدود دون وقوع إصابات كما ولم يعرف بعد حجم الأضرار

جون كيري:

حتى وفي حال تم وقف النار يجب أن نعطي الفرصة لإسرائيل لمعالجة قضية الأنفاق في غزة

أفادت الصحافة الاسرائيلية مساء الثلاثاء أن "صافرات الإنذار سمعت في مدينة القدس وبيت شيمش وغوش دان، بينما تصدت القبة الحديدة لقذيفة أطلقت باتجاه القدس وحولون وبئر السبع. وتبنى الجهاد الاسلامي مسؤولية اطلاق صاروخ باتجاه القدس". وتابعت المصادر بالقول إن "6 جنود أصيبوا بجروح خلال انفجار في قطاع غزة، وصفت جراح إثنين منهم بالمتوسطة والأربع اصابات الأخرى بالطفيفة".

أثناء سماع صافرات انذار في أشكلون بالأمس

وفي سياق آخر، قال جون كيري وزير الخارجية الأمريكي في تصريح له اليوم الثلاثاء إنه "حتى وفي حال تم وقف النار يجب أن نعطي الفرصة لإسرائيل لمعالجة قضية الأنفاق في غزة". وتابع كيري: "نتنياهو طلب مني التوسط لوقف النار". وجاءت أقوال كيري خلال مؤتمر صحفي في أوكرانيا. وأشار كيري الى أنه "لم يصوت ولا مرة واحدة ضد اسرائيل". وتابع: "نتعامل بذكاء مع الاسرائيليين حتى نمنع قتل المواطنين. إننا نؤيد حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها كما أن الهدف هو منع جنود اسرائيليين ومواطنين من الجانبين". 

وذكرت مصادر صحفية اسرائيلية أن "جلسة المجلس الوزاري المصغر التي كانت من المفترض أن تقام هذا المساء، قد تم تأجيلها ليوم الأربعاء".

وفي سياق آخر، قالت مصادر صحفية اسرائيلية مساء الثلاثاء: "سمعت صافرات انذار مساء اليوم في ساحل أشكلون، في حين سقطت أربع قذائف أطلقت باتجاه أشكلون، في مدينة غزة. وسقطت قذيفة صاروخية قرابة الساعة 19:00 في منطقة مفتوحة في سدوت هنيجف". وقالت المصادر بعد ظهر اليوم الثلاثاء إن "صافرات الانذار دوت في نتيفوت وبني شمعون وسدوت هنيجف، وأشكلون، بحيث سقطت قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة في أشكلون، كما وسقطت 4 قذائف صاروخية في مناطق مفتوحة في سدوت هنيجف، بينما تصدت القبة الحديدية لقذيفة أطلقت باتجاه نتيفوت، كما سقطت قذيفة في محيط اشكلول". وأفادت مصادر صحفية إسرائيلية أنه "للمرة الأولى ومنذ بدء عملية الجرف الصامد تم اطلاق صواريخ خلال الليلة على المركز وعلى الجنوب، حيث انفجر صاروخان في أماكن مفتوحة في "غوش دان" وفي "ريشون لتسيون" وتم إعتراض صاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية في منطقة أشدود دون وقوع إصابات كما ولم يعرف بعد حجم الأضرار".

وأفاد المصادر أنه "تم سماع دوي صافرات الإنذار في تمام الساعة 2:30 في تل أبيب، حولون، بات يام، يفنيه، نستسيونة، أشدود، كريات ملاخي، غان يفنه، غدرا، يفنه، الرملة، شوهام، اللد، رحوفوت، روش هعاين وريشون لتسيون، كما وتم سماع صافرات الإنذار في المركز في تمام الساعة 2:14".

وقالت مصادر اسرائيلية أن "اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب البلاد تجدد اليوم الثلاثاء كما وتم سماع دوي صافرات الإنذار في أشكلون، هذا وسقط صاروخان في سدروت في مناطق مفتوحة".

وقدم رئيس الدولة رؤوبين ريفلين التعازي لعائلات الجنود القتلى.  وكان اسعاف نجمة داوود الحمراء قد عبر عن عميق أسفه لمقتل الجندي يشاي شور خلال المواجهات في غزة أمس، علما أن شور يعمل متطوعا في نجمة داوود الحمراء".


تصوير: مكتب رئيس الدولة

 
تصوير: مكتب رئيس الدولة

تصوير: مكتب رئيس الدولة


يشاي شور- تصوير: اسعاف نجمة داوود الحمراء- ענת אורן


يشاي شور- تصوير: اسعاف نجمة داوود الحمراء- ענת אורן


يشاي شور- تصوير: اسعاف نجمة داوود الحمراء- ענת אורן

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY