الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 16:02

القائمة الموحدة:نهنئ الشعب اللبناني

العرب
نُشر: 23/05/08 19:46

إلتأم نواب كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير : الشيخ إبراهيم عبد الله ، الدكتور أحمد الطيبي والأستاذ طلب الصانع في إجتماعهم الدوري ، وبحثوا عدداً من الملفات  الملحة ، وأتخذوا عدداً من القرارات ذات الصلة بقضايا الساعة والتطورات على الساحة.
أولاً : ترى القائمة في خطابي الرئيس الأمريكي جورج بوش في الكنيست وفي مؤتمر شرم الشيخ تكريساً لنهج الإدارة الأمريكية المنحاز لإسرائيل والمعادي للمصالح الفلسطينة والعربية العليا ، كما تعتبره تراجعاً صريحاً عن وعده بالعمل على إقامة الدولة الفلسطينية قبل نهاية ولايته، ومساً وقحاً بالمشاعر العربية والإسلامية.
ثانياً: تندد القائمة بمحاولات إسرائيل المنهجية عرقلة الجهود المصرية الرامية إلى التوصل لتهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل، والتي نجح فيها الوزير عمر سليمان في الحصول على موافقة كل الفصائل الفلسطينية في القطاع عليها. إن مماطلة الحكومة الإسرائيلية في قبولها للتهدئة محتجة بذرائع مختلفة دليل على عدم جدية إسرائيل في الوصول إلى وضع حدّ لسفك الدماء.
رابعاً: تعتبر القائمة إقتراح القانون الذي قدمته النائبة اليمينية ليمور ليفنات من الليكود  والذي يمس بمكانة اللغة العربية كلغة رسمية تجاوزاً خطيراً لخطوط حمراء ، يدل بما لا يدع مجالاً للشك على أنه لا حدود لجنون اليمين الإسرائيلي وإصراره على تعميق الهوة بين المجتمع العربي والدولة ، مما يستدعي إستعداداً عربياً لصد هذه الهجمة الجديدة على الهوية العربية.
خامساً: تؤكد القائمة على دعمها للسلطات المحلية العربية ومنها بلدية كفر قاسم في نضالها العادل للحصول على حقوقها في كل المجالات. كما وترفض بشكل قاطع قرارات الوزارة حل المجالس والبلديات العربية، وتدعو الوزارة إلى إلغاء هذه السياسة، والموافقة على إجراء الإنتخابات في كل المجالس والبلديات بما فيها التي حلتها الوزاره مؤخرا .
سادساً: إستمرار سياسة الهدم في الوسط العربي من الشمال حتى الجنوب ، مرورا بالقرار الأخير بهدم بيت السيد مدحت سلطاني في مدينة الطيره ، لن يؤدي إلا الى مزيد من التدهور في العلاقه بين الدوله والمجتمع العربي ، وتدعو القائمه وزارة الداخليه إلى وقف سياسة الهدم والشروع في تنفيذ مشروع استراتيجي لتوسيع مخططات البناء والمصادقة على الخرئط الهيكيلة المقدمة دون تدخل في ووضعها .
سابعاً : تندد القائمة بالإعتداء الأخير الذي شنته الشرطة على المشاركين في مسيرة العودة لقرية صفورية المهجرة وخصوصاً على النائب واصل طه ، وإعتقالها لعدد منهم  ، كما تندد بالتحقيقات التي جرت مع النائب محمد بركة ، ولوائح الإتهام التي قدمتها النيابة العامة ضد الشيخ رائد صلاح وزملائه.
ثامناً : إذ تهنيء القائمة الشعب اللبناني على الإتفاق الذي توصلت له الأطراف اللبنانية برعاية قطرية ، فأنها تطالب الشعب الفلسطيني بالسعي الحثيث تحت رعاية اللجنة العربية للتوصل إلى إتفاق يزيد من صلابة الموقف الفلسطيني في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي .

مقالات متعلقة