الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 23:02

أطفالنا الحلوين: تعالوا نقرأ سوا قصة البخل وكنز المال

كل العرب
نُشر: 27/07/14 15:54,  حُتلن: 08:00

 رجل من منطقة الإحساء يقول: كان لي جارٌ بخيل بلغَ من الكبر عتيًا واشتعل رأسه شيبًا، وليس له أحد لا زوج ولا ولد ولا قريب، ولا حبيب، يجمع المال ويكنزه وذات يوم تأخر على غير عادته لم يخرج إلى دكانه، وكان صانعًا للنعال. فلما صليت العشاء جئت إلى بابه الذي كاد أن يتهاوى لو اتكأت عليه الريح لوقع، فدفعت الباب ثم أدخلت رجلي اليمنى وقلت: يا فلان! ففزع وصرخ وجمع أطرافه، فقال: ماذا تريد؟ اخرج، قلت: جئت أعودك، ثلاثة أيام لم تذهب إلى دكانك ! فطردني شر طردة.


صورة توضيحية


فخرجت ولكني خشيت أن يكون به شيء، فعدت مرة ثانية، وإذا به قد جمع الذهب أمامه دنانير، الذهب بريقُها يتراقص على ضوء المصباح وبجواره قصعة زيت وهو يُخاطب الذهب: يا حبيبي لقد أفنيت عمري فيك، أموت وأتركك لغيري، لا والله إني أعرف أن موتي قريب ومرضي خطير ولكني سأدفنك معي، ثم يأخذ دينار الذهب ويضعه في الزيت ويبلعه ثم يكح يكاد أن يموت ثم يأخذ نفسًا ويرفع دينارًا آخر يُخاطبه وكأنه حبيب جاء من مكان بعيد... وعندما توفي كتب الناس على قبره ... انجب مالا وامات معه .. ونسوه الناس بعد ساعتين.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة