الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

حصيلة القتلى في صفوف الجيش تصل الى 43 مجندًا بعد اعتراف اسرائيل بمقتل ثلاثة

كل العرب
نُشر: 27/07/14 07:40,  حُتلن: 13:47

مصادر اسرائيليية:

جنديان لقيا مصرعهما في مستشفى سوروكا متأثرين بجراحهما التي تعرضا لها في خلال العملية البرية في قطاع غزة

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

تمت معاينة سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في بيتح تكفا دون تسجيل إصابات بشرية أو أضرار مادية عقب رشقة الصواريخ الأخيرة نحو منطقة المركز

قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان عممه على وسائل الإعلام "في أعقاب تواصل اطلاق الصواريخ من حماس بإتجاه اسرائيل، سيقوم الجيش بإستئناف نشاطه البري والجوي والبحري في قطاع غزة. مع الاشارة الى ان الجيش دعا المدنيين من سكان غزة الى عدم الاقتراب من مناطق القتال في القطاع". 


وجاء في بيان عممه أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي "أوعز رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع يعلون لجيش الدفاع باستئناف العمليات ضد حركة حماس الإرهابية التي خرقت الهدنة الإنسانية التي طلبتها الأمم المتحدة من أجل سكان غزة. مرة أخرى تستخدم حماس سكان غزة كدروع بشرية: أولاً رفضت حماس المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار وبعد ذلك خرقت الهدنة الإنسانية التي طلبتها الأمم المتحدة الأسبوع الماضي وبعد أن خرقت الهدنة الإنسانية التي طلبها الصليب الأحمر خرقت حماس مرة أخرى طلب الأمم المتحدة بهدنة إنسانية لكي يتمكن سكان غزة بالقيام بالاستعدادات اللازمة لعيد الفطر المبارك. جيش الدفاع يستهدف أوكار الإرهاب ولكن إن تم المس بالمدنيين بشكل غير مقصود فإن حماس تتحمل المسؤولية عن ذلك, بعد أن خرقت مرة أخرى مبادرة لهدنة إنسانية قبلت بها إسرائيل"، الى هنا ما جاء في البيان كما وصلنا.

وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان عممه على وسائل الإعلام، أن "جنديا آخرا قتل ليلة السبت الموافق 26/7/2014 جراء اصابته في محيط قطاع غزة، ليصل عدد القتلى في صفوف الجيش الاسرائيلي الى 43 شخصا بين ضابط وجندي. بالإضافة الى ذلك أصيب جندي آخر بجراح طفيفة"، كما أفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي.
بالإضافة الى ذلك ذكرت مصادر اسرائيلية أن سمح بالنشر ان جنديان لقيا مصرعهما في مستشفى سوروكا، متأثرين بجراحهما التي تعرضا لها في خلال العملية البرية في قطاع غزة.

هذا وقد ذكرت مصادر اسرائيلية أنه تم "اطلاق قذائق صاروخية على مناطق مفتوحة في جنوب البلاد، كما وسمع دوي صافرات انذار في أشدود واشكلون والخضيرة، حيث تم اطلاق صواريخ بإتجاه أشدود وشاطئ اشكلون، بالإضافة الى ان قذيفتين سقطتا في مناطق مفتوحة قرب أشكلون، هذا وسمعت لاحقا صافرات الانذار في منطقة بيتاح تكفا والشارون".

سقوط صاروخ في بيتح تكفا
هذا، وفي بيان عممته الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه أنه "تمت معاينة سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في مدينة بيتح تكفا دون تسجيل إصابات بشرية أو أضرار مادية، صحيح لهذه المرحلة، وذلك عقب رشقة الصواريخ الأخيرة نحو منطقة المركز. هذا، وتواصل الشرطة وخبراء المتفجرات بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة" بحسب ما جاء في البيان.


فيديو يوثق إحدى عمليات الجيش في قطاع غزة ضمن العملية البرية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237655.18
BTC
0.52
CNY