الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

سخنين: المصلون يحيون ليلة القدر في مسجد التصوف

أمين بشير -
نُشر: 25/07/14 11:55,  حُتلن: 12:47

الشيخ أبو فلسطين:

ليلة القدر هي أفضل ليالي رمضان وهي أيضًا أفضل ليالي العام وذلك لقوله تعالى ﴿إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾ والعمل فيها من الصلاة والتلاوة والذكر خير من العبادة 

أقام الشيخ حسين درويش أبو صالح "أبو فلسطين" شيخ الطريقة الصوفية في مسجد التصوف في سخنين، إفطارا جماعيا لأبناء الطريقة الصوفية والمحبين من المدينة، وذلك في قاعة المسجد تكريماً للأهل وبمناسبة ليلة القدر، وقد شارك في الإفطار العديد من الشخصيات المدعوة ومنها رئيس بلدية سخنين السابق محمد بشير ، والطبيب صفوت أبو ريا وعدد من أهل حي الرويس.

فضيلة الشيخ أبو فلسطين ألقى بمناسبة ليلة القدر والإفطار موعظة أكد فيها على أهمية ليلة القدر وقال: " ليلة القدر هي أفضل ليالي رمضان، وهي أيضًا أفضل ليالي العام وذلك لقوله -تعالى-: ﴿إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾. والعمل فيها من الصلاة والتلاوة والذكر خير من العبادة في ألف شهر.الله أنزل فيها القرآن الذي به هداية البشر وسعادتهم في الدنيا والآخرة ما يدل عليه الاستفهام من التفخيم والتعظيم وأنها خير من ألف شهر وأن الملائكة تنزل فيها الخير والبركة والرحمة وأنها سلام لكثرة السلامة فيها من العقاب والعذاب بما يقوم به العبد من طاعة الله تعالى، فإن من حرص على شيء جد في طلبه وهان عليه التعب في سبيل الوصول إليه والظفر به".

وفي نهاية اللقاء الايماني تمنى الشيخ ابو فلسطين أن يتقبل الله الصيام والقيام والطاعات وأن تسود روح الأمن والامان مدينة سخنين وبقاع الارض وأن يحقن الله دماء المسلمين والبشرية جمعاء في اقطاب المعمورة، وان يرحم الله شهداء غزة والشعب الفلسطيني وان يعم السلام ارض السلام والمعمورة جمعاء، وان يبعث الله على جميع الامم السلام ، وان يبدل الله السلام بدلا من الحرب والعدوان". كما وتوجه الدكتور ايهاب زبيدات احد خطباء مسجد التصوف بكلمة التبريك لجميع المسلمين بهذه الليلة الايمانية التي هي خير من الف شهر، وفيها المعاني الانسانية الرائعة متمنيا ان يسود الارض المحبة والسلام والوئام وان يحقن الله دماء المسلمين في مشارق الارض ومغاربها.  هذا وقد ادى المسلمون ابناء الطريقة صلاة التراويح وصلاة قيام الليل في اجواء ايمانية حتى طلوع الفجر، وكلهم يرفعون يد الضراعة لله تعالى القبول والرضا والمغفرة والرحمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236325.33
BTC
0.51
CNY