أخبارNews & Politics

الإقتصاد تفعّل خطّة طوارئ لمساعدة المصالح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الإقتصاد تفعّل خطّة طوارئ لمساعدة المصالح في الجنوب

تفعيل مسار خاص لسكّان الجنوب في إطار صندوق المصالح التجاريّة بكفالة الدولة
مدير وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في وزارة الإقتصاد نادى كل صاحب مصلحة تجاريّة صغيرة أو متوسّطة للتوجّه إلى مراكز معوف التابعة للوكالة والإستعانة بالمستشارين المهنيّين


عمم مكتب سمارة ماركتينج، بيانا جاء فيه: "فعّلت الوكالة للمصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في وزارة الإقتصاد منذ صباح أمس العديد من أدوات المساعدة للمصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في إطار خطة طوارئ خاصّة على خلفيّة الأوضاع الأمنيّة التي تسود البلاد. وتوفّر الخطّة المفعّلة عن طريق مراكز "معوف"، سلّة خدمات شاملة للمصالح التجاريّة. وقد تمّ وضع الخطّة في الأيّام الأخيرة بناءً على أمر مؤقّت خاص والذي تم التوقّيع عليه من قبل ران كويتي، مدير وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة، بما يتلائم مع توجيهات وزير الإقتصاد، نفتلي بينيت، ومدير عام وزارة الإقتصاد، عميت لينج".

وتابع البيان: "وتوفّر الخطّة للمصالح التجاريّة القائمة في منطقة المواجهة (0-40 كيلومتر)، والتي تشمل بلدات يهوديّة وعربيّة بدويّة كراهط واللقية وتل السبع وأم بطين، خدمات متنوّعة كتقديم المرافقة للحصول على تعويضات من ضريبة الأملاك وتقديم الإستشارة المهنيّة والتجاريّة والتسويقيّة للمصالح التجاريّة، بحيث ستحظى هذه المصالح بساعات إستشارة إضافيّة تصل إلى 20 ساعة ودورات إرشاد خاصّة بقيادة مستشارين مختصّين وبتمويل كامل من الوكالة، بالإضافة إلى تقديم إستشارة مجانيّة للحصول على تمويل من صناديق تمويل".
وأشار البيان: "وبالإضافة لهذه الخطّة، أعلنت وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في وزارة الإقتصاد، بالتعاون مع مكتب المحاسب العام في وزارة الإقتصاد، عن تفعيل مسار خاص لسكّان الجنوب في إطار "صندوق المصالح التجاريّة بكفالة الدولة". وسيمكّن هذا المسار الذي يقضي بزيادة حجم كفالة المصالح التجاريّة في منطقة المواجهة والتي بلغ حجمها 100 مليون شيكل، من منح كفالة للبنوك حتّى يتمكّنوا من إعطاء قروض للمصالح التجاريّة مدعومة بكفالة الدولة. وتصل الكفالة إلى 85% من كل قرض بدلاً من 70%.
ونادى مدير وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في وزارة الإقتصاد، ران كويتي كل صاحب مصلحة تجاريّة صغيرة أو متوسّطة للتوجّه إلى مراكز معوف التابعة للوكالة والإستعانة بالمستشارين المهنيّين وبسلّة الخدّمات المخصّصة لهم" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الإقتصاد الجنوب