الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

المنارة تتابع تحشيد قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة أمام الكنيست

أمين بشير -
نُشر: 23/07/14 17:40,  حُتلن: 19:22

أحمد الطيبي يثني على نشاط المنارة ودورها البارز في رفع صوت الأشخاص ذوي الإعاقة أمام الجهات الرسمية في الدولة وأعرب عن استعداده الكامل للتعاون معها

من جملة مطالب عباس توفير فرص عمل للأشخاص ذوي إعاقة في سلك التعليم وتطوير التعاون بين المنارة والوزارة في كل ما يتعلق بتجذير قِيَم تقبُل الآخر لدى طلاب المدارس العربية

كثفت جمعية المنارة لدعم أشخاص ذوي إعاقة في المجتمع العربي وتيرة نشاطها التحشيدي عن طريق المرافعة القانونية مع وزارة التربية والتعليم ومتابعة عقد الجلسات مع النواب والممثلين في الكنيست. وفي هذا النطاق، التقى مدير الجمعية المحامي عباس عباس برفقة المتدرب القانوني علاء خاطر بعُضوَي الكنيست دوف حنين وأحمد طيبي ومن ثم بوزير التربية والتعليم السيد شاي بيرون.


من اليمين عباس عباس مدير جمعية المنارة

هذا وتمحورت اللقاءات مع أعضاء الكنيست حول متابعة عرض ورقة الموقف "لسان المقموعين مرتين" ومن ثم استنباط قضايا عينية تتعلق بحقوق الأشخاص مع إعاقة ومتابعتها أمام الجهات الرسمية المختلفة. فمثلا عضو الكنيست دوف حنين أبدى اهتمامه الكبير بالتعاون مع المنارة في تقديم اقتراحات قوانين من شأنها رفع مكانة الأشخاص مع إعاقة. أما عضو الكنيست أحمد طيبي فمن جانبه أبدى استعداده لمساعدة المنارة بالتحشيد أمام وزارة القضاء في كل ما بتعلق بتطبيق الاتفاقة الدولية لحقوق الاشخاص مع إعاقة خصوصا وأنها تنادي بشكل مباشر بالاهتمام بحقوق الأشخاص مع إعاقة الذين ينتمون إلى الأقليات.

كما واتسمت الجلسة مع وزير التربية والتعليم شاي بيرون بالجدية حيث عرض عباس سلسلة من المطالب العينية أمام الوزير من شأنها سد فراغ كبير يعاني منه الأشخاص مع إعاقة في المجتمع العربي. وكان من جملة مطالبه توفير فرص عمل للأشخاص ذوي إعاقة في سلك التعليم بالاضافة إلى إتاحة المدارس العربية للأشخاص ذوي إعاقة وتطوير التعاون بين المنارة والوزارة في كل ما يتعلق بتجذير قِيَم تقبُل الآخر لدى طلاب المدارس العربية.

وفي الحديث مع عضو الكنيست أحمد طيبي، أثنى على نشاط المنارة ودورها البارز في رفع صوت الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع العربي أمام الجهات الرسمية في الدولة وعلى أعلى المستويات وأعرب عن استعداده الكامل للتعاون مع المنارة ومتابعة قضاياها تباعا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
229981.65
BTC
0.51
CNY