الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

كيفية الحفاظ على أمان وصحة صغارك في الأيام الصيفية

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 21/07/14 10:54,  حُتلن: 14:35

لتفادي الضربات الشمسية ولدغات الحشرات والجفاف على الأمهات أن تنتبه إلى أوقات اللعب المسموح بها واختيار الملابس المناسبة لهذا الطقس الحار وتقديم كمية ماء كبيرة للأطفال بالإضافة إلى الكمادات 

مع حلول العطلة الصيفية وقضاء الصغار وقتا أطول في اللعب تحت أشعة الشمس، تتزايد مخاوف الأمهات فيما يتعلق بصحتهم وامانهم في هذا الحر الشديد. فلتفادي الضربات الشمسية ولدفات الحشرات والجفاف اعتمدي الخطوات التالية:

1.  أوقات اللعب: تجنبي ترك الصغار في الشمس والتعرض لأشعة الشمس المباشرة والبقاء قدر الإمكان في المناطق المغلقة أو المظللة. يفضل أن تتجنبي الخروج بالأطفال خارجًا في الفترة من 10 صباحًا إلى 4 عصرًا.

2 . الملابس المناسبة: انتقي ملابس قطنية خفيفة وألوان فاتحة لصغارك ولتكن بأكمام طويلة واجعلي الصغار يرتدون قبعة ونظارات شمسية. لا تتركي الصغار في السيارة مهما كانت الأسباب فضربات الشمس قد تكون في أماكن مغلقة والسيارة تكتسب الحرارة بسبب هيكلها المعدني إلا في حال تركها مشغلة مع التكييف مع وجود شخص بالغ معهم ولدقائق لا تطول.


صورة توضيحية

3.  الكريم الواقي: ضعي كريم واقي من الشمس بمعامل مناسب للأطفال لا يقل عن 30. ضعيه كل ساعتين واختاري النوعيات المناسبة للماء حتى لا تتأثر بالماء عند السباحة.

4.  الماء: تقديم كميات كبيرة من المياه للأطفال لتعويض فقدان المياه.

5.  حروق الشمس: تعد أفضل الطرق لعلاج حروق الشمس كمادات المياه الباردة وكريمات مسكنة.

6.  ضربات الشمس: عند الشك في حدوث ضربة شمس بسبب أعراض مثل التعب والإرهاق الشديدين والتشنج في العضلات وأعراض أخرى مثل الصداع، والدوخة، والغثيان، والتقيؤ، دون أي عرق، فإن التصرف الأول يجب أن يكون حمام بارد ثم الاستشارة الطبية فورًا. وخلال ذلك فإن كمادات الثلج على الفخذين وتحت الإبطين مهمة.

7.  لدغات الحشرات: الحذر من لدغات الحشرات المنتشرة في الصيف مثل النحل والبعوض والحذر إن شوهدت بعض الحشرات وتحذير الأطفال من العبث ببيوتها في حال النحل وإن حدث وتعرض الطفل للدغة منها فيكون العلاج بالكمادات الباردة وكريم الهيدروكورتيزون الموضعي، ويمكن استشارة الطبيب لكتابة إحدى مضادات الهيستامين المناسبة للأطفال لتخفيف التورم. واحذري من وجود حساسية شديدة لطفلك ضد لسعات النحل والتي قد تظهر في شكل صعوبة في التنفس ودوخة وإغماء، وربما يضطر الطبيب وقتها لوصف حقن أدرينالين. أما البعوض فإن نقاط من عصير الليمون مع كمادات باردة ستكون الحل.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة