الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

الحركة الاسلامية في جلجولية تنظم مسيرة غضب تنديدا بالمجازر في غزة

منى عرموش -
نُشر: 21/07/14 07:37,  حُتلن: 09:10

دعا الى تلك المسيرة الحركة الاسلامية للجناح الجنوبي الذين قالوا "لنرفع صوتنا مدوّياً في وجه الطغيان والظلم والإرهاب"

الحركة الإسلامية في بيانها: 

رئيس الحركة الاسلامية في جلجولية الشيخ كايد خربوش تحدث عن أهمية مناصرة الأهل في غزة خاصة في ظل تخلي العديد من الدول العربية والإسلامية عن اهلنا المحاصرين في غزة هاشم

الشيخ النائب ابراهيم صرصور اكد على ان العدوان على غزة اجتمع فيه غدر الاحتلال وتواطؤ الانظمة العربية وتعاون بعضها، ونفاق العالم الذي يدعي الحيادية والإنسانية

شارك المئات من أهالي جلجولية والقرى المجاورة مساء أمس لها في المسيرة التي إنطلقت بعد صلاة التراويح إحتجاجا على العدوان الاسرائيلي في غزة وإستنكاراً للمجازر التي تمارس هناك. هذا، وقد دعت الى تلك المسيرة الحركة الاسلامية للجناح الجنوبي الذين قالوا "لنرفع صوتنا مدوّياً في وجه الطغيان والظلم والإرهاب". كما رفعوا شعارات التي تندد بسياسة الحرب والعدوان التي سقط فيها مئات الضحايا من الرجال والنساء والاطفال.

هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية، جاء فيه ما يلي: "نظمت الحركة الاسلامية في منطقة المركز مساء يوم الاحد الموافق 20.7.2014 مظاهرة حاشدة تنديداً بجرائم الاحتلال في غزة، وتحديدا مجزرة حي الشجاعية الذي قضى فيها عشرات الاطفال والنساء نحبهم تحت نيران الحقد والكراهية والاحتلال. انطلقت المسيرة بعد صلاة التراويح من مسجد البخاري لتجوب شوارع بلدة جلجولية في الداخل الفلسطيني ولتحط رحالها في ساحة مسجد الروضة، حيث اقيمت صلاة الغائب على ارواح شهداء غزة. حيث تعالت اصوات المشاركين بالهتافات التي تُدين جرائم الحرب ضد المواطنين العزل من الاطفال والنساء والشيوخ والاعتداء الغاشم على شعب يبحث عن الحياة التي حُرم منها على مدار عقود من الزمن" كما جاء في البيان.
وأضاف البيان "رئيس الحركة الاسلامية في جلجولية الشيخ كايد خربوش تحدث عن أهمية مناصرة الأهل في غزة خاصة في ظل تخلي العديد من الدول العربية والإسلامية عن اهلنا المحاصرين في غزة هاشم.
الشيخ جابر جابر تحدث في كلمته عن جرائم الاحتلال الذي أوغل في دماء المواطنين الأبرياء وتسائل لماذا بحق لأطفال العالم في واشنطن وباريس ان يعيشوا طفولتهم بينما اطفال غزة يتم قصفهم برا وجوا وبحرا.
الشيخ النائب ابراهيم صرصور اكد على ان العدوان على غزة اجتمع فيه غدر الاحتلال وتواطؤ الانظمة العربية وتعاون بعضها، ونفاق العالم الذي يدعي الحيادية والإنسانية. كما ودعى الشيخ النائب للمشاركة في المظاهرة القطرية التي دعت لها لجنة المتابعة والالتزام بالإضراب الشامل يوم غد الاثنين وكذلك المشاركة الفعالة في تظاهرة يافا بعد صلاة التراويح في ساحة الاثنين" بحسب ما جاء في البيان.


تظاهرة جلجولية -تصوير: الحركة الإسلامية 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
230163.53
BTC
0.51
CNY