الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

مصادر فلسطينية: استشهاد 21 مواطنا في غزة يرفع الحصيلة الى 571 شهيدا

كل العرب
نُشر: 21/07/14 07:11,  حُتلن: 07:25

مصادر فلسطينية: 

قوات الجيش الاسرائيلي استهدفت بالدبابات مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح مما ادى الى سقوط اربعة شهداء

تسعة مواطنين من عائلة صيام إستشهدوا في قصف استهدف منزلهم فجر اليوم في رفح

الطائرات والمدفعية الاسرائيلية واصلت مساء اليوم، قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة، ما ادى لاستشهاد 21 مواطنا، لترتفع حصيلة شهداء اليوم الى 97 شهيدا، وحصيلة العدوان الى 571 شهيدا و3360 جريحا

كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس:

إستشهاد 10 من مقاتلينا في عملية إنزال خلف "خطوط العدو" شرق بيت حانون شمال القطاع

العملية هي ثأر لشهداء الشجاعية وقد كبّدت الاحتلال خسائرا فادحةً

قالت مصادر فلسطينية ان "الطائرات والمدفعية الاسرائيلية واصلت مساء الاثنين، قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة، ما ادى لاستشهاد 21 مواطنا، لترتفع حصيلة شهداء الاثنين الى 97 شهيدا، وحصيلة العدوان الى 571 شهيدا و3360 جريحا. وأعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة عدد اخر في قصف تجمع للمواطنين في دير البلح وسط قطاع غزة".


تصوير:Reuters

وقال الطبيب اشرف القدرة إن "الشهداء الثلاثة من عائلة واحدة وهم: فادي عزمي بريعم، عثمان سالم بريعم، وسالم عبد المجيد بريعم، ارتقوا جراء قصف للمنطقة الشرقية من دير البلح. وفي موعد الافطار استشهد اثنان من المواطنين الفلسطينيين في قصف استهدفهم قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة. وأضاف القدرة أن 3 شهداء وعدد من المصابين وصلوا بعد المغرب إلى مستشفى النجار إثر قصف إسرائيلي على رفح. واصيب اثنان من المواطنين في استهداف دراجة نارية في القرارة، فيما أعلنت الجبهة الديموقراطية استشهاد احد قيادتها زكريا ابو دقة بعد قيام طائرات الاستطلاع بقصفه بخانيونس. واستهدف الطيران الإسرائيلي شقة برج الاسراء وسط غزة ومنزلا لعائلة دحلان في حي النصر، ما ادى الى استشهاد سبعة مواطنين ووقوع عدة اصابات".

استهداف مستشفى شهداء الأقصى 

ذكرت مصادر فلسطينية ان 9 موطنين استشهدوا من عائلة واحدة واصيب 4 آخرون ما رفع عدد شهداء اليوم الى 78 شهيدا، هذا وكانت قوات الجيش الاسرائيلي قد استهدفت بالدبابات مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح بعد ظهر اليوم الاثنين، مما ادى الى سقوط اربعة شهداء بالاضافة الى عدد من الجرحى لا يقل عن الـ 20 اصابة بين العاملين والمسعفين. مع الاشارة الى ان القسم الباطني والقسم الاداري في مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح تعرض للقصف بالمدفعية ولا يمكن وصف التوتر الذي وقع على العاملين والمرضى نتيجة القصف المتعمد. وان جميع العاملين والمرضى نزلوا الى الطابق السفلي، وأن المدفعية قصفت المستشفى دون سابق انذار وقد انزال كل الاجرحى الى الطابق السفلي رغم جراحهم الصعبة.

القسام: إستشهاد 10 من مقاتلينا
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عصر الاثنين، "إستشهاد 10 من مقاتليها في عملية إنزال خلف "خطوط العدو" شرق بيت حانون، شمال القطاع" بحسب القسام. وقالت الكتائب في بيان لها تلقت أنها "كبّدت الاحتلال خسائرا فادحةً في هذه العملية". وأضاف بيان للقسام أنه "وفي ساعات صباح اليوم الاثنين نفذ تشكيل قتالي من قوات النخبة القسامية عديده 12 مجاهداً عملية إنزال خلف خطوط العدو قرب موقع 16 العسكري شرق بيت حانون، ثم انقسم المجاهدون إلى مجموعتين كمنتا لدورية عسكرية اسرائيلية، وفور وصول الدورية التي قوامها مركبتا قيادة لجيش الاحتلال أوقعها مقاتلو القسام بين فكي كماشة، حيث أطلق مقاتلو المجموعة الأولى قذيفة RPG تجاه الجيب الأول ما أدى إلى تفحمه، ثم اقتربوا منه وأجهزوا على جميع من فيه من الجنود، فيما اشتبكت المجموعة الثانية مع الجيب الآخر وأجهزت على من كان فيه من الجنود، بعدها انسحبت إحدى المجموعتين وأثناء مغادرتها لميدان العملية تعرضت لقصف من طائرات الاحتلال، فيما خاضت المجموعة الثانية اشتباكاً عنيفاً مع قوة اسرائيلية خاصة خرجت من موقع 16 العسكري انتهى باستشهاد أفرادها، ليرتقي في هذه العملية البطولية الجريئة 10 من مجاهدي القسام، فيما عاد مجاهدان إلى قواعدهما بسلام" بحسب بيان كائب القسام. واكدت الكتائب أن "العملية هي ثأر لشهداء الشجاعية مؤكدة مواصلتها مباغتة الاحتلال في كل مكان".

وقالت مصادر فلسطينية  أن "حصيلة العدوان على قطاع غزة في يومه الخامس عشر إرتفعت الى 513 شهيدا بإستشهاد 4 مواطنين في قصف على مستشفى الأقصى وثلاثة مواطنين آخرين في القصف الاسرائيلي الذي يستهدف انحاء مختلفة من قطاع غزة. وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد المواطن زكريا مسعود الاشقر (24 عاما) من وسط غزة وتحديدا في حي الزيتون في قصف استهدف منزل. وأكد القدرة إستشهاد المواطن المواطن كمال طلال حسن المصري 22 عام في بيت حانون. واشار القدرة الى أن حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الخامس عشر على قطاع غزة حتى اللحظة 509 شهيدا و 3150 جريحا" بحسب ما جاء في المصادر.

وأفادت مضادر فلسطينية أخرى ان "مواطنان أستشهدوا عندما قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية منزلا لعائلة المغربي في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس. وكشفت مصادر طبية عن هوية الشهيدين وهما: بلال أبو دقة وعبد الرحمن القرا. وأكد الدكتور اشرف القدرة استشهاد المواطنين كمال مسعود (21 عاما) وصالح بدوي (31 عاما) من منطقة الزيتون شرق غزة. وما زالت طواقم الاسعاف تنتشل جثامين المواطنين الذين قضوا تحت انقاض منازلهم في القصف الذي استهدف عده احياء في مدينة غزة" بحسب المصادر.

وقالت مصادر فلسطينية "أحد عشر فلسطينيا إستشهدوا واصيب عشرة آخرون في قصف اسرائيلي صباح اليوم لمنزل يعود لعائلة صيام شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة. واستمرت حرب المنازل حيث استشهد 16 عشر فلسطينيا في قصف منزل عائلة أبو جامع وتمكنت طواقم الدفاع المدني من إنتشال جثامين ثلاثة عشر منهم في خانيونس بينهم عدد من النساء والاطفال وهم: جودت توفيق احمد أبو جامع 24 عام ، توفيق احمد أبو جامع 5 سنوات، هيفاء توفيق احمد أبو جامع 9 سنوات، ياسمين احمد سلامة أبو جامع 25 عام، سهيلا بسام احمد أبو جامع ،شاهيناز وليد محمد أبو جامع سنة، ريان أبو جامع 9 سنوات والمسنة فاطمة أبو جامع وروزان أبو جامع 14 عام شهيدة مجهولة وشهيدين طفلين مجهولين والمواطن احمد سلهوب 34 عام من جيران العائلة . فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والاسعاف البحث عن ضحايا جدد" بحسب المصادر.

وأضافت ذات المصادر أن "القدرة أكد على أن عدد الشهداء تجاوز مع بداية اليوم الرابع عشر من العدوان 500 شهيد وثلاثة الاف جريح. وفي مخيم النصيرات فصفت الطائرات الاسرائيلية في الساعة السابعة والنصف صباخ اليوم مواطنا يستقل دراجة نارية ما ادى الى استشهاده والى اصابة مواطن اخر بجراح خطيرة. وفي خانيونس دمرت طائرات الاحتلال منزل اللواء صلاح ابو شرخ قائد القوى الامنية في قطاع غزة ووقع القصف وسط مدينة خانيونس حيث كان المنزل مخلي من السكان.
وكان المصادر الطبية اعلنت استشهاد اثنين من المواطنين في قصف على قرية المغراقة جنوب مدينة غزة فيما استشهد الصياد رائد البردويل في قصف على مدينة رفح جنوب القطاع" بحسب المصادر.


تصوير:Reuters


تصوير:Reuters


تصوير:Reuters


تصوير:Reuters


تصوير:Reuters


تصوير:xinhua

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
239309.56
BTC
0.52
CNY