الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 22:01

​مصادر فلسطينية:سقوط 63 شهيدا ويرفع الحصيلة الى 298 شهيدا

كل العرب (تصوير:xinhua)
نُشر: 18/07/14 07:40,  حُتلن: 07:28

مصادر صحفية فلسطينية:

عدد الشهداء ارتفع الى 298 شهيدا و2200 جريح

طواقم الاسعاف تمكنت من انتشال جثامين تسعة مواطنين تعرضت منازلهم للقصف شرق خانيونس

دبابات الجيش الإسرائيلي تراجعت ظهر الجمعة والتي كانت قد توغلت في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ليلا لمئات الامتار"

قالت مصادر صحفية فلسطينية أنه "إستشهد 26 مواطنا، مساء الجمعة، جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء منذ فجر الجمعة لـ 63 شهيدا، والحصيلة منذ بدء العدوان لـ 298 وأكثر من 2200 جريح".

تصوير:Reuters

وأضافت المصادر "ثمانية فلسطينيين إستشهدوا في سلسلة غارات في خانيونس جنوب قطاع غزة والنصيرات وسط القطاع. وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إن " الشهيد رافت بهلول من رفح ارتقى في غارة جوية، في حين استشهد محمد مطر 23 عاما في غارة استهدفته بالقرب من مقبرة مشروع بيت لاهيا". وأضاف القدرة أن "ثلاثة شهداء ارتقوا في قصف قوات الجيش الإسرائيلي لمنزل رئيس بلدية الفخاري د. احمد الفرا شرق خانيونس".

وأضافت المصادر "قالت وزارة الصحة إن الشهداء هم احمد حسن صالح الغلبان 23 عاما، وحمادة عبدالله محمد البشيتي 21 عاما والشهيد عبد الله السميري 17 عاما". وفي مخيم النصيرات استشهد اثنين من المواطنين في قصف تجمع لهم، حيث اكدت مصادر طبية استشهاد المواطن محمود علي دوريش 40 عاما نقل الى مستشفى شهداء الأقصى مع شهيد اخر لم يتم التعرف عليه اضافة الى اصابة واحدة. ونفذت الطائرات الاسرائيلية سلسلة من الغارات ضد منازل المواطنين ودمرت حمسة منازل بعد ظهر اليوم، وقصفت منزل عائلة مراد في الشيخ رضوان وعائلة البطران في النصيرات ومنزلا في مخيم المغازي واخر في حي الزيتون. 
وأكد القدرة أن عدد الشهداء ارتفع الى 278 شهيدا ووأكثر من 2060 جريحا" بحسب المصادر.


هذا، وقالت مصادر فلسطينية أن "دبابات الجيش الإسرائيلي تراجعت ظهر الجمعة، والتي كانت قد توغلت في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ليلا لمئات الامتار". 
 

تصوير: Xinhua

قالت وكالة بي.بي.سي اليوم الجمعة إن "عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة وصل إلى ثمانية وأربعين طفلا على الأقل منذ بداية أعمال العنف قبل عشرة أيام، أي بمعدل أربعة أطفال يوميا". وذكرت وكالات أنباء فلسطينية أن "ثلاثة مواطنين استشهدوا في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أبراج الندي شمال قطاع غزة. وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العملية البرية مساء الخميس لـ 28 شهيدا و265 شهيدا منذ بدء العدوان واكثر من 2000 جريح". وقالت مصادر فلسطينية صباح اليوم الجمعة إنه "ومع بدء العملية البرية على قطاع غزة، استشهد 22 مواطنا في سلسلة غارات جوية ومدفعية نفذتها اسرائيل في مناطق مختلفة من قطاع غزة وكان اعنفها في جنوب القطاع. ونقل مصدر صحفي فلسطيني عن مصادر طبية ان طواقم الاسعاف تمكنت من انتشال جثامين تسعة مواطنين تعرضت منازلهم للقصف شرق خانيونس".

وأفادت مصادر صحفية فلسطينية أن "الطائرات الاسرائيلية تواصل شن غاراتها على مختلف مناطق قطاع غزة وقصفت صباح اليوم الجمعة بناية يتواجد فيها صحفيون وسط مدينة غزة، ما ادى الى اصابة احدهم بجراح. واكد شهود عيان ان الطيران استهدف اخر طابقين من برج داوود جنوب حي الرمال في مدينة غزة. واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة وصول عشر اصابات في صفوف المدنيين بينها عدد من الأطفال إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف اسرائيل المتواصل على مدينة غزة".

وأفادت المصادر الصحفية ايضا: "واستشهد سبعة مواطنين واصيب العشرات في قصف مدفعي وجوي مكثف جرى بعد اعلان الاحتلال الاسرائيلي قيامه بعملية عسكرية برية في قطاع غزة . كما قصفت طائرات الجيش الاسرائيلي منزل لعائلة الشاعر بمدينة غزة. من جانبه اعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد سلمية سليمان غياض (65 عاماً) في قصف مدفعي بمنطقة المنطار شرق رفح وتحلق طائرات الاباتشي بشكل مكثف في سماء مدينة غزة".

واعلنت مصادر طبية فجر اليوم الجمعة عن "استشهاد سلمية سليمان غياض (65 عاماً) واصابة اخر في قصف مدفعي بمنطقة المنطار شرق رفح. كما اعلنت المصادر عن اصابة 22 مواطنا بقصف مدفعي اسرائيلي شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس. وقصف الجيش الاسرائيلي منزلا لعائلة شمالي في حي الشجاعية انباء عن اصابات، كما استهدف منزلا لعائلة أبو شمالة في رفح بالصواريخ ، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر بمدينة غزة. وقالت وزارة الصحة ان ما يشيعه الجيش عن استخدامه للفسفور والغازات السامة عاري عن الصحة و هدف هذه الاخبار ارباك المواطنين".


تصوير: Xinhua


تصوير: Reuters


تصوير: Reuters


تصوير: Reuters


تصوير: Reuters


تصوير: Reuters


تصوير: Reuters


تصوير: Reuters

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237852.29
BTC
0.52
CNY