الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

رئيس الوزراء نتنياهو يلتقي بوزيرة الخارجية الإيطالية فيديريكا موغيريني

كل العرب
نُشر: 16/07/14 19:22,  حُتلن: 19:32

رئيس الوزراء نتنياهو:

قبلت أمس بالمقترحات المصرية لوقف اطلاق النار التي حظت بدعم الأمين العام للأمم المتحدة والجامعة العربية إسرائيل وافقت على وقف اطلاق النار وحماس رفضتها

يجب على إسرائيل اتخاذ اجراءات من أجل حماية مواطنيها كما كانت تفعل أي دولة عادية إزاء مخربين يرتكبون جريمة حرب مزدوجة باطلاق الصواريخ على مدنيين والاختباء وراء ظهور المدنيين.

لإيطاليا ميزة واحدة لا نمتلكها وهي بأنها محاطة بالبحر من ثلاثة اتجاهات ولكن تتخيلي بأن مدنكم روما وفلورنسا وميلانو تتعرض لاطلاق الصواريخ بشكل عشوائي على يد إرهابيين يعيشون قريبا منكم
 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي إلتقى رئيس الوزراء اليوم بوزيرة الخارجية الإيطالية فيديريكا موغيريني وقال في مستهل اللقاء: "سيدتي الوزيرة, يسرني أن أراك في إسرائيل. لقد عشنا أياما أفضل ولكنني أقدّر وصولك إلى إسرائيل اليوم وهذا هو تعبير عن التضامن الذي يبديه رئيس الوزراء رينزي وزعماء دوليون كثيرون. إنهم يفهمون كفاحنا ضد مخربي حماس الذين يسعون إلى اطلاق الصواريخ على مدننا. إنهم قتلوا أمس مواطنا إسرائيليا ولكن الملايين من مواطنينا موجودين في مرماهم. وهم يوجّهون الصواريخ عليهم بشكل مباشر مما يشكل جريمة حرب وهم يستخدمون مواطنيهم كدروع بشرية وهذه هي جريمة حرب أخرى. إننا نحاول أن نجد حلا لهذه المشكلة. لقد قبلت أمس بالمقترحات المصرية لوقف اطلاق النار التي حظت بدعم الأمين العام للأمم المتحدة والجامعة العربية. إسرائيل وافقت على وقف اطلاق النار وحماس رفضتها. ولقد وضعنا سلاحنا لمدة ست ساعات وفي الأثناء تلك واصلت حماس اطلاق الصواريخ على مدننا. وبذلك أغلقت حماس الباب أمام الحل الدبلوماسي ولذا هي لوحدها تتحمل المسؤولية عن مواصلة أعمال العنف. إنها تتحمل المسؤولية عن القتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء الذين يتم استخدامهم على يدها كدروع بشرية كما هي تتحمل المسؤولية عن سقوط ضحايا مدنية إسرائيلية وعن اطلاق الصواريخ على مدنيين إسرائيليين.



تابع البيان "أعتقد أنه يجب على أعضاء المجتمع الدولي جميعا أن يدينوا حماس بشكل لا لبس فيه على ارتكاب هذه الجرائم. أعتقد أنه يجب على أعضاء المجتمع الدولي جميعا أن يدعموا حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها دعما كاملا. لا توجد ولا دولة واحدة كانت تتبنى موقفا آخر ولذا أقدّر الدعم الذي تلقيناه من الكثير من الزعماء الدوليين وحضرتك بينهم, بحق إسرائيل بالدفاع عن النفس. وإسرائيل ستواصل ممارسة هذا الحق حتى استعادة الهدوء والطمأنينة. هذا هو حقنا وهذا هو واجبنا وسنتصرف وفقا لذلك" بحسب البيان.

وأضاف رئيس الوزراء قائلا: "لإيطاليا ميزة واحدة لا نمتلكها وهي بأنها محاطة بالبحر من ثلاثة اتجاهات ولكن تتخيلي بأن مدنكم روما وفلورنسا وميلانو تتعرض لاطلاق الصواريخ بشكل عشوائي على يد إرهابيين يعيشون قريبا منكم. لم تكونوا تقبلون بذلك. لكنتم تقاتلونهم. وأولئك الذين يطلقون علينا الصواريخ لا يريدون حلا سياسيا وإنما هم يطمحون إلى زوال وتدمير إسرائيل. لنا رد واحد وهو: سنحاربكم وسنهزمكم. نحن ملتزمون بذلك وأعتقد أن هذه مهم بالنسبة للسلام. أعتقد أن أهم شيء بالنسبة لقطاع غزة هو الضمان بأن سيتم نزع الصواريخ والأنفاق الهجومية التي تبنيها حماس إلى داخل إسرائيل. هذا هو جزء مهم من الجل طويل الأمد ولكن الآن, في هذه اللحظة يجب على إسرائيل اتخاذ اجراءات من أجل حماية مواطنيها كما كانت تفعل أي دولة عادية إزاء مخربين يرتكبون جريمة حرب مزدوجة باطلاق الصواريخ على مدنيين والاختباء وراء ظهور المدنيين. أعتقد أن هذا هو تصرف يجب على جميع الأطراف المسؤولة في المجتمع الدولي أن تدينه وأعلم أنكم تفعلون ذلك" الى هنا نص البيان.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY