الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

فهد مصاروة يتظاهر لوحده في الطيبة: ارفعوا أياديكم عن غزة وعن أولاد عمنا في اسرائيل

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 16/07/14 15:12,  حُتلن: 16:58

 فهد مصاروة:

الوضع الحالي يتطلب فتح قلوبنا وصدورنا لتحقيق المحبة بين الشعوب

على الحكام أن يصحوا من سباتهم العميق فإن ما يحصل يقطع القلوب ولا يمكن لانسان طبيعي ان يتحمل مناظر الحرب

على حكام الدول العربية الذين لا يسعون من اجل السلام ان يتنحوا عن مناصبهم وفتح المجال لقياديين اخرين لديهم القوة والشجاعة لتحقيق السلام العادل

على الرغم من أن التظاهرات المنددة بالعدوان على غزة تشهد حراكا واسعا ويشارك فيها عدد كبير من المتظاهرين إلا أن فهد مصاروة من سكان مدينة الطيبة قرر صباح اليوم الأربعاء أن يتظاهر لوحده عند مدخل الطيبة، احتجاجا على الحرب الدامية، ومطالبا بتحقيق السلام العادل".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع فهد مصاروة قال: "أتظاهر هنا عند مدخل الطيبة بسبب الوضع القائم بين الشعوب والاجواء الامنية القاسية. احببت ان اقول، لماذا نفتح ابوابنا عندما يأتي ضيف ونستقبله بكل ما لدينا؟ لماذا لا نفتح ايادينا للسلام بين الشعوب؟ يكفينا ما يجري، فالوضع الحالي يتطلب فتح قلوبنا وصدورنا لتحقيق المحبة بين الشعوب. علينا ان نرفع المعاناة من اي شعب في العالم ان كانوا اخواننا واهلنا في غزة او اولاد عمنا في اسرائيل".

وتابع: "على الحكام أن يصحوا من سباتهم العميق، فإن ما يحصل يقطع القلوب ولا يمكن لانسان طبيعي ان يتحمل مناظر الحرب. الارض ارض الله وعلينا ان نبحث عن الجار قبل الدار". وأضاف قائلا: "هنالك اجازة صيفية، فلا يجوز أن تغلق الابواب امام الاطفال، لذلك علينا ان نضع المحبة بين اطفالنا واطفال اولاد عمنا. منذ أيام قليلة كانت مباريات كأس العالم والتي فتحت لها ابواب العالم، ولا اعرف لماذا ابواب العالم حتى اليوم لم تفتح للسلام لوقف الحرب الدانية بين الشعبين؟".

واردف قائلا:" السلام ثم السلام ثم السلام، نحن اولاد اسماعيل واسحاق واحفاد ابراهيم وجئنا على الدنيا من اجل المحبة والمودة، وليس بهدف هدم بيوت فوق رؤوس الاطفال والنساء". وختم حديثه قائلا: "على حكام الدول العربية الذين لا يسعون من اجل السلام ان يتنحوا عن مناصبهم وفتح المجال لقياديين اخرين لديهم القوة والشجاعة لتحقيق السلام العادل".


فهد مصاروة خلال تظاهره وحيدا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY