الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

سقوط 6 شهداء بينهم 4 من عائلة الاسطل في قصف منازل المواطنين

كل العرب
نُشر: 16/07/14 07:18,  حُتلن: 07:35

مصادر طبية:

المواطنان محمد أبو عودة ومحمد زاحوق استشهدا جراء قيام الطائرات باستهداف منزل عائلة ابو عودة غرب رفح

استشهد مواطنان وأصيب اربعة مساء الثلاثاء في قصف اسرائيلي استهدف سيارتهم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة

مصادر فلسطينية:

استهدفت الطائرات منزل الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس بثلاثة صواريخ

وجه الجيش الاسرائيلي رسائل لسكان حيي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة وسكان بيت لاهيا في شمال القطاع تطالبهم بإخلاء منازلهم حتى الساعة الثامنة من صباح الاربعاء

قالت وكالات انباء فلسطينية: "استشهد المواطن اكرم ابو عامر (33 عاما) وأصيب شقيقه ووالدته في غارة استهدفت مجموعة من المواطنين شرق خانيونس. سبق ذلك، استشهاد 4 اطفال من عائلة بكر وإصيب 3 آخرون "أشقاء ووالدهم" جراء الغارة الأخيرة مساء اليوم من طائرة استطلاع على ساحل مدينة غزة. والشهداء الاطفال هم: عاهد عاطف بكر 10سنوات، زكريا عاهد بكر 10 سنوات، محمد رامز بكر 11 سنة، اسماعيل محمد بكر 9 سنوات. ولم يمر وقت طويل على استشهاد أربعة من أطفال عائلة بكر في مدينة غزة حتى عادتال طائرات الإسرائيلية وقصفت تجمعا للمواطنين في منطقة الكتيبة في خانيونس ما ادي الى استشهاد اربعة مواطنين من عائلة الاسطل بينهم طفلين وامراة.

وقالت وكالات فلسطينية: "استشهد ستة مواطنين بينهم طفلة 3 سنوات في قصف جوي على خان يونس مساء اليوم. وقال الناطق باسم وزارة الصحة اشرف القدرة استشهاد اربعة مواطنين مسن وطفل وشابين- في استهداف مجموعة من المواطنين بالقرب من الكتيبة. وترتفع حصيلة شهداء العدوان على قطاع غزة منذ عشرة ايام الى 220 شهيد واصابة قرابة 1570 جريح وفقا لاحصائية وزارة الصحة في القطاع.

وأفادت مصادر فلسطينية أن "تسعة مواطنين استشهدوا في الساعات الاولى من فجر اليوم العاشر في سلسلة غارات متفرقة تركزت في جنوب قطاع غزة، كما واستشهد مواطن في قصف مروحي اسرائيلي على منزل لعائلة العرجان بخانيونس. كما وقصفت طائرة اسرائيلية بدون طيار سيارة مدنية في منطقة بني سهيلا في خانيونس جنوب قطاع غزة ما ادى الى استشهاد ثلاثة من المواطنين واصابة خمسة آخرين بجروح. واستشهد أحمد النواجحة متأثرا بجراحه التي أصيب بها في قصف شرق رفح، كما استشهد المواطن محمد صبري الدباري فجر اليوم جراء قصف في مدينة رفح. واستشهد مواطنان فجر اليوم الاربعاء اثر قيام الطائرات باستهداف منزل عائلة ابو عودة غرب رفح جنوب قطاع غزة".

وقالت مصادر طبية أن "المواطنين محمد أبو عودة ومحمد زاحوق استشهدا جراء قيام الطائرات باستهداف منزل عائلة ابو عودة غرب رفح. واستشهد مواطنان وأصيب اربعة مساء الثلاثاء في قصف اسرائيلي استهدف سيارتهم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


طفل شهيد آخر من عائلة بكر

ونقل مراسل معا عن شهود عيان أن "الطائرات الاسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا علي سيارة مدنية من طراز "كيا" قرب صالة حمدان القريبة من مشفى ابو يوسف النجار ما ادى الى استشهاد صالح دهليز وياسر المهموم حيث اشتعلت النيران بالسيارة. ونقل الشهداء الى مشفى الشهيد ابو يوسف النجار مع الجرحى حيث وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة. وجرى قبل منتصف الليل اخلاء جثمان شهيد من منطقة جحر الديك حيث وصل الى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح اشلاء. وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العدوان الى 202 فيما زاد عدد المصابين عن 1520 جريحا. واستشهد المواطن اسماعيل فتوح (24 عاما) في قصف على حي الشجاعية شرق غزة اضافة الى المواطن المسن صبحي موسى (77 عاما) الذي استشهد في قصف على اراضي زراعية شمال غرب خانيونس. وكان الشقيقان محمد واسماعيل النجار استشهدا في قصف دراجتهما النارية في خانيونس التي استشهد فيها المواطن عطية العمور والمواطنة بشرى زعرب".


في الوسط شقيق أحد الأطفال الشهداء من عائلة بكر

استهداف منازل قيادات حماس والجهاد
شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم الاربعاء غارات على منازل قيادات في حركتي الجهاد الاسلامي وحركة حماس. وقد اغارت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية على منزل وزير الداخلية السابق فتحي حماد شمال القطاع، كما دمرت منزل النائب اسماعيل الاشقر بالقرب من دوار ابو شرخ شمال غزة. واستهدفت الطائرات منزل الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس بثلاثة صواريخ. كما اغارت على منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أبو عبدالله الحرازين في حي الشجاعية.

الجيش يطالب سكان الشجاعية والزيتون بإخلاء منازلهم
وجه الجيش الاسرائيلي رسائل لسكان حيي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة وسكان بيت لاهيا في شمال القطاع تطالبهم بإخلاء منازلهم حتى الساعة الثامنة من صباح الاربعاء. وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش بدأ بإرسال رسائل نصية الى الهواتف المحمولة لسكان كل من حييْ الشجاعية والزيتون وبلدة بيت لاهيا مطالبا بإخلاء منازلهم تمهيدا لتكثيف الغارات الجوية في تلك المناطق التي يتم اطلاق منها عدد كبير من الصواريخ على اسرائيل. حسب قوله. وطالب الجيش سكان الزيتون والشجاعية بالتوجه الى مدينة غزة بينما سكان بيت لاهيا يتوجهوا نحو جباليا. بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم ان الجيش الإسرائيلي يقوم مجددا في الساعات الأخيرة ببث عشرات الآلاف من الرسائل الصوتية على هواتف المواطنين وخاصة في المناطق الحدودية، تطالبهم بإخلاء منازلهم وتحديد ساعة لذلك.


والدة أحد الأطفال الشهداء من عائلة بكر


فلسطينيون يشيعون أحد الأطفال الشهداء من عائلة بكر


والد أحد الأطفال الشهداء من عائلة بكر


خلال تشييع أحد الأطفال الشهداء من عائلة بكر

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY