الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

سقوط قذيفة على مبنى في المجلس الاقليمي اشكول

كل العرب
نُشر: 14/07/14 08:14,  حُتلن: 07:25

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

سقط صاروخ في فناء منزل في مدينة أشدود في شارع  "نيتسح يسرائيل" أدى الى اشتعال النيران بمركبة مركونة مع اصابة طفل هناك بجراح طفيفة حيث شرعت الطواقم الطبية بتقيدم العلاج له

تمت معاينة سقوط صاروخ على مدينة سديروت مما أسفر عن اضرار مادية جسيمة لمنزل ومركبات مركونة دون تسجيل اصابات بشرية

مصادر إسرائيلية:

تم إطلاق 19 صاروخا الليلة في منطقة أشكول كما وتم إطلاق النار نحو الجليل الغربي من قبل الجاني اللبناني

ذكرت قوات الجيش بأنه وخلال ال 24 ساعة الماضية سقط قرابة 137 صاروخا اعترضت القبة الحديدية 27 منها. فيما اعلن الجيش انه هاجم 204 أهداف في قطاع غزة

ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت أن "صافرات الانذار دوت عند الساعة التاسعة والنصف من مساء الاحد في مدينة بئر السبع والبلدات القريبة منها، هذا وقد سقط صاروخان على الأقل في منطقة مفتوحة دون وقوع اصابات. فيما دوت صافرات الانذار في المجلس الاقليمي اشكول، حيث أصابت قذيفة احدى البنايات وتسببت بأضرار طفيفة. يشار الى ان الجيش الاسرائيلي يواصل القصف على قطاع غزة، حيث أفادت مصادر فلسطينية عن سقوط خمسة شهداء.


تصوير xinhua

وجاء في بيان عممته الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري ان "صاروخا سقط مساء اليوم في منطقة  كتيف بتريم في النقب ما بين بلدتي اللقية وعومر مما أسفر عن عن اصابة 2 شخصين تتراوح اعمارهم ما بين 11-13 عاما، فتى وفتاة من البدو القاطنين هناك، بجراح وصفت وعلى ما يبدو بين المتوسطة والبالغة، احيلا على اثرها للعلاج في مستشفى سوروكا اضافة الى وقوع اضرار مادية بالغة هناك بما يتضمن بحظير تربية ابقار الكائن في المكان. هذا وتواصل قوات الشرطة التي هرعت لهناك بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة"، الى هنا نص البيان. وأضافت السمري: "لاحقا تبين ان المصابين هما شقيقتان بدويتان (10 و 15 عاما) اصيبتا بجراح متوسطة والطواقم الطبية تعمل على تقديم العلاج اللازم لهما".

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن "صفارات الإنذار دوت عند الساعة 16:59 الاثنين، في تل ابيب ورمات جان وبني براك وجفعاتييم وبيتاح تيكفا واماكن مختلفة في غوش دان والمركز، تلاها أصوات إنفجارات قوية بعد ثوان". وأفادت مصادر أن"منظومة القبة الحديدية تصدت لقذيفتين دون تسجيل إصابات أو أضرار مادية". 

وكان قد أفاد موقع "يديعوت أحرونوت" العبري أنه تم سماع صافرات إنذاز في تمام الساعة 6:30 من صباح الإثنين في منطقة أشدود إثر دخول طائرة بدون طيار من قطاع غزة حيث تم إعتراضها وتدميرها فوق شواطىء أشدود، كما وتم إطلاق 19 صاروخا الليلة في منطقة أشكول كما وتم إطلاق النار نحو الجليل الغربي من قبل الجاني اللبناني"، وفقا للمصادر. وقال مصدر إسرائيلي آخر إن "صاروخ باتريوت اعترض الطائرة التي تسللت وأطلقتها حماس من قطاع غزة. وذكرت قوات الجيش بأنه وخلال ال 24 ساعة الماضية، سقط قرابة 137 صاروخا اعترضت القبة الحديدية 27 منها. فيما اعلن الجيش انه هاجم 204 أهداف في قطاع غزة".

هذا وأعلن الجيش الاسرائيلي الاثنين منطقة المجلس الاقليمي "ساحل أشكلون" منطقة عسكرية مغلقة "لأسباب أمنية"، وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت". وأشار الموقع إلى أن سكان البلدات التابعة لهذا المجلس يستطيعون الدخول الى بلداتهم فقط من خلال الهوية الشخصية.

وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب: "تم الإثنين توجيه عدد  من الصواريخ صوب منطقة لخيش في الجنوب مع سقوط إحداها في فناء منزل في مدينة أشدود في شارع  "نيتسح يسرائيل" الأمر الذي أدى الى اشتعال النيران بمركبة مركونة مع اصابة طفل هناك بجراح طفيفة حيث شرعت الطواقم الطبية بتقيدم العلاج له، هذا ويشار أنه حتى الآن لم يتم العثور على ميدان سقوط صواريخ اخرى بالمنطقة هناك واعمال البحث والتمشيط ما زالت جارية"، وفقا للبيان.

وافادت قيادة الجبهة الداخلية في بيان عممته على وسائل الإعلام أنه "تسمح الجبهة الداخلية إنتظام التعليم كالمعتاد في المناطق: أشدود وأشكلون وبئر السبع، في حال توفر مكان آمن يتوافق مع المعايير للجوء إليه عند إطلاق الصافرات" بحسب البيان.

هذا وعممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري "تم عصر الاحد معاينة سقوط صاروخ على مخزن على منطقة مجلس اقليمي شاعر هنيغب مما أسفر عن اندلاع حريق في المكان دون اصابات بشرية، كما وتمت معاينة سقوط صاروخ اخر على مدينة سديروت مما أسفر عن اضرار مادية جسيمة لمنزل ومركبات مركونة دون تسجيل اصابات بشرية، هذا وتواصل قوات الاطفاء الانقاذ والشرطة معالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة"، كما جاء في بيان السمري. 

الصور التالية تصوير: الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء


 


تصوير: Reuters


تصوير xinhua


أشدود اليوم


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241825.80
BTC
0.53
CNY