الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:02

اختطاف وزير الاسكان الفلسطيني


نُشر: 03/11/06 10:13

بعد أربعة أشهر على بدء مسلسل اختطاف النواب والوزراء الفلسطينيين ومطارته، قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة باختطاف وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني المهندس عبد الرحمن زيدان.
وقالت عائلة زيدان أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت قرابة الساعة الثانية من فجر الجمعة منزلها في ضاحية عين منجد إلى الغرب من رام الله، وقامت باختطافه بعد نشر جو من الرعب بين زوجته وأطفاله.
وتبعا لعائلة زيدان، فإن قوات الاحتلال التي انسحبت في أعقاب العملية، اقتادت الوزير المختطف إلى جهة غير معلومة.
وفي أول تعقيب لها على الحادث، اعتبرت الحكومة الفلسطينية هذه العملية محاولة من الاحتلال لتعطيل انجاز صفقة تبادل تشمل الوزراء والنواب المختطفين سابقا.
وقال نائب رئيس الوزراء د. ناصر الدين الشاعر في تصريح صحافي أن اختطاف وزير الأشغال يأتي بلتأكيد في محاولة لإغلاق الأفق للافراج عن الوزراء والنواب المختطفين.
وأضاف الشاعر إن هذه العملية تأتي لإغلاق الأفق نحو التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي الاسرائيلي الأسير في غزة، بشكل يتضمن كافة النواب والوزراء المختطفين سابقا.
ومن جانب آخر أيضا، شدد الشاعر أن اختطاف زيدان محاولة لتعطيل أجواء البحث عن مخرج سياسي والحيلولة دون التوصل لاتفاق وطني حول تشكيل حكومة فلسطينية جديدة.
وأكد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني أن اختطاف زيدان، لا يمكن فصله عن العملية العسكرية الاحتلالية التي يتم تنفيذها في غزة وأوقعت عشرات الشهداء والجرحى.
يذكر أن تسعة وزراء فلسطينيين تعرضوا للاختطاف من قبل قوات الاحتلال منذ نهاية حزيران الماضي، ولا زال خمسة منهم قيد الاختطاف بينهم عبد الرحمن زيدان وزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير المالية د. عمر عبد الرازق، ووزير الحكم المحلي أ. عيسى الجعبري، ووزير شؤون القدس المهندس خالد أبو عرفة، ووزير الأوقاف الشيخ نايف الرجوب.
يذكر أن المهندس عبد الرحمن فهمي عبد الرحمن زيدان (45 عاماً) يقوم أيضا بأعمال وزير الحكم المحلي المختطف عيسى الجعبري.
وللمهندس زيدان تاريخ نضالي عريق، فقد سبق اعتقاله عام 1993 بتهمة المسؤولية عن الخلايا العسكرية في شمال الضفة الغربية واتهم حينها بأنه حلقة الوصل مع الخارج، كما اعتقل إدارياً بسبب نشاطات عامة 1997، وكان عضو لجنة الحوار في سجن "مجدو".
وقد انتخب المهندس زيدان نائبا في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح في محافظة طولكرم في كانون الثاني الماضي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
232677.94
BTC
0.51
CNY