الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

القبة الحديدة تعترض 9 صواريخ وصافرات الانذار تدوي في القدس

كل العرب
نُشر: 13/07/14 08:03,  حُتلن: 08:26

 مصادر في الجيش الإسرائيلي:

الحديث يدور حول قوة خاصة تابعة لقوات البحرية "شييطت" داهمت مجمعا أطلقت منه صواريخ بعيدة المدى

موقع "واينت" الإسرائيلي:

تم صباح اليوم الساعة 06:00 إطلاق وابل من القذائف الصاروخية بإتجاه إسرائيل

سمعت أصوات صافرات الإنذار في ريشون ليتسيون ونس تسيونا ورحوفوت ومطار بن غوريون ومودعين وأشدود وغيرها

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

سقط ظهر اليوم الاحد صاروخ على مدينة اشكلون مما أسفر عن اصابة بالغة واخرى طفيفة

سقط صاروخ في منطقة مفتوحة بين بنايات سكنية بينما ثناثرت شظايا تدمير صاروخ اخر في منطقة اخرى هناك دون تسجيل اضرار مادية او اصابات بشرية

افاد موقع "واينت" انه إستمر الاحد، في حوالي الساعة الثامنة، إطلاق الصواريخ نحو اسرائيل، وسمعت أصوات صافرات الإنذار في العديد من الأماكن في الجنوب وفي منطقة القدس. حيث إعترضت القبة الحديدية أربعة صواريخ كانت متجهة نحو كريات ملاخي، وثلاثة صواريخ نحو أشدود وإثنين آخرين نحو سديروت. 

 

أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان له أنه "ومنذ بداية عملية "الجرف الصامد" تم إطلاق أكثر من 800 قذيفة صاروخية من غزة بإتجاه إسرئيل، 635 قذيفة منها ضربت مناطق في الجنوب والمركز والشمال، إضافة إلى تصدي منظومة القبة الحديدية لـ147 قذيفة" بحسب الجيش. وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أنه "تم ضرب 1320 هدفا إرهابيا في قطاع غزة، بينها 735 قاذفة صواريخ، 65 قاعدة عسكرية، 58 مخزنا ومصنعا للأسلحة، 32 مرفقا لقيادة حماس، و29 هدفا للبنية التحتية ومواقع أخرى إستعملت لاهداف إرهابية" وفقا للجيش.

وقال الجيش الإسرائيلي أيضا انه "خلال الليلة الماضية تم قصف اكثر من 20 هدفا إرهابيا في قطاع غزة. بينما سقطت 10 قذائف من غزة في إسرائيل، 8 منها سقطت في أماكن مفتوحة في الجنوب، وقذيفتين قصيرتي المدى سقطتا في مناطق فلسطينية" بحسب ما أورده الجيش الإسرائيلي.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن أربعة جنود إسرائيليين أصيبوا بجراح طفيفة، فجر اليوم الاحد، خلال إشتباكات وتبادل للنيران مع فلسطينيين في قطاع غزة.  وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن "الحديث يدور حول قوة خاصة تابعة لقوات البحرية "شييطت"، داهمت مجمعا أطلقت منه صواريخ بعيدة المدى" بحسب الجيش. وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أنه "خلال العملية تم فتح النار على الوحدة الخاصة وهي ردت بالمثل، وقد تمت مهاجمة الهدف وإصابته" وفقا لما أوردته مصادر صحفية عبرية نقلا عن الجيش.

من جهة أخرى أفاد موقع "واينت" الإسرائيلي أن صافرات الإنذار دوت الليلة الماضية في المناطق المجحاورة لقطاع غزة. وفي صباح اليوم، الساعة 06:00 تم إطلاق وابل من القذائف الصاروخية بإتجاه إسرائيل، وسمعت أصوات صافرات الإنذار في ريشون ليتسيون، نس تسيونا، رحوفوت، مطار بن غوريون، مودعين، أشدود وغيرها.

لاحقا، وفي حوالي الساعة التاسعة من صباح الاحد، سمعت أصوات صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي "أشكول". كما واطلق الصافرات في حوالي الساعة العاشرة في أشدود وأشكلون، بحسب ما ورد في موقع "واينت".

وأفادت مصادر صحفية عبرية إسرائيلية، صباح الاحد، أنه "في أعقاب إغلاق المجال الجوي فوق مطار "دوف" ضمن عملية "الجرف الصامد، سيتم نقل الرحلات الداخلية في البلاد، ومن ضمنها الرحلات إلى إيلات، إلى تيرمنال (محطة) 1 في مطار بن غوريون"، من جهتها، ناشدت سلطة الطيران الإسرائيلية جمهور المسافرين متابعة المستجدات والتغيرات في مواعيد الرحلات.

هذا وعممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، بيانا جاء فيه "سقط ظهر اليوم الاحد صاروخ على مدينة اشكلون مما أسفر عن اصابة بالغة واخرى طفيفة، كما وسقط صاروخ في منطقة مفتوحة بين بنايات سكنية بينما ثناثرت شظايا تدمير صاروخ اخر في منطقة اخرى هناك دون تسجيل اضرار مادية او اصابات بشرية. هذا وقد شرعت قوات كبيره من الشرطة والاسعاف والانقاذ التي هرعت الى المكان بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة"، الى هنا بيان السمري.
وفي نفس السياق أفاد موقع "واينت" الاسرائيلي أن "صاروخا سقط في أشكلون مما أسفر عن اصابة فتى (16 عاما) بجراح بين متوسطة وبالغة الخطورة، فيما أصيب رجل (50 عاما) بجراح طفيفة، بالإضافة الى ذلك تم تسجيل اصابتين بالهلع".

وجاء في بيان لاحق للناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري "سقطت عصر اليوم الاحد قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة في مدينة اشكلون مما أسفر عن اندلاع حريق دون تسجيل اية اصابات بشرية، فيما شرعت قوات الاطفاء على اخماد الحريق بينما شرعت الشرطة بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات الصلة. هذا ومن جانب اخر انطلقت عصر اليوم صفارات الانذار في نهاريا والخضيرة وفي مناطق وبلدات اخرى مختلفة في الشارون (صحيح لهذه المرحلة) دون العثور على ميادين سقوط او تسجيل وقوع اصابات بشرية او اضرار مادية واعمال البحث والتمشيط ما زالت جارية"، الى هنا بيان السمري.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري أيضا "استمرارا لرشقات الصواريخ التي وجهت نحو منطقة المركز يشار الى ان منظومة القبة الحديدية دمرت صاروخين فوق منطقة مدينة ريشون لتسيون حيث سقطت شظاياها في عدد من شوارع المدينة ويعالجها خبراء المتفجرات دون تسجيل اية اصابات بشرية". وتابعت السمري: "هذا وقد تم استلام بلاغ حول سقوط شظايا على سطح منزل في مدينة هود هشارون دون تسجيل اضرار مادية او بشرية فيما تواصل الشرطة بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة مع عدم العثور (صحيح لهذه المرحلة) على ميدان سقوط اخر في الشارون. بالإضافة الى ذلك عثر في مدينة ريشون لتسيون على قسم من مخلفات صاروخ على سطح بناية سكنية في احد احياء المدينة وبحيث تم اخلاء المبنى من قاطنية لحين الانتهاء من معالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات الصلة".


صور من أشكلون 

 


تصوير: نجمة داوود الحمراء 

 

 


الإسرائليون في الملاجئ صباح اليوم 13.07.2014

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY