الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

اتّحاد الأدباء الفلسطينيّين فداء يدين العدوان الإسرائيليّ على الشّعب الفلسطينيّ

كل العرب
نُشر: 12/07/14 21:50,  حُتلن: 22:10

أبرز ما جاء البيان:

من حقّ شعبنا في كلّ أماكن تواجده أن يغضب وأن يتظاهر وأن يعلن صرخته للعالم مندّدًا بالعدوان ومشيدًا ببطولة شعبنا وصموده، صارخًا وبأعلى الأصوات أوقفوا العدوان! أوقفوا المجزرة! أوقفوا قتل الأبرياء العزّل! أوقفوا شلّال الدّم! أوقفوا حرب الإبادة!

عمم مركز موقد ثقافة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "جاءنا من النّاطق الرّسميّ لاتّحاد الأدباء الفلسطينيّين الشّاعر على هيبي هذا البيان، وقد عمّمه على مختلف المواقع الألكترونيّة والصّحف، آملاً تعاونهم في ننشره من على صفحاتهم النيّرة.  مرّة أخرى تكشّر إسرائيل عن أنيابها الشّرسة، وتتعمّد حكومتها اليمينية الفاشيّة القتل والدمار ضد شعبنا الفلسطينيّ للإجهاز على حقّه في الحريّة والاستقلال والعيش الكريم. ومرّة أخرى يرقص رئيس هذه الحكومة الفاشيّة على دماء الضّحايا العرب، مستغلاّ حادث الاختطاف والقتل للمستوطنين الثلاثة، لزيادة الحقن الدّموي لدى اليهود وخاصّة اليمينيّين، لصبّ جامّ حقدهم الهستيريّ على العرب، والّتي تمخّضت عن الجريمة البشعة في حرق الفتى محمّد أبو خضير حيًّا، ولم يسلم العرب داخل الدّولة في أماكن عملهم أو سكنهم من الانفلات العنصريّ".
وتابع البيان: "هذا ما أراده اليمين الإسرائيليّ، ولطالما صلّى من أجله نتنياهو الممثّل الحقيقيّ لهذا اليمين، هجومًا كاسحًا على كلّ ما هو عربيّ وفلسطينيّ، غير مُخفٍ أهدافه الأيديولوجيّة والسّياسيّة وأطماعه في كل الأرض والثّروات الفلسطينيّة، ومن خلال صمت ودعم "اليسار" الصهيونيّ المهين. لقد طالت النّيران الإسرائيليّة الأطفال والأمهات والشّيوخ والبيوت ودور العبادة وملاجيء المعوقين، ولكنّ شّعبنا الفلسطينيّ في غزّة الأبيّة وباقي مناطق فلسطين يسطّر ملحمة صمود بصدوره العارية، يدفن موتاه ويلملم جراحه وينهض من جديد. من حقّ شعبنا في كلّ أماكن تواجده أن يغضب وأن يتظاهر وأن يعلن صرخته للعالم مندّدًا بالعدوان ومشيدًا ببطولة شعبنا وصموده، صارخًا وبأعلى الأصوات أوقفوا العدوان! أوقفوا المجزرة! أوقفوا قتل الأبرياء العزّل! أوقفوا شلّال الدّم! أوقفوا حرب الإبادة!  ونحن أعضاء اتّحاد الأدباء الفلسطينيّين (فداء) نرفع صوتنا إلى جانب المعارضين لهذه الحرب القذرة، ونعبر عن اشمئزازنا من الصمت العربيّ الرسميّ، ونعلن وقوفنا إلى جانب شعبنا في محنته وصموده. ونصرخ: أوقفوا المجازر! أوقفوا الحرب والعدوان! نعم للشّعب الفلسطيني وتحيّة لصموده الأسطوريّ. لا للحرب الهمجيّة الّتي تشنّها إسرائيل"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY