الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

عرب ويهود يتظاهرون في الطيرة إحتجاجا على قصف غزة: كفى لجرائم الحرب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/07/14 13:26,  حُتلن: 16:38

المشاركون في المظاهرة:

حكومة اسرائيل هي المسؤولة الاولى والاخيرة عن المجازر وجرائم القتل التي ترتكب بحق الابرياء من الاطفال والنساء

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي:

نحن ضد هذه الحرب البشعة ولا نقبل أن نعيش في مثل هذه الظروف

الحرب تمس في الاقتصاد العربي واليهودي وليس لدى الوسط العربي فقط وعن طريق السلام العادل يمكن تحقيق الازدهار الاقتصادي وأي مجال اخر

القائم بأعمال رئيس بلدية كفار سابا:

هنالك ضرورة لوقف الحرب والعمل على تحقيق السلام

علاقتنا مع سكان مدينة الطيرة دائما كانت مبنية على الاحترام والعلاقات المتبادلة وستبقى كما هي بل سنعمل على تعزيزها وتوطيدها الامر الذي يساهم في تحقيق السلام

شارك ظهر اليوم السبت المئات من الجماهير العربية واليهودية في مظاهرة اقيمت على المدخل الجنوبي في مدينة الطيرة، وذلك احتجاجا على الحرب على الغزة وقتل الابرياء، حيث طالب الجانبين من الحكومة الإسرائيلية بوقف العدوان، والتوجه نحو تحقيق السلام العادل.

وقد دعى لهذه المظاهرة كل من واحة السلام، بلدية الطيرة، بلدية كفار سابا، الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، والعديد من دعاة السلام، وكان من بين المشاركين رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، وعضوي الكنيست د. دوف حنين ومحمد بركة، الذين ادانوا الحرب بشدة، واكدوا على أن "حكومة اسرائيل هي المسؤولة الاولى والاخيرة عن المجازر وجرائم القتل التي ترتكب بحق الابرياء من الاطفال والنساء".

وقد تخللت المظاهرة كلمات تطرق فيها المتحدثون عن الأجواء الامنية وما ينجم عنها من ظروف حياتية قاسية وقاهرة. وكان أول المتحدثين الجبهوي امجد شبيطة الذي قال:" نرفض الحرب القائمة على غزة، ونطالب العمل على وقفها، لأن ما يحدث هو عبارة عن مجزرة كبيرة تستهدف اشخاص ابرياء، ناهيك عن المناظر التي تترك وراء عمليات القصف. جئنا الى هنا عربا ويهودا حتى نقول كلمتنا كفى للحرب".

تلاه رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي قائلا:" نحن ضد هذه الحرب البشعة، ولا نقبل أن نعيش في مثل هذه الظروف، بل جميعنا يبحث عن اجواء امنة ومستقرة وخالية من اي توترات امنية، كالتي نشهدها اليوم". ثم قال:" سمعت الكثير يتحدثون عن الوضع الاقتصادي وانخفاض نسبة الزائرين للطيرة من الوسط اليهودي، وهنا اقول بأنني ايضا كنت بالامس بزيارة لبعض المجمعات في المدن اليهودية المجاورة ورأيت بأن لديهم ايضا انخفاض كبير في نسبة البيع، وهذا يبين أن الحرب تمس في الاقتصاد العربي واليهودي وليس لدى الوسط العربي فقط. وعن طريق السلام العادل يمكن تحقيق الازدهار الاقتصادي وأي مجال اخر".

وتحدث القائم بأعمال رئيس بلدية كفار سابا وقال:"هنالك ضرورة لوقف الحرب والعمل على تحقيق السلام. نحن نريد العيش بظروف مريحة، وليس كما هو الحال، إذ أن ما يجري يخلق لدينا اجواء مقلقة وغير مريحة". وتابع قائلا:" علاقتنا مع سكان مدينة الطيرة دائما كانت مبنية على الاحترام والعلاقات المتبادلة، وستبقى كما هي، بل سنعمل على تعزيزها وتوطيدها الامر الذي يساهم في تحقيق السلام".

اما مندوبة واحة السلام قالت:" لا بد من لنا عربا ويهودا أن ننادي لوقف اطلاق الحرب، لأن الحرب على غزة سوف تجر الشعبين لدائرة دموية ينجم عنها ضحايا ابرياء. فمقابل حكومة يمينية التي تطالب باستمرار شلال الدم ومصادرة الاراضي وبناء مستوطنات، نحن مصرين على تحقيق سلام عادل الذي يضمن حقوق الشعبين".وتابعت:" جئنا الى مدينة الطيرة كي نعبر عن رأينا بما يجري ولنقول لا للحرب في هذه الايام الصعبة، وعلينا ان نبقى سوية حتى نقول بصوت مرتفع "لا للمصادرة لا للحرب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY