الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

دراسة: نوم الطفل على نفس السرير مع المدخنين يشكل خطرا على حياته

كل العرب
نُشر: 12/07/14 12:13,  حُتلن: 08:05

دراسة :

95% من الأهالي كانوا على علم بأن نوم الطفل على سرير يدخن فيه احد الوالدين أو كلاهما يشكل خطرا على الطفل

إعتقد 22% أنه ليس من الخطر أن يتشارك الطفل بالسرير في حال كان الأهل من المدخنين ولكن خارج السرير

المدخنون الذين ينامون بالقرب من أطفالهم يعرضونهم إلى خطر الموت في السرير، هذا ما اوضحت دراسة جديدة نشرتها مؤسسة دراسة موت الأطفال الرضع، حيث إتضح من دراسة، التي إشترك فيها 482 شخصا، أن ثلثهم ناموا بالقرب من أطفالهم وهم يدخنون.


صورة توضيحية

وبحسب ما أوردته المؤسسة فإن "المكان الأكثر أمانا لنوم أي رضيع، إلى جيل 6 أشهر، هو في مهد في غرفة الوالدين"، وقد كشفت الدراسة أن 95% من الأهالي كانوا على علم بأن نوم الطفل على سرير يدخن فيه احد الوالدين أو كلاهما يشكل خطرا على الطفل، فيما إعتقد 22% أنه ليس من الخطر أن يتشارك الطفل بالسرير في حال كان الأهل من المدخنين ولكن خارج السرير.

ووفقا للدراسة فإنه لا فرق بين التدخين في السرير او التدخين خارجه، فإن مشاركة المدخن السرير مع الطفل يرفع خطر الموت حتى في حالة عدم التدخين داخل السرير، وللعلم، غالبا ما يكون أطفال المدخنين أصغر من غيرهم حجما ويعانون من مشاكل في نظام التنفس، مما يزيد من الأخطار الناجمة عن مشاركة الطفل السرير مع أهله المدخنين

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net .

مقالات متعلقة