الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

للأمهات: نصائح مهمة لنمو صحي وسليم لأطفالكن

كل العرب
نُشر: 12/07/14 11:21,  حُتلن: 14:58

قللي قدر المستطاع من الوجبات الخفيفة في غذاء طفلك

نظمي اوقات وجبات طفلك وحافظي على تزويده بثلاثة وجبات رئيسية في اليوم

إحرصي مع تطور طفلك ونموه على تخصيص 60 دقيقة من النشاط الجسماني والرياضي ليكون اكثر صحة وسعاد

موقع العرب.نت يقدم لك عزيزتي الام مجموعة من النصائح والخطوات المهمة التي يجب عليك القيام بها وإتباعها لتتاكدي من نمو صحي وسليم لطفلك عقليا وجسديا..


صورة توضيحية

- الاطفال يحتاجون لنشاط جسماني أيضا، كما يحتاجه البالغون. إحرصي، مع تطور طفلك ونموه، على تخصيص 60 دقيقة من النشاط الجسماني والرياضي ليكون اكثر صحة وسعادة، وليتمكن جسمه من حرق الدهون الزائدة ولمع تراكمها التي قد تسبب لاحقا امراض مثل سكري الاطفال أو أمراض القلب وغيرها.

- قللي قدر المستطاع من الوجبات الخفيفة في غذاء طفلك، فهي مليئة بالسكريات أو والدهون والاملاح الضارة. ولا تعودي طفلك على مكافأته بالمسليات والشوكلاته والشيبس، واستبدلي ذلك باللعب أو قراءة قصة او عصتئر الفواكه الطبيعية او الفواكه.
 
- ركزي على تخصيص 5 حصص من الفواكه والخضروات لطفلك يوميا، حيث أن الحصة الواحدة هي بمعدل قبضة يده، واعلمي أن الفواكه المجففة جيدة وكذلك العصائر الطبيعية 100% ممتازة جدا.
 
- السكر يزيد من مشاكل السمنة لدى الاطفال، لذلك قللي منه واحرصي أن تستبدلي الوجبات الخفيفة التي يتناولها أخرى مفيدة، فبدل أن يتناول الشوكولاته اعطيه حبة فاكهة وحتى العصائر الطبيعية خففيها بالماء. وكذلك الأمر بالنسبة للدهون!

- نظمي اوقات وجبات طفلك، وحافظي على تزويده بثلاثة وجبات رئيسية في اليوم إحداها وجبة الإفطار على ان تحتوي فاكهة او العصير الطبيعي لتضمني أحد حصص الفواكه التي يجب ان يأخذها.

- معدة الطفل اصغر من معدة الشخص البالغ، لذلك لا تتوقعي منه ان يأكل وجبة كبيرةن ضعي له كمية صغير وإذا طلب المزيد اضيفي له.

- تذكري دائمة أن النشاط البدني والاكل الصحي هما المفتاح لحياة صحية ونمو سليم لطفلك.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة