الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 20:01

إسرائيل: سقوط 542 صاروخا على البلاد منذ بداية "الجرف الصامد"

كل العرب
نُشر: 12/07/14 07:14,  حُتلن: 21:35

موقع واينت:

22 قذيفة صاروخية سقطت منذ بداية العملية في مناطق مأهولة بالسكان، و139 قذيفة تصدت لها منظومة القبة الحديدية

قذيفتان انفجرتا في مناطق مفتوحة قرب بئر السبع دون وقوع اصابات

مع استمرار اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل من قطاع غزة فإن الجيش مستمر في قصف غزة ويفحص امكانية اجتياحها البري

أفادت مصادر ووسائل إعلام عبرية إسرائيلية انه، وحتى الساعة 16:00 من عصر اليوم السبت، تم تسجيل سقوط 542 قذيفة صاروخية على إسرائيل منذ بداية عملية "تسوك ايتان" أو "الجرف الصامد" كما يطلق عليها الجيش الإسرائيلي، 42 من بينها سقطت اليوم. وبحسب ما ورد في موقع "واينت" الإخباري فإن "22 قذيفة صاروخية سقطت منذ بداية العملية في مناطق مأهولة بالسكان، و139 قذيفة تصدت لها منظومة القبة الحديدية"، وأشار الموقع أنه "تم إستهداف 1220 هدفا لحماس في قطاع غزة، منها 632 قاذفة صواريخ، 130 قاعدة عسكرية، 106 أهداف للبنية التحتية للقيادة، و222 هجمة على أنفاق في انحاء قطاع غزة".


الجيش الإسرائيلي في الجنوب - reuters

جاء في موقع واينت قبل ظهر اليوم السبت إن "البلاد شهدت وقفا نسيبا لاطلاق الصواريخ باتجاه مختلف المناطق". وقال موقع واينت صباح اليوم السبت، إن صاروخ جراد سقط مساء الجمعة بشكل مباشر على منزل في بئر السبع وألحق أضرارا جسيمة بينما كان المنزل خاليا من المواطنين. وسمعت صافرات الانذار مجددا الليلة الماضية، في بئر السبع والمجلس الاقليمي في المنطقة قرابة الساعة 04:00 من فجر اليوم، وبعدها تم العثور على 3 قذائف صاروخية". وجاء في موقع واينت إن "الناطق بلسان الجيش، أشار الى أن قذيفتين انفجرتا في مناطق مفتوحة قرب بئر السبع دون وقوع اصابات. وأشار الناطق بلسان الجيش الى أنه ومع استمرار اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل، من قطاع غزة، فإن الجيش مستمر في قصف غزة ويفحص امكانية اجتياحها البري" وفقا لما جاء في موقع واينت.

بيان الشرطة
وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيا لها، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، ظهر اليوم السبت أنه:"منذ ساعات صباح اليوم السبت المبكرة تمت معاينة سقوط عدد من الصواريخ في منطقة الجنوب دون أن تسفر عن اضرار بشرية، آخرها سقطت ظهيرة اليوم، في دفيئة قرب احد البلدات بمنطقة مجلس اقليمي "سدوت هنيغب" بالنقب مسفرا عن اندلاع حريق، الذي شرعت قوات الاطفاء باخماده" بحسب الشرطة.
وتابعت السمري:"كما وعثر اليوم على مخلفات صاروخ كان قد سقط في منطقة مفتوحة بمجلس اقليمي "لخيش"، دون أن يسفر عن اصابات بشرية او أية اضرار مادية. مع العلم أنه ايضا في ساعات صباح اليوم المبكرة كان قد سقط صاروخ على شارع رقم 25 بالنقب دون أن يسفر عن اصابات او اضرار مادية، وبحيث قامت الشرطة وخبراء المتفجرات في جميعها بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة"، وزادت:"اضافة لذلك، عثر ظهر اليوم على مخلفات سقوط قذيفة اخرى في المنطقة الصناعية في إحدى البلدات الكائنة في مجلس اقليمي "سدوت هنيغب" دون ان تسفر عن اضرار مادية او اصابات بشرية" إلى هنا نص بيان الشرطة.

لاحقا أفادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أنه" سقط صاروخ، ظهر اليوم السبت على مدخل فناء منزل في مدينة "نتيفوت" بالنقب مسفرا عن اضرار مادية في المكان، مع تسجيل بعضا من الاصابات بالهلع، في حين تواصل الشرطة وقوات الانقاذ التي هرعت لهناك بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات الصلة" بحسب الشرطة.
 


تصوير الجيش

الصور التالية تصوير الشرطة


نتيفوت


 


 

الصور التالية تصوير زيكي هيلر الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231161.17
BTC
0.51
CNY