الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

الشرطة: سقوط قذيفة في حي في بئر السبع وإصابة شخصين وإلحاق أضرار

كل العرب
نُشر: 11/07/14 07:46,  حُتلن: 23:31

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العرب لوبا السمري:

سقط صاروخ ظهر اليوم الجمعة سقط على منزل في احدى البلدات الكائنة في مجلس اقليمي اشكول في النقب مسفرا عن اضرار مادية دون اصابات بشرية حيث كانت العائلة تمكث حينها بالغرفة الامنة في المنزل

الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت:

القبة الحديدية أسقطت 3 صواريخ أطلقت من غزة بإتجاه غوش دان

صافرات الانذار دوت في مطار بن غوريون وتم توقيف الرحلات الجوية لمدة 9 دقائق

قوات الشرطة تجري عمليات بحث وتمشيط واسعة من أجل التحقق من سقوط صواريخ في منطقة الخضيرة وحيفا

ان عددا من الأشخاص أصيبوا صباح اليوم الجمعة جراء سقوط صاروخ على ناقلة نفط في احدى محطات الوقود في أشدود بشكل مباشر حيث أصيب شخص بجراح بالغة وأصيب خمسة أشخاص آخرين بجراح طفيف

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي: "سقط صاروخ مساء الجمعة في أحد أحياء مدينة بئر السبع، وأصاب أحد المنازل، ملحقا أضرارا مادية بالإضافة الى إصابة شخصين بجراح وصفت بالطفيفة احيلا على اثرها للعلاج. وتواصل قوات الشرطة التي هرعت الى المكان بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات الصلة" بحسب الشرطة. 

قال موقع واينت اليوم الخميس إن "صافرات الانذار سمعت في بئر السبع وفي مجلس أشكول وبني شمعن، علما أن بئر السبع عانت أمس من سقوط قذائف فيها". وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، أن "الجيش الاسرائيلي قال بأن صاروخا أطلق في الساعة الـ 6:30 من صباح اليوم الجمعة من لبنان وانفجر في منطقة المطلة، دون وقوع اصابات. بالإضافة الى ذلك تم تلقي بلاغات من سكان منطقة حيفا والخضيرة حول سماعهم دوي انفجارات بعد تشغيل صافرات الإنذار، مع الاشارة الى انه لم يبلغ حتى الآن عن سقوط صواريخ. هذا ويشار الى ان قوات الشرطة تجري عمليات بحث وتمشيط واسعة من أجل التحقق من سقوط صواريخ في منطقة الخضيرة وحيفا".

 
صورة من بئر السبع- تصوير: الشرطة

وفي سياق متصل ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت أن "عددا من الأشخاص أصيبوا صباح اليوم الجمعة جراء سقوط صاروخ على ناقلة نفط في احدى محطات الوقود في أشدود بشكل مباشر. حيث أصيب شخص بجراح بالغة وأصيب خمسة أشخاص آخرين بجراح طفيفة، هذا وقد هرعت الى المكان طواقم الاسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء وباشرت بتقديم العلاج الأولي للمصابين. بالإضافة الى ذلك فقد وصلت الى المكان طواقم الإطفاء التي باشرت بإخماد الحريق الذي اندلع في المنطقة. يشار الى صافرات الإنذار سمعت في المنطقة في حوالي الساعة الثامنة صباحا في منطقة أشدود وفي جنوب البلاد".

وعممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، بيانا جاء فيه: "أن قذيفة صاروخية سقطت صباح اليوم الجمعة  على مدينة اشدود قرب محطة لتعبئة الوقود، مما أسفر وفقا لما وردنا من معلومات وصلتنا من قبل طواقم الاسعافات الاولية عن اصابة شخص بجراح التي وصفت بالبالغة واصابة اثنين آخرين بجراح طفيفة احيلوا على اثرها للعلاج في المستشفى، كما ويشار بأن حريقا  اندلع نتيجة انفجار بناقلة وقود، وهنالك تخوفات من انفجارات اخرى قد تحصل نتيجة الحريق. هذا وتواصل قوات الاطفاء اعمالها لإخماد الحريق فيما تقوم الشرطة بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة مع الايعاز لمحبي الاستطلاع بالابتعاد عن المنطقة هناك واتاحة المجال امام قوات الامن الاطفاء الانقاذ والطوارىء من القيام بأعمالهم والحرص على الحفاظ على سلامتهم". 

وأفاد الموقع الاكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت أن صافرات الانذار دوت عند الساعة 10:45 في منطقة غوش دان والشارون، كما وان اصوات انفجارات سمعت في المنطقة. هذا ويشار الى ان القبة الحديدية أسقطت 3 صواريخ أطلقت من غزة بإتجاه غوش دان. وأن شظايا صواريخ سقطت في مدينة تل أبيب. بالإضافة الى ان صافرات الانذار دوت في مطار بن غوريون وتم توقيف الرحلات الجوية لمدة 9 دقائق. هذا وقد أعلنت حماس صباح اليوم  مسؤوليتها عن سقوط تسعة صواريخ بإتجاه أشدود.

وعممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، بيانا جاء فيه أن "صاروخا سقط ظهر اليوم الجمعة سقط على منزل في احدى البلدات الكائنة في مجلس اقليمي اشكول في النقب مسفرا عن اضرار مادية دون اصابات بشرية حيث كانت العائلة تمكث حينها بالغرفة الامنة في المنزل".

 تصريحات الوزراء
ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه: "أدلى كل من رئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش وقائد سلاح الجو بتصريحات في ختام جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية حول عملية "الجرف الصامد" الجارية في قطاع غزة. فيما يلي نص تصريحاتهم: رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال: "إننا نوجد حالياً في اليوم الثالث من عملية "الجرف الصامد". وتجري العملية حتى الآن كما خطِّط لها إلا أن هناك مراحل أخرى ما زالت تنتظرنا لاحقاً. وقد ضربنا حتى الآن حماس والعناصر الإرهابية ضربة قاسية، وسوف تزداد الخسائر التي تلحق بهم كلما استمرت العملية أكثر. وأرجو التعبير هنا عن الشكر والتقدير، باسم جميع المواطنين الإسرائيليين، لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام الشاباك والدوائر الأمنية على أدائهم المحترف والمخلص والدقيق. إنهم يبذلون كل جهد مستطاع لتجنب إصابة المدنيين، وإذا كانت هناك خسائر تلحق بالأبرياء فلا يعود سببها إلا لاختباء عناصر حماس بشكل خبيث خلف المدنيين الفلسطينيين. وقد أحبط جيش الدفاع وجهاز الشاباك وباقي الأجهزة الأمنية حتى الآن بصورة ناجحة العديد من المحاولات للقيام باعتداءات تخريبية ضد المواطنين الإسرائيليين، غير أن المعركة التي ما زالت تنتظرنا صعبة ومعقدة. وعليه أدعوكم، أيها المواطنون الإسرائيليون، إلى مواصلة إبداء المناعة المدنية كما تُظهرونها في هذه الأيام وهذه الساعات. إن المناعة المدنية تُعتبر مقوِّماً رئيسياً من مقومات قدرتنا على الاستمرار في العملية إلى حين إنجاز ما يجب القيام به وإعادة الهدوء والأمن إلى المدن الإسرائيلية. إن الشيء الأهم بالنسبة لي وبالنسبة لنا جميعاً ما هو إلا حماية حياة جميع المواطنين الإسرائيليين، حيث نعمل معاً من أجل تحقيق هذه الغاية". وقال وزير الدفاع موشيه يعالون: "إننا نوجد حالياً في خضم عملية "الجرف الصامد". وقد سددنا حتى الآن ضربة قاسية لحماس والتنظيمات الإرهابية الأخرى في قطاع غزة. وتم تدمير المئات من الأهداف ومنها منازل لنشطاء الإرهاب ومقرَّات لمؤسسات حكومية، ومنصات إطلاق وقذائف صاروخية ووسائل قتالية أخرى. كما تم قتل العشرات من المخربين، حيث نواصل ضرب حماس وتحصيل ثمن باهظ منه رداً على كل ما قام به- ولا يزال- في الأيام الأخيرة. هذه فرصة مؤاتية للإعراب عن التقدير لقوات جيش الدفاع وجهاز الأمن العام، علماً بأن جيش الدفاع يعمل بحراً وبراً وجواً سواء في المجهود الهجومي أو في المجهود الدفاعي. ويحقق جيش الدفاع النجاح المؤثر في اعتراض القذائف الصاروخية الجاري إطلاقها باتجاه أراضي دولة إسرائيل وعرقلة النوايا الخبيثة للتنظيمات الإرهابية للقيام باعتداءات عن طريق البحر أو بوسائل أخرى. كما تسنح الفرصة الآن لإبداء التقدير لسكان إسرائيل. لقد زرت عدة سلطات محلية حيث ثبت عندي أن صمود الجمهور يمثل بالفعل مكوِّناً هاماً في قدرتنا على مواصلة العملية. غير أن المطلوب من الجمهور بوجه خاص هو التصرف بشكل صحيح، مما يشكل جزءاً من قدرتنا على تفادي الإصابات، وذلك من خلال الامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية وللتوجيهات الأخرى. سوف نواصل العملية إلى أن نحقق النتيجة المطلوبة بمعنى وقف إطلاق النار من قطاع غزة وإزالة التهديدات التي تطال المدنيين والعسكريين في دولة إسرائيل" بحسب البيان.

 وقال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق بيني غانتس: "إن جيش الدفاع يقوم بمتابعة ما يجري في جميع الجبهات سواء في شمالها أو في وسطها أو- حالياً- في جنوبها. وقد انتقلنا بعد انتهاء عملية "إعادة الأشقاء" [بحثاً عن الشبان الثلاثة الذين اختطِفوا ثم قتِلوا في يهودا والسامرة] إلى عملية "الجرف الصامد" في جنوب البلاد حيث نواجه هذه المرة حماس وباقي التنظيمات الإرهابية التي تسعى لإصابة عمق أراضي دولة إسرائيل مهما كان المدى وأياً كانت الوسيلة سواء أكانت براً أو بحراً أو على شكل تهديد القذائف الصاروخية جواً أو غيرها من التهديدات. إننا سنظلّ نتابع توجيهات المستوى السياسي بالتزامن مع متابعة الواقع الاستخباري ومواصلة العمل من باب طول البال والتروي على الصعيد العملياتي. سنهاجم حيث يُطلب منا الهجوم، وسندافع حيث يُطلب منا الدفاع، ونقوم بذلك بأي طريقة دفاعاً وهجوماً، جواً وبحراً وبراً. سنستنفد كافة قدراتنا فيما يتعلق بالاستخبارات وأجهزة التحكم والمراقبة والقدرات اللوجيستية لنقدم الحلول المطلوبة. ويجري العمل عموماً بشكل جيد في جميع الجبهات، حيث يتم بذل جهود جبارة في قيادة المنطقة الجنوبية وقيادة الجبهة الداخلية وسلاح الجو. سوف نواصل أداء مهامنا ونعتمد على طول بال جمهور المواطنين، ونرجو منه الإنصات إلى توجيهات قيادة الجبهة الداخلية ضماناً للتقليل قدر الإمكان من الأضرار. إننا سنواصل العملية بصورة حازمة وصولاً إلى تحقيق أهدافنا. أرجو في هذه المرحلة معانقة مواطني الدولة والإشادة بأداء قواتنا".

أما قائد سلاح الجو اللواء أمير إيشيل فقال: "إن سلاح الجو يعمل بصورة جدية هجوماً ودفاعاً. فيما يتعلق بالهجوم فهناك تعاون جدير بالثناء مع قيادة المنطقة الجنوبية وهيئة الاستخبارات وجهاز الأمن العام. إن الدوائر الاستخبارية تقدم معلومات استخبارية ممتازة فيما يخص النشاط الهجومي لسلاح الجو. لقد ألقينا مئات الأطنان من القذائف والقنابل على أهداف إرهابية في قطاع غزة وسط بيئة شديدة التعقيد، في الوقت الذي يجري استخدام المدنيين دروعاً بشرية، مما يجعلنا نمارس إجراءات خاصة لتجنب- ما إمكن- إصابة المدنيين غير الضالعين بالإرهاب. وكانت النتائج حتى الآن جيدة جداً حيث نواصل بذل الجهود على هذا الصعيد". واختتم البيان: "أما على الصعيد الدفاعي فإن مقاتلي سلاح الجو في منظومات "القبة الحديدية" وغيرهم يبذلون مجهوداً كبيراً في محاربة القذائف الصاروخية الجاري إطلاقها في جميع الاتجاهات نحو أواسط البلاد وجنوبها. وكانت النتائج حتى الآن جيدة، إذ يتم اعتراض معظم القذائف ومنعها من إصابة أهدافها، فيما يصيب عدد قليل منها المناطق المأهولة. لا يسعنا ضمان نسبة مئة بالمئة من النجاح في اعتراض القذائف الصاروخية، غير أن هؤلاء المقاتلين محترفون ويمارسون مهامهم برباطة جأش وحزم وخلال فترة قصيرة جداً للتجاوب مع الاعتداءات الصاروخية. إن إجراءات صناعة القرارات المطلوبة بالغة التعقيد غير أن النجاح الذي تم تحقيقه حتى الآن كبير للغاية. وسوف نواصل المجهود سواء الهجومي أم الدفاعي وصولاً إلى الأهداف التي حددها المستوى السياسي. إن سلاح الجو بأسره يوظضثضف قدراته في إطار هذا المجهود هجوماً ودفاعاً، وسنحقق النجاح" الى هنا نص البيان.

مازالت الصواريخ تصل الى اماكن مختلفة في البلاد، حيث سقط بعد ظهر اليوم صاروخًا من نوع غراد اصاب كنيسًا في تل ابيب ما ادى الى اصابة شخص واحد على الاقل.

صور من بئر السبع- تصوير: الشرطة

 


 
تصوير شرطة اسرائيل 



 
 تصوير وكالة رويترز 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY