الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

الجبهة: فلتتوقف حرب نتنياهو وعصابته تتحمّل مسؤولية دم الشعب الفلسطيني

كل العرب
نُشر: 10/07/14 11:16,  حُتلن: 11:30

الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية:

عصابة نتنياهو تتحمّل مسؤولية دم الشعب الفلسطيني والمواطنين في إسرائيل

حكومة إسرائيل تشنّ حربها بدعم أمريكي وبتواطؤ أنظمة وقوى الرجعية العربية

مطلب الساعة هو رصّ الصفوف ضد الحرب ومحاصرة حكومة الاحتلال والفاشية

الجماهير العربية تملك وسائلها الكفاحية بعيدًا عن طأطأة الرأس وعن العشوائية

نحو أوسع مشاركة في مظاهرة كفر مندا يوم الجمعة ومظاهرة حيفا يوم السبت

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي/ اللجنة المركزية، جاء فيه ما يلي:"عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي ومكتب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اجتماعًا مشتركًا في القدس، يوم الثلاثاء 8 تموز 2014".

وتابع البيان:" صدر عنه البيان التالي تحت عنوان "فلتتوقف حرب نتنياهو الإجرامية":
- إنّ قرار حكومة إسرائيل بشنّ عدوان جديد على قطاع غزة، هو قرار إجرامي دموي، يشكّل فصلاً جديدًا من فصول إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه دولة الاحتلال على الشعب العربي الفلسطيني لتصفية حقه في تقرير مصيره.

- إنّ هذه الحرب هي نتيجة حتمية لسياسة الرفض الإسرائيلية، والمضيّ في الاستيطان في الأراضي المحتلة، وإجهاض الحل السياسي، وفي صلبه قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية في حدود الرابع من حزيران 1967.

- إنّ حكومة اليمين الإسرائيلية تلجأ إلى الحرب للتهرّب من الاستحقاقات السياسية ولمواصلة سياسة فرض الأمر الواقع، والتي تأتي أيضًا لخدمة المشاريع الأمريكية في المنطقة، بالتواطؤ مع أنظمة وقوى الرجعية العربية".

وزاد البيان:"· إنّنا نؤكد موقفنا المبدئي، بإبعاد المدنيين كافة عن دائرة النار، ونحمّل حكومة إسرائيل مسؤولية جرائم الحرب المقترفة في قطاع غزة، ومسؤولية كل ما قد ينتج عن مقاومة هذه الحرب الإجرامية. إنّ عصابة نتنياهو-ليبرمان-بنيط تتحمّل مسؤولية كل قطرة دم تراق، من الشعب الفلسطيني ومن المواطنين في إسرائيل.

· إنّ مطلب الساعة هو رصّ صفوف كل القوى اليهودية والعربية المناهِضة للحرب، لمحاصرة حكومة الحرب والفاشية داخل المجتمع الإسرائيلي نفسه. ونحذّر من التحريض على الجماهير العربية وعلى القوى التقدّمية اليهودية. هذا التحريض مصدره واضح وهو حكومة إسرائيل التي ترى في الاحتجاج المدني المشروع حجر عثرة أمام مشاريعها العدوانية.

· إنّ للجماهير العربية الباقية في وطنها كامل الحق في الاحتجاج على سياسات الحرب والمجازر، وعليها كامل الواجب في الإسهام، من خاصيّة موقعها، في معركة شعبها للانعتاق من نير الاحتلال، بالشراكة مع كل القوى المؤيدة لحقوق شعبنا ونضاله العادل والمشروع.

· إنّ للجماهير العربية وسائلها الكفاحية التي اجترحتها بتجربتها الغنية، بقيادة الحزب والجبهة تاريخيًا، والتي قوامها المواجهة الشجاعة والمسؤولة والحازمة، بعيدًا عن طأطأة الرأس وثقافة "العرب الجيدين"، وبعيدًا عن العشوائية والفوضوية. هذه التجربة وهذه الوسائل هي التي تحمي الناس وتحمل همّها القومي واليومي معًا".

وإختتم البيان:"· إنّ الحزب الشيوعي والجبهة يدعوان الجمهور إلى أوسع مشاركة في النشاطات المناهضة للحرب، وخصوصًا مظاهرة يوم الجمعة في كفرمندا، والمظاهرة العربية اليهودية يوم السبت في حيفا، وفي كافة القرى والمدن العربية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220450.00
BTC
0.51
CNY