الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

اصابة متوسطة وأخرى طفيفة اثر سقوط قذائف هاون في المجلس الاقليمي اشكول

كل العرب -
نُشر: 10/07/14 07:48,  حُتلن: 07:36

موقع واينت:

قرابة الساعة 03:00 من فجر اليوم الخميس أطلقت 4 قذائف صاروخية باتجاه أشكلون

15 فلسطينيا قتلوا بينهم أطفال في قصف غزة منذ الساعة 23:00 حتى هذا الصباح

صافرات انذار سمعت صباح اليوم في مدينة تل أبيب وفي غوش دان وجفعاتيم بني باراك حولون وبات يم

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

سقط عدد من القذائف الصاروخية العشوائية صباح اليوم الخميس في مناطق مختلفة بالجنوب دون أن تسفر عن اصابات بشرية ولا حتى مادية تذكر

سقطت قذيفة صاروخية عشوائية مساء اليوم الخميس على منزل في منطقة مجلس اقليمي "شاعر هنيغب" في النقب مما أسفر عن وقوع أضرار مادية دون إصابات بشرية

قبل دقائق وجيزة من عصر اليوم سقطت قذيفة صاروخية عشوائية في موقف للسيارات في مؤسسة تربوية الكائنة في مجال إحدى البلدات الصغيرة في منطقة مجلس اقليمي " شاعر هنيغب" في النقب مسفرة عن وقوع أضرار مادية

أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيانه عممته على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس، جاء فيه أنه"سقطت قذيفة صاروخية مساء اليوم الخميس في أحد أحياء بئر السبع المأهولة بالسكان، وذلك بعد توجيه عدد من الصواريخ باتجاه المدينة. هذا، وجدير بالذكر أنه لم تقع أي إصابات بشرية، ما عدا بعضا من حالات الهلع" كما جاء في البيان. 


أثناء سماع صافرات إنذار في تل أبيب

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الخميس: "خلال الساعة الاخيرة من بعد ظهر اليوم الخميس يواصل خبراء المتفجرات بمعالجة مخلفات قذيفة صاروخية التي تم العثور عليها داخل حدود مجال مدينة اشكلون بالجنوب والتي كانت قد سقطت في منطقة مفتوحة قرب شارع هناك دون تسجيل اية اصابات بشرية تذكر وذلك وعلى ما يبدو خلال موجة اطلاق الصواريخ الاخيرة اتجاه المنطقة هناك"، وفقا للبيان. وقالت السمري: "قبل دقائق وجيزة من عصر اليوم الخميس سقطت قذيفة صاروخية عشوائية في موقف للسيارات في مؤسسة تربوية الكائنة في مجال احدى البلدات الصغيرة بمنطقة مجلس اقليمي " شاعر هنيغب" في النقب مسفرة عن اضرار مادية في عدد من المركبات دون تسجيل اصابات بشرية، هذا وتواصل قوات الشرطة التي هرعت لهناك بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة". 

أفاد موقع "واينت" العبري أن "مسن يهودي (74 عاما) أصيب بجروح خطيرة جراء سقوط صاروخ في معليه أدوميم قرب القدس".

وقالت السمري في بيان لاحق: "تم مساء اليوم سماع دوي صفارات الانذار في فضاء مدينة القدس وما حولها بحيث تبين لاحقا أن منظومة القبة الحديدية قامت بإعتراض وتدمير صاروخين مع سقوط مخلفات إحداهما على سطح بناية في احدى البلدات بمنطقة مطية يهودا – بيت شيمش اضافة الى تسجيل بعض من الاصابات بالهلع هناك، بموازاة ذلك تم معاينة سقوط قذيفتين صاروخيتين بمنطقتين مفتوحتين في لواء يهودا والسامرة، احداها بمنطقة معليه ادوميم بينما الاخرى بمنطقة بنيامين- رام الله دون تسجيل، صحيح لهذه المرحلة، وقوع أية اصابات بشرية او اضرار مادية هناك"، وفقا للبيان.

جاء في موقع واينت ظهر اليوم أن "عشرات القذائف الصاروخية اطلقت من قطاع غزة باتجاه البلاد ومنها في منطقة شفيلا وغوش دان ونس تسيونة وتسيريبين وأشدود وأشكلون والنقب كما وسمعت صافرات الانذار في اللد والرملة. وسمعت في مركز البلاد صوت انفجارات بينما تصدت القبة الحديدة لبعض الصواريخ.

وقال موقع واينت ظهر اليوم: "سمعت اليوم للمرة الأولى، صافرات الانذار في متسبي رمون وهي النقطة الجنوبية الأبعد، كما سمعت صافرات الانذار في ديمونة ويروحم. وسقطت قذيفة في نتيفوت في ساحة تستخدم كملعب الأولاد. كما وأطلقت صافرات الانذار مجددا في تل أبيب وغوش دان سمع في اعقابها صوت انفجارات". وذكر موقع واينت هذا الصباح أن "صوت صافرات انذار سمعت في منطقة شاعر النقب وفي سديروت النقب حيث سقطت قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة قرب المنطقة ما ألحق ضررا بسيطا". وأضاف الموقع أنه "وقرابة الساعة 03:00 من فجر اليوم الخميس، أطلقت 4 قذائف صاروخية باتجاه أشكلون، علما أن 15 فلسطينيا قتلوا بينهم أطفال في قصف غزة منذ الساعة 23:00 حتى هذا الصباح". وجاء في الموقع إن "صافرات انذار سمعت صباح اليوم في مدينة تل أبيب، وفي غوش دان، وجفعاتيم، بني باراك، حولون وبات يم، بالإضافة الى سماع أصوات انفجارات. هذا، وقد سقطت شظايا قذيفة صاروخية في تل أبيب دون وقوع إصابات" بحسب موقع واينت.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة لموقع العرب، أنه:"سقط عدد من القذائف الصاروخية العشوائية، صباح اليوم الخميس، في مناطق مختلفة بالجنوب، دون أن تسفر عن اصابات بشرية ولا حتى مادية تذكر". وتابعت السمري:"إحدى القذائف سقطت في ساحة منزل بمدينة نتيفوت مع إصابة واحدة بالهلع، كما وسقطت قذيفة اخرى في منطقة مفتوحة بمجلس اقليمي "سدوت هنيغب" مسفرة عن إندلاع حريق في المكان، حيث قامت طواقم الاطفاء بإخماده". وأضافت:"يشار إلى أن قوات معززة من شرطة نتيفوت بالنقب تواصل منذ صباح اليوم، معالجة أكثر من 10 ميادين سقطت فيها صواريخ بمناطق مختلفة هناك، اضافة الى مناطق بمجلس اقليمي مرحفيم وسدوت هنيغب، الصواريخ التي كانت قد سقطت خلال ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم دون تسجيل اية اضرار مادية او بشرية" إلى هنا نص بيان الشرطة.
 
هذا، وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه "سقطت قذيفة صاروخية عشوائية مساء اليوم الخميس على منزل في منطقة مجلس اقليمي "شاعر هنيغب" في النقب، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية دون إصابات بشرية" كما جاء في البيان. وأضافت السمري "هذا، وتواصل قوات الشرطة التي هرعت الى هناك بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات العلاقة" بحسب ما جاء في البيان.
وفي بيان لاحق عممته الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، جاء "قبل دقائق وجيزة من عصر اليوم الخميس، سقطت قذيفة صاروخية عشوائية في موقف للسيارات في مؤسسة تربوية الكائنة في مجال إحدى البلدات الصغيرة في منطقة مجلس اقليمي " شاعر هنيغب" في النقب مسفرة عن وقوع أضرار مادية في عدد من المركبات ومن دون تسجيل إصابات بشرية. هذا، وتواصل قوات الشرطة التي هرعت لهناك بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة" بحسب ما جاء في البيان.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري "سقطت مساء اليوم الخميس قذيفتان صاروخيتان عشوائيتان داخل مدينة اشدود مما أسفر عن اضرار في أحد المنازل، بينما سقطت الاخرى بمركبات مركونة مما أسفر عن نشوب حريق فيها واصابة شخص بجراح بالغة على ما يبدو ووفقا للمعلومات الأولية مع الاشارة الى انه الأمر لم يجزم بعد. يذكر
 ان قوات معززة من شرطة الانقاذ والاطفاء هرعت الى المكان وشرعت بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة"، الى هنا بيان السمري. 
وجاء في بيان لاحق للسمري: "تبين لاحقا ان لا مصابين اطلاقا في ميداني سقوط الصاروخين في اشدود"، كما أفادت السمري.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت أن "جنديان من الجيش الاسرائيلي أصيبا جراء سقوط قذائف هاون في المجلس الاقليمي اشكول، حيث وصفت جراح أحدهما بالمتوسطة فيما وصفت جراح الآخر بالطفيفة، وقد تمت احالتهم عبر مروحية الى العلاج في مستشفى سوروكا في بئر السبع".


اسرائيليون بعد اطلاق صافرة الانذار في تل أبيب


صورة من الأرشيف

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY