الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

إنطلاق دوري رمضان الثاني لكرة القدم في عارة-عرعرة بأجواء مميزة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 09/07/14 15:42,  حُتلن: 15:58

يشارك في الدوري 18 فريقاً تحمل اسماء الدول المشاركة في المونديال الحالي المقام في البرازيل عدا فريق واحد يحمل اسم "فلسطين" رغم غيابها الفعلي عن المونديال

يقوم على تنظيم هذا الدوري كل من نبيل ابو هلال، عاصم وشاحي واحمد جزماوي من الحراك الشبابي "مجتمعك مسؤوليتك" بالتعاون التام والمشاركة الفعالة من قبل متطوعين اخرين

شهدت بلدتا عارة وعرعرة إنطلاق دوري رمضان الثاني لكرة القدم على ارض ملعب كرة القدم المصغّر المحاذي للمدرسة الإعدادية، وسط أجواء أخوية وحدوية وبروح رياضية عالية تضفي طابعاً خاصاً في هذا الشهر الكريم.



يشارك في الدوري 18 فريقاً تحمل اسماء الدول المشاركة في المونديال الحالي المقام في البرازيل عدا فريق واحد يحمل اسم "فلسطين" رغم غيابها الفعلي عن المونديال. يتقسّم الدوري الى 4 مجموعات: مجموعتان تتكونان من 4 فرق في كل واحدة، ومجموعتان اخريان تحويان 5 فرق في كل واحدة. هذا وسيتم اقامة 3 مباريات في كل يوم تبدأ انطلاقتها بعد صلاة التراويح، مع الاخذ بالحسبان الايام التي ستعرض فيها مباريات المراحل النهائية من المونديال، لتجنّب تزامن الحدثين في آن واحد، الامر الذي من شانه اعاقة متتبعي ومحبي كرة القدم في عارة-عرعرة من التمتع بفرصة مشاهدة المباريات في الجانبين.

إختيار اللاعبين
اختيار اعضاء كل فريق لم يكن عشوائياً اطلاقاً. فقد حُدّدت عدة معايير يتوجّب على الفرق المشاركة تحقيقها. حيث تقرّر أن تكون تشكيلة الفريق المشارك كما يلي:
1. لاعبون من عرعرة وعارة سوياً (فريق اعضاؤه من عرعرةعارة فقط لا يتمكن من المشاركة).

2. لاعبون من عائلات مختلفة (3 لاعبين من نفس العائلة كحد اقصى في الفريق الواحد).

3. اجيال اللاعبين تترواح ما بين 18 الى ما فوق الثلاثين: لاعب واحد (جيل 18-20)، لاعبان (جيل 20-25)، لاعبان (جيل 25-30)، لاعب واحد على الاقل فوق الـ 30 ولاعب اخير غير محدّد جيله.

ويقوم على تنظيم هذا الدوري كل من نبيل ابو هلال، عاصم وشاحي واحمد جزماوي من الحراك الشبابي "مجتمعك مسؤوليتك" بالتعاون التام والمشاركة الفعالة من قبل متطوعين اخرين هم: محمود زيد، عقبة وشاحي، وسام مرزوق، دريد يونس، سامي صيداوي ومحمد ماجد مسعود.
يجدر بالذكر انّ دوري رمضان لكرة القدم يقام في عامه الثاني على التوالي في عارة-عرعرة, بعد النجاح الكبير الذي حقّقه العام الماضي الذي استقبله ارض ملعب مدرسة الظهرات.  

مقالات متعلقة