الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

سقوط صاروخ في محيط مدينة رحوبوت والقبة الحديدية تتصدى لقذائف في ديمونة

كل العرب
نُشر: 09/07/14 07:24,  حُتلن: 00:09

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

تم صباح اليوم الاربعاء معاينة اطلاق قذيفة صاروخية عشوائية اتجاه منطقة مجلس اقليمي اشكول في النقب

الشرطة جاهزة ومستعدة لمواصلة مواجهة اي من اعمال الاخلال بالنظام في شتى انحاء البلاد مع ممارسة سياسة ضبط النفس الى جانب العمل الحازم والصارم 

سقوط قذيفة صاروخية ظهر اليوم في منطقة مجلس اقليمي "شفير" في الجنوب دون وقوع اصابات بشرية او اضرار مادية تذكر

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:

قررنا تكثيف الهجمات على حماس وباقي التنظيمات الإرهابية العاملة في قطاع غزة

جيش الدفاع مستعد وجاهز لكل الخيارات حماس ستدفع ثمنا باهظا على اطلاق الصواريخ على المواطنين الإسرائيليين

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي: "سقط مساء اليوم الأربعاء صاروخ في منطقة مفتوحة في محيط مدينة رحوبوت في المركز دون تسجيل اصابات بشرية، بحيث تواصل قوات الشرطة التي هرعت لهناك مع الاطفاء بمعالجة كافة تداعيات ومستلزمات الحاصل" بحسب الشرطة. وقالت في وقت سابق إن "قذيفة صاروخية سقطت في احدى البلدات بمجلس اقليمي "أشكول" بين ساحات منازل دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية"ن وأفادت السمري في بيان سابق لها أن"صاروخا سقط في منطقة مفتوحة في أوفكيم في النقب دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية واندلاع حريق في المكان نتيجة. وتعمل طواقم الاطفاء على اخماد النيران فيما تعمل قوات الشرطة على معالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة" بحسب الشرطة. وتابعت السمري: "قبل ساعة وجيزة من ساعات ما بعد عصر اليوم الاربعاء انطلقت صفارات الانذار في منطقة مطية يهودا، القريبة من بيت شيمش في لواء القدس وبحيث تم وعلى ما يبدو تدمير صاروخ في فضاء المنطقة هناك دون تسجيل اضرار ماد ية او اصابات بشرية" بحسب الشرطة.

وقالت مصادر صحفية اسرائيلية: إن "الصواريخ سقوطت لأول مرة في ديمونة، 3 منها اعترضتها القبة الحديدية".

وتابعت السمري في بيان لها جاء فيه: " سقطت عدة قذائف صاروخية بالجنوب في منطقتي لخيش والنقب في مناطق مفتوحة دون وقوع اضرارا مادية او اصابات بشرية، ما عدا واحدة سقطت مباشره على منزل خالي من السكان في كيبوتس بمنطقة مجلس اقليمي شاعر هنيغب وخلفت اضرارا مادية دون اصابات بشرية" الى هنا نص البيان
 


بعد سماع صافرات إنذار اليوم

عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي بيانا جاء فيه: "أجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال الساعات الأخيرة مشاورات أمنية في مقر قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية في بئر السبع، شارك فيها كل من وزير الأمن موشيه يعلون ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق بيني غانتس وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء سامي ترجمان".
وأضاف البيان: "وقال رئيس الوزراء في ختام المشاورات: "قررنا تكثيف الهجمات على حماس وباقي التنظيمات الإرهابية العاملة في قطاع غزة. جيش الدفاع مستعد وجاهز لكل الخيارات. حماس ستدفع ثمنا باهظا على اطلاق الصواريخ على المواطنين الإسرائيليين وأمن المواطنين يأتي قبل كل شيء آخر. جيشنا قوي والجبهة الداخلية متينة وشعبنا يقف موحدًا. وهذا الدمج هو ردنا على التنظيمات الإرهابية التي تريد المساس بنا".

وتابع نتنياهو: "جميعنا نصطف معًا وراء المهمة التي تقتضي ضرب التنظيمات الإرهابية وإعادة الهدوء إلى ما كان عليه. العملية ستستمر وتتكثف حتى أن يتم وقف اطلاق الصواريخ على بلداتنا ويعود الهدوء. أطلب من المواطنين مواصلة الانصياع إلى أوامر قيادة الجبهة الداخلية لأنها تنقذ الحياة. ونيابة عن المواطنين الإسرائيليين أشكر جنود جيش الدفاع ورجال الشاباك الذين يشاركون في هذه العملية" الى هنا نص البيان.



وقال مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب إن "صفارات الإنذار سمعت ظهر اليوم في جميع بلدات الساحل فيما ذلك البلدات العربية، الفريديس وجسر الزرقاء. ويفيد مراسلنا الى أن صفارات الإنذار سمعت من بلدة بنيامينا جنوبا حتى كيبوتس دالية مما أدى الى حالة من الخوف والهلع والقلق لدى السكان".

أفادت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل قامت بتنفيذ 435 هجوما من خلال غارات جوية وبحرية على قطاع غزة في عملية "الجرف الصامد"، كما وتم إطلاق 225 صاروخا من قطاع غزة الى اسرائيل فيما تم إعتراض 40 واحدا. كما وأفادت مصادر فلسطينية أنه تم فجر اليوم الاربعاء سماع دوي انفجارات في مدينة القدس. وقال شهود عيان انهم رأوا في سماء القدس عدة صواريخ اطلقت من قطاع غزة تبعها انفجارات قوية.

وجاء من الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري :"قرابة منتصف الليلة الماضية ، في القدس ، حي شعفاط قام العشرات من الشبان الملثمين برشق الحجارة والمفرقعات بينما قامت الشرطة بتفريقهم كما وفي شارع برزاني تم رشق حجارة اتجاه باص مسفره عن اضرار مادية بنافذة زجاج الواجهة الامامية دون اصابات بشرية"، وفقا للبيان.

وقالت السمري في بيان لاحق أنه "تم صباح اليوم الاربعاء في تمام الساعة 08:30 معاينة اطلاق قذيفة صاروخية عشوائية ، اتجاه منطقة مجلس اقليمي اشكول في النقب بحيث سقطت في ساحة بين منزلين دون وقوع اصابات بشرية او اضرار مادية
هذا وتواصل قوات من الشرطة وخبراء المتفجرات الذين هرعوا الى المكان هناك بمعالجة كافة المستلزمات وتداعيات الحاصل"، وفقا للبيان.

هذا وسمع دوي صفارات الانذار عند الساعة 8:30 من صباح اليوم الاربعاء في منطقة "غوش دان" وكذلك في مدينة اشدود والمدن المحيطة بقطاع غزة ، ويجري الحديث عن تعرض مدينة تل أبيب الى قصف صاروخي وفقا للمواقع العبرية .

وأشارت هذه المواقع الى أن منظومة "القبة الحديدة" اعترضت صاروخين في سماء تل أبيب على الأقل، في حين سمع صوت 5 انفجارات في منطقة في مدينة تل أبيب ومحيط مطار "بن غريون" بعد سماع دوي صفارات الانذار ، في حين سقطت في وقت سابق 3 صواريخ على منطقة "اشكول" ومنطقة "شاعر النقب".ولحقت أضرار مادية في عدة مركبات دون وقوع اصابات في الارواح .

رفع حالة التأهب
وقالت السمري في بيان لاحق: "على خلفية الوضع الأمني السائد في البلاد والعملية العسكرية التي اطلق عليها " الجرف الصامد" في الجنوب مع التصعيد الحاصل ، قام مؤخرا مفتش الشرطة العام الميجور جنرال "يوحنان دنينو" بعقد جلسة طارئة لتقييم صورة الاوضاع العامة شارك فيها كافة ضباط الدولة الكبار، متطرقا خلالها الى التطورات الحاصلة مشددا على ضرورة مواصلة انصياع الجمهور الى توجيهات وايعازات وأوامر قيادة الجبهة الداخلية التي تبغي الحفاظ على سلامة كافة المواطنين، مشيرا الى أن الشرطة موجودة حاليا في خضم معركة مدنية الى جانب المعركة العسكرية التي تهدف الى اعادة الهدوء والامان لكافة المواطنين، موعزا على حث المواطنين بتوخي المسؤولية ومواصلة العمل وفقا لتعليمات الجبهة الداخلية مع الاطلاع على المستجدات ذات العلاقة عبر وسائل الاعلام المختلفة. هذا واكد المفتش العام على ان الشرطة جاهزة ومستعدة لمواصلة مواجهة اي من اعمال الاخلال بالنظام في شتى انحاء البلاد مع ممارسة سياسة ضبط النفس الى جانب العمل الحازم والصارم الذي يتضمن بدوره تنفيذ اعتقالات بصفوف الضالعين وبالتالي تقديمهم للعدالة مع لوائح اتهام بالغة الشدة"، وفقا للبيان.

وأضافت السمري: "اضافة لذلك اشار مفتش الشرطة العام الى استعدادات وترتيبات كافة الالوية لكافة السيناريوهات المحتملة ذات العلاقة والتي تتضمن فيما تتضمن سقوط قذائف صاروخية مع معالجتها لكافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة وذلك انسجاما وبعد تنسيق مع قيادة الجبهة الداخلية مؤكدا توقعات ورود إنذارات وانطلاق دوي صفارات الانذار في مناطق مختلفة بالبلاد وبما يتضمن منطقة "غوش دان" - تل ابيب وغيرها، بالمقابل أشار مفتش الشرطة الى مواصلة العمل وفقا للدرجة الثالثة ومنظومة الدرع الواقي وفي كافة انحاء البلاد مع الاستعداد للتحول الى الدرجة الرابعة اي درجة التأهب القصوى في ظل مواصلة حالة الاستنفار والآف افراد الشرطة الذين ينتشرون بكافة انحاء البلاد ويعملون للحفاظ على أمن وأمان وسلامة الجمهور والنظام العام، منوها الى الارتفاع الحاد بتوجهات الجمهور الى بدالات الشرطة المركزية رقم 100 مع الايعاز بتعزيز البدالات بالقوى العاملة للرد على توجهات الجمهور بصورة ناجعة مثلى"، وفقا للبيان.

وقالت السمري: "هذا وأشار المفتش العام الى شرطة السير والمرور ومواصلة العمل على تقديم العون للقوات العسكرية وبالذات في محاور الطرقات المؤدية للجنوب مع انتشار القوات الشرطية العام انسجاما مع تقييمات صور الاوضاع المختلفة والحاصل تباعا وبصورة دورية، من جانب آخر شدد المفتش العام على ضرورة مواصلة اتاحة تنظيم الاحتجاجات الشرعية السلمية مقابل العمل بحزم وصرامة امام اي من مظاهر العنف وخرق القانون ايا كانت وكان الضالع فيها ملخصا على أنه تم منذ بداية اعمال الاخلال بالنظام الاخيرة، اعتقال 350 من المشتبهين بالاخلال بالنظام مع العزم على تقديم لوائح اتهام بالغة الشدة بحق غالبيتهم السائدة ومشددا على ضرورة مواصلة تبادل الحوار مع حث قيادات الجمهور بالنداء الى ضبط النفس والحفاظ على النظام"، وفقا للبيان.


وعممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، بيانا جاء فيه: "نظرا لموجات اطلاق الصواريخ التي تجري مؤخرا من قطاع غزة نحو انحاء شتى في البلاد وتدمير الكثير من قبل منظومة القبة الحديدية يشار بأن الكثير من مخلفات هذه الصواريخ لم تنفجر  بأكملها وهوت ارضا وهي ما زالت مثقلة بالمواد المتفجرة. والى ذلك ليس بغني عن توجيه تحذيرات لكافة افراد الجمهور بالابتعاد عن ميادين السقوط مع عدم ازاحة المخلفات او حتى لمسها لما قد تحتويه من مواد متفجرة واخرى حساسة بالغة الخطورة التي من المحتم معالجتها من قبل خبراء المتفجرات ليس الا، والى كل ذلك يوصى لكافة افراد الجمهور بالابتعاد عنها مع ابلاغ الشرطة على البدالة المركزية رقم 100 حيث ستقوم القوات بمعالجتها وفقا للمقتضيات المهنية العملية ذات العلاقة مع التوصية للجميع بعدم الاستخفاف وابداء الحيطة الحذر والمسؤولية اضافة الى الانصياع لتوجيهات وتعليمات واوامر قوات الامن الرامية اولا واخيرا الى الحفاظ على سلامة كافة المواطنين"، كما جاء في بيان السمري.

وجاء في بيان آخر للسمري: "سقطت قذيفة صاروخية ظهر اليوم في منطقة مجلس اقليمي "شفير" في الجنوب دون وقوع اصابات بشرية او اضرار مادية تذكر هذا وشرعت قوات من الشرطة التي هرعت لهناك بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة"، الى هنا بيان السمري.

وقالت السمري أنه "قبل ساعة وجيزة من بعد ظهيرة اليوم الاربعاء في الجنوب في منطقة" كريات ملاخي"، مجلس اقليمي" بئير طوبيا" تم خلال اعمال البحث والتمشيط العثور على مخلفات سقوط صواريخ التي كانت وعلى ما يبدو قد سقطت خلال وابل الصواريخ الموجة الاخير وذلك في 3 مناطق مفتوحة دون وقوع أية اضرار مادية او اصابات بشرية"، وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY