الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 12:02

تصديّاً لسياسة الهدم: مجلس عرعرة-عارة المحلّي يشارك في جلسة مركز السلطات

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/07/14 14:07,  حُتلن: 10:49

مضر يونس:

توجّهنا للمدير العام لمركز السلطات المحلية حاييم بيبس مطالبين باتخاذ موقف مندّد لهذه السياسة من قبله وقبل المركز عامةً، مناشدين برفع القضية الى وزيرة العدل

لقد قمت بطرح القضية على رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية- السيد مازن غنايم الذي سيطرح بدوره الموضوع على وزيرة العدل تسيبي لفني الني سيلتقيها اليوم

شارك رئيس المجلس المحلي عرعرة-عارة مضر يونس وعضو المجلس ورئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن أحمد ملحم في جلسة خاصة أقيمت في مركز السلطات المحلية، شارك بها وسام قحوش ممثّلاً عن بلدية أم الفحم وعثمان كبها بالنيابة عن مجلس بسمة.

وقد جاءت هذه الجلسة على ضوء مبادرة المجلس بتقديم طلب لمركز السلطات المحلية وعلى رأسه حاييم بيبس يقضي باتخاذ قرار واضح وصريح يحتّم وقف وتعطيل سياسة هدم البيوت وخاصة أن السلطات المحلية في المنطقة تعمل على رسم خوارط هيكلية للبلدان، الامر الذي من شانه اعاقة هذه العملية والتشويش على تفاصيلها.

وبدوره، قام مجلس عرعرة-عارة بطرح قضية سياسة هدم البيوت التي تتبعها السلطات في الداخل الفلسطيني اثناء الجلسة وتحديداً في وادي عارة وسلّط الضوء على تداعياتها وتاثيراتها على المنطقة وسكانها.

في حديث لموقع العرب مع مضر يونس، قال: "توجّهنا للمدير العام لمركز السلطات المحلية حاييم بيبس مطالبين باتخاذ موقف مندّد لهذه السياسة من قبله وقبل المركز عامةً، مناشدين برفع القضية الى وزيرة العدل، وزير الداخلية ووزير الحكومة. فالوضع الذي يعيشه وعاشه اصحاب البيوت المهددة على مدار سنوات طالت لا يقدر على تحمله احد، فهاجس الهدم بات يقض مضاجعهم فضلاً عن اعاقته لعملية تخطيط الخارطة الهيكلية".

واضاف يونس: "المدير العام للمركز بيبس من جهته رحّب في هذه الخطوة، وأكّد انه سيعمل على دراستها وبحثها بالشكل اللازم، لا سيما انها قد تكون خطوة اولى في سبيل اعادة ثقة الجماهير العربية في السلطات أو على الاقل محاولة لذلك".
اختتم رئيس المجلس المحلي حديثه: "لقد قمت بطرح القضية على رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية- السيد مازن غنايم الذي سيطرح بدوره الموضوع على وزيرة العدل تسيبي لفني الني سيلتقيها اليوم".

مقالات متعلقة