الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

مجلس محلي عارة عرعرة يعقد جلسة طارئة للنظر والتباحث في الاحداث الاخيرة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/07/14 13:55,  حُتلن: 14:01

ستقوم هذه اللجنة بدورها بالبحث في الاقتراح الذي ينص على اقامة لجان شعبية لحماية القرية ومقدساتها من اي هجوم محتمل من قبل مستوطنين او غرباء

في اعقاب الاحداث الاخيرة التي شهدتها عارة-عرعرة خاصةً والبلدان العربية في ارجاء الداخل الفلسطيني عامةً ومن باب الحرص على مصلحة القرية بشبابها واهاليها وضمان سلامتهم، ارتأى المجلس المحلي عارة عرعرة ضرورة عقد جلسة طارئة للنظر والتباحث في هذا الشأن.

فبمبادرة من المجلس المحلي عارة-عرعرة وبتوصية من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تمّ في ساعات متأخرة من ليلة أمس الاثنين عقد جلسة في بناية المجلس المحلي، حضرها ما يقارب 30 شخصاً هم نشطاء فاعلون وممثلون عن الحركات السياسية، الدينية، الاجتماعية والشبابية في القرية، ليتم بذلك تمثيل النسيج المتكامل لاهالي عارة-عرعرة في اجتماع هام كهذا يبحث قضية عامة تهم الجميع.

واتّباعاً لمبدأ التشاور الذي تقوم عليه دعائم المجتمع اولاً والذي يضمن التقدير المتبادل، التكامل الفكري والتراضي الاجتماعي ثانياً، تلخّصت الجلسة بتعيين لجنة مصغرة مكونة من 11 شخصاً ممثلين عن جميع الشرائح في عارة-عرعرة بانتماءاتها ومعتقداتها المختلفة.

وستقوم هذه اللجنة بدورها بالبحث في الاقتراح الذي ينص على اقامة لجان شعبية لحماية القرية ومقدساتها من اي هجوم محتمل من قبل مستوطنين او غرباء. بالاضافة الى اتّخاذ القرية موقف واضح ازاء الاحتجاجات اليومية وبحث خطوات لكيفية التعامل مع هذا الامر.

مقالات متعلقة