الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

مصادر عبرية:سقوط عشرات الصواريخ في الجنوب وإصابة 10 أشخاص بالهلع

كل العرب
نُشر: 08/07/14 07:33,  حُتلن: 16:59

القناة الإسرائيلية:

سقطت 7 صواريخ على الاقل على مدن اشدود وأشكلون و"جان يبنى" و"كريات ملاخي"

سجلت 10 اصابات بالهلع في هذه المدن في حين اطلقت 6 صواريخ نحو مدينة نتيفوت وجرى اعتراض صاروخين من قبل منظومة "القبة الحديدية" وسقطت باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة

ذكر موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي بأنه منذ ساعات صباح اليوم سقط أكثر من 40 صاروخا على المدن والبلدات الاسرائيلية، حيث سقطت 7 صواريخ على الاقل على مدن اشدود وأشكلون و"جان يبنى" و"كريات ملاخي"، وسجلت 10 اصابات بالهلع في هذه المدن، في حين اطلقت 6 صواريخ نحو مدينة نتيفوت وجرى اعتراض صاروخين من قبل منظومة "القبة الحديدية"، وسقطت باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة.


وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية، أعربت الليلة الماضية عن اعتقادها بأن الهدوء لن يعود قريباً إلى جبهة غزة.
وذكرت مصادر عبرية، ان عشرات الصواريخ بينها صواريخ بعيدة المدى اطلقت من قطاع غزة باتجاه مدن ومستوطنات اسرائيلية ، ودوت صافرات الإنذار في مدينة القدس وفي بعض المستوطنات القريبة.
ونقل موقع "والا" العبري عن تلك المصادر قولها: "إن إطلاق العشرات من الصواريخ دفعة واحدة وعلى شتى مناطق الجنوب خطوة لا يمكن تحملها وامتصاصها" وأضافت المصادر "بعد عدة أيام من محاولة إنهاء الجولة الحالية من التصعيد، أصبح واضحاً أنه لا مناص من رد قاسٍ للجيش".

وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة على إطلاق الصواريخ وخاصةً تلك التي طالت أماكن لم تصلها منذ عملية "عامود السحاب"، مشيرة إلى أن الجبهة الداخلية جاهزة لتصعيد الموقف كما القوات على الأرض أيضاً.
وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلية قد عرضت على الكابينت الإسرائيلي عدة خيارات للرد من بينها تجديد سياسة الاغتيالات بحق قادة حماس وقرر الوزراء بأن استمرار إطلاق الصواريخ على يد حماس سيؤدي إلى قيام إسرائيل برد عنيف وفي حال توقفت حماس عن إطلاق النار فلن تبادر إسرائيل لعمليات تصعيد.
ونقل عن مصدر سياسي إسرائيلي تأكيده على استمرار العمل بمبدأ الهدوء مقابل الهدوء ولكن في حال تجاهل الطرف الثاني ذلك وواصل إطلاق النار فلن تقف إسرائيل مكتوفة الأيدي. كما قال.
في غضون ذلك قرر الاحتلال البدء بتنفيذ عملية عسكرية ضد قطاع غزة تحت اسم "الصخرة الصلبة" و قالت القناة العبرية الثانية أن هذه العملية تم إقرارها من الكابينت الإسرائيلي على ضوء مواصلة إطلاق الصواريخ على الجنوب.
فقد قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة "حماس" مساء اليوم الإثنين المستوطنات الإسرائيلية الواقعة في غلاف قطاع غزة بعشرات الصواريخ.

وذكرت مصادر الاعلامية عبرية، ان عشرات الصواريخ بينها صواريخ بعيدة المدى اطلقت من قطاع غزة باتجاه مدن ومستوطنات وبلدات اسرائيلية، مساء الاثنين ، ودوت صافرات الإنذار في مدينة القدس وفي بعض المستوطنات القريبة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY