الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى 14 والقبة الحديدية تعترض صواريخا في سماء تل أبيب

كل العرب
نُشر: 08/07/14 07:10,  حُتلن: 21:56

صادق المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابينت" اليوم الثلاثاء على استدعاء 40 ألف جندي احتياط وذلك في إطار عملية التي تشنها إسرائيل على غزة

يديعوت:

تم قصف 4 منازل لقيادات من حركة حماس وجرى تدميرها في حين تم قصف 18 منصة اطلاق صواريخ و10 مواقع للدعم اللوجستي ومخازن سلاح ونفذت الطائرات العسكرية عمليات القصف باستثناء 3 عمليات قصف جاءت من البحر

مصادر:

الطائرات المروحية استهدف بثلاث غارات على الأقل أراضٍ زراعية فارغة في محيط منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة

الطائرات الاسرائيلية اطلقت صاروخا من طائرة استطلاع تجاه المنزل قبل ان تقصفه طائرات الاف ستة عشر وتدمره بشكل كامل

صادق المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر الكابينت عصر اليوم الثلاثاء على استدعاء 40 ألف جندي احتياط في إطار العملية التي تشنها إسرائيل على غزة. وذكر موقع واللا الالكتروني إن الكابينت منح الجيش صلاحية استدعاء 40 ألف جندي احتياط قريبا وذلك بعد أن أصدر نتنياهو توجيهاته للجيش بضرورة الاستعداد للذهاب حتى النهاية بالعملية ضد غزة.

 

 

 

وقد سعت اسرائيل دائرة العدوان على قطاع غزة وبدأت بقصف منازل السكان المدنيين بشكل مباشر ما أدى الى اصابة 14 فلسطينيا. وشنت الطائرات الاسرائيلية عشرات الغارات الجوية على مختلف مناطق قطاع غزة مستهدفة مواقع للمقاومة الفلسطينية واراض زراعية. واستهدفت الطائرات منزل في بلدة القرارة شمال خانيونس، اعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتقاء اربعة شهداء، في قصف أستهدف سيارة بالقرب من مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

وافادت مصادر أن الطائرات الاسرائيلية اطلقت صاروخا من طائرة استطلاع تجاه المنزل قبل ان تقصفه طائرات الاف ستة عشر وتدمره بشكل كامل. وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة وصول تسعة اصابات وصفت بالطفيفة الى مسشتفى ناصر الطبي لتلقي العلاج، بعد قصف الجيش لمنزل العبادلة في القرارة شرق خان يونس.

وأضاف القدرة أن طفل 7 سنوات اصيب بجروح طفيفة جراء تهشم زجاج نوافذ منزله في منطقة التوام، واصابة شابين بجروح بين خطيرة ومتوسطة في استهداف طائرات الاحتلال لموقع شرق دير البلح. وأكد اصابة فتاة 20 عاما بجروح متوسطة في الرأس في منطقة الحكر بدير البلح، واصابة شاب 22 عاما بجروح متوسطة في الرأس من حي الزيتون. وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة اطلقت طائرات الاستطلاع صاروخا واحدا تجاه منزلا لعائلة الحشاش التي سارعت لاخلاء المنزل.

وفي بلدة عبسان اطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا تجاه منزل عائلة ابو دقة ما ادى لوقوع اضرار مادية.

وشنت طائرات الجيش سلسلة من الغارات على اراضي زراعية في رفح قرب دار الفضيلة وحي الزيتون في مدينة غزة وخمس غارات في بيت لاهيا،  واستهدفت أرضًا زراعية خلف أبراج الندي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في المكان.

واستهدف لطائرات المروحية بثلاث غارات على الأقل أراضٍ زراعية فارغة في محيط منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة. وفي وقت سابق أطلق الطيران المروحي عددًا من القنابل الضوئية في أجواء منطقة الواحة بالسودانية غرب شمال غزة. وأفاد معا أن الطائرات استهدفت أرض زراعية في محيط محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة من الطيران المروحي بصاروخ واحد. وقصفت قوات الجيش جبل الكاشف شرق جباليا بعدد كبير من الصواريخ.


غزة-عملية الجرف الصامد اليوم..تصوير:رويترز

قصف 50 هدفا
قال الجيش الاسرائيلي انه قصف 50 هدفا خلال طلعات جوية وبحرية على في قطاع غزة منذ ساعات مساء أمس حتى فجر اليوم الثلاثاء من ضمنها 4 منازل. وقد نفذت عمليات القصف من قبل الطيران الحربي الاسرائيلي باستثناء 3 أهداف من سلاح البحرية الاسرائيلي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد أكدت مصدر عسكري اسرائيلي بأن الجيش نفذ سلسلة عمليات ردا على عمليات اطلاق الصواريخ مساء أمس، ونفذ تعليمات وقرارات المجلس الوزراء المصغر "الكابينيت" بتوسيع العمليات ضد قطاع غزة ، حيث تم قصف 4 منازل لقيادات من حركة حماس وجرى تدميرها، في حين تم قصف 18 منصة اطلاق صواريخ و10 مواقع للدعم اللوجستي ومخازن سلاح، ونفذت الطائرات العسكرية عمليات القصف باستثناء 3 عمليات قصف جاءت من البحر . وقال مصدر عسكري اسرائيلي ان قيادة الجيش اعدت عملية تتصاعد بصورة تدريجية وفقا للتطورات على الارض, كما يواصل الجيش حشد القوات البرية بمحاذاة قطاع غزة استعدادا لان تشمل العملية اقتحاما بريا. واشار المصدر الى انه يتم الاستعداد لاستدعاء وحدات احتياط اضافية واضاف ان قيادة الجيش تاخذ بنظر الاعتبار احتمال اقدام التنظيمات على اطلاق الصواريخ بعيدة المدى من القطاع التي قد تستهدف اواسط اسرائيل. 

العدوان مستمر - 13 شهيدا بينهم اطفال
ارتكبت اليوم اسرائيل مجزرة جراء استهداف الطيران الحربي منزلا يعود للمواطن عودة كوارع الذي كان يعتليه مجموعة من المواطنين لمنع الطيران من قصفه إلا أنها أطلقت صاروخا وأوقعت 7 شهداء و25 جريحا بينهم أطفال.
وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة وصول إلى مستشفيات جنوب القطاع سبعة شهداء أشلاء ومن بينهم أطفال و25 جريحا بعد استهداف منزل كوارع.
وعرف من شهداء المجرزة: عبدالله كوراع، ومحمد عاشور (13 عاما)، ورياض كوارع (50 عاما)، ومحمود جودة، وبكر محمد جودة (22 عاما)، وعمار محمد جودة (22 عاما)، وحسين محمد كوارع (14 عاما).
واستشهد مواطنان في غارة اسرائيلية استهدفت "توك توك" في شارع البلتاجي في حي الشجاعية شرق غزة وارتفعت حصيلة شهداء اليوم إلى 13 في ظل تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية على كافة مناطق القطاع.
وبررت قوات الاحتلال جريمة قتل الاسرة الفلسطينية في خان يونس بـ"الطيران عمل وفقا للتعليمات".
واغارات الطائرات على موقع القدس التابع لكتائب القسام في خانيونس دون اصابات.
واغارت الطائرات الاسرائيلية على مقر الامن والحماية الحكومي غرب مدينة غزة.
واطلقت طائرة إسرائيلية صاروخا تجاه منزل عائلة الشواف في بلدة عبسان.

سرايا القدس تقصف تل ابيب
وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت أن "القبة الحديدية اعترضت صواريخا أطلقتها الفصائل الفلسطينية في سماء مدينة تل أبيب، هذا وقد سمعت دوي صافرات الإنذار في مدينة ريشون ليتسون، جنوب مدينة تل أبيب".
واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ على مدينة تل ابيب.
 

صور من وكالة رويترز



 
 
صور من (xinhua) غزة اليوم


 
 

صورة من وكالة (xinhua) لشهداء كتائب القسام سقطوا قبل عدة أيام

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY