الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

طمرة:إعتقال 14 شابًا بعد مواجهات مع قوات الشرطة والهدوء يعود للمنطقة

سعيد عثمان وامين
نُشر: 06/07/14 18:06,  حُتلن: 23:10

التظاهرة إنطلقت من مركز مدينة طمرة وخرج منها بعض الشبان والفتية ووصلوا إلى مفترق طمرة لتصعيد الإحتجاج

اللجنة الشعبية في مدينة طمرة :

نحذر من الاستمرار في عمليات التحريض العنصرية والإرهابية على شعبنا الفلسطيني وذلك من مستويات قيادية رسمية وشعبية أدت في نهاية المطاف إلى اختطاف الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

ما يقارب 200 متظاهر يتواجدون في هذه الاثناء بالقرب من شارع 70 مفترق طمرة ويحاولون النزول للشارع وإغلاق المفترق بالحجارة

الناطق بلسان شرطة الشمال:

تم إعتقال 14 شابا بشبهة الإخلال بالنظام وإلقاء حجارة والعاب نارية تجاه افراد الشرطة وسيتم تحويلهم للتحقيق في محطة شرطة شفاعمرو

أفاد مراسل موقع وصحيفة كل العرب، مساء اليوم الاحد حوالي الساعة الثامنة، أن الهدوء عاد ليسود مدينة طمرة ومدخلها، حيث توقفت الاشتباكات والمواجهات على مفرق المدينة بين المتظاهرين وقوات الشرطة، والتي بدأت عصر اليوم بعد تظاهرة إحتجاجية نظمتها اللجنة الشعبية في المدينة، وقد خلفت هذه الاحداث إعتقالات في صفوف المتظاهرين، إضافة لخراب في الممتلكات العامة.

المواجهات في طمرة

وكانت قد إنطلقت تظاهرة، عصر اليوم الأحد، في مدينة طمرة إحتجاجا على المستجدات الاخيرة التي تشهدها الساحة السياسية في إسرائيل، ومقتل الطفل المقدسي محمد ابو خضير والدعوات العنصرية من اليهود المتطرفين لقتل العرب وإخراجهم من البلاد وغيرها. واشار مراسلنا أن التظاهرة إنطلقت من مركز مدينة طمرة، وخرج منها بعض الشبان والفتية ووصلوا إلى مفترق طمرة لتصعيد الإحتجاج. وتتواجد في المكان قوات كبيرة ومعززة من الشرطة الإسرائيلية، حيث تشهد مدينة طمرة حالة من التوتر في هذه الاثناء.  

وكانت اللجنة الشعبية في مدينة طمرة قد اصدرت بيانا أمس السبت حذرت من خلاله "من الاستمرار في عمليات التحريض العنصرية والإرهابية على شعبنا الفلسطيني وذلك من مستويات قيادية رسمية وشعبية أدت في نهاية المطاف إلى اختطاف الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير"، ودعت اللجنة لتظاهرة اليوم الاحد على دوار القدس الساعة الخامسة عصرا، كما وندعوكم للالتزام بقرارات وتوجيهات لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل" بحسب اللجنة الشعبية.

ومن جهتها قالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن" ما يقارب 200 متظاهر يتواجدون في هذه الاثناء بالقرب من شارع 70، مفترق "يسعور"، (القريب من مدينة طمرة) ويحاولون النزول للشارع وإغلاق المفترق بالحجارة، حيث يتواجد في المكان قوات من الشرطة وحرس الحدود والوحدات الخاصة، والتي تقوم بالتصدي لهم مع معالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة اضافة لتنظيم حركة السير والمرور" بحسب الشرطة.

إعتقالات
لاحقا افاد الناطق بلسان شرطة الشمال أنه "تم إعتقال 5 شبان في سنوات العشرين بعد مواجهات مع قوات الشرطة وإخلال بالنظام العام عند مدخل مدينة طمرة"، وتابعت الشرطة:"ومازالت تتواجد في المكان قوات من شرطة شفاعمرو والقوات الخاصة وحرس الحدود للتصدي للمتظاهرين" وفقا لما ورد في بيان الشرطة.
وقال الناطق بلسان الشرطة في وقت لاحق أن "المواجهات بين قوات الشرطة والمتظاهرين على مدخل طمرة مستمرة، حيث يقوم المتظاهرون بإلقاء الحجارة والألعاب النارية صوب أفراد الشرطة، وقد تم تنفيذ إعتقالات وسيتم تحويل المشتبهين للتحقيق في محطة شرطة شفاعمرو" بحسب الشرطة.
واشار الناطق بلسان الشرطة في بيان تلخصي لصورة الوضع في طمرة، الساعة 19:15، أنه" صحيح حتى هذه الساعة، تم إعتقال 11 شابا بشبهة الإخلال بالنظام وإلقاء حجارة والعاب نارية تجاه افراد الشرطة، وسيتم تحويلهم للتحقيق في محطة شرطة شفاعمرو" وفقا لما ورد في بيان الشرطة. وأفاد الناطق بلسان الشرطة في تمام الساعة الثامنة مساء 20:00 أنه" حتى هذه المرحلة، تم إعتقال 14 مشتبه في مدينة طمرةن ليصل عدد المعتقلين في الأحداث الاخيرة اليوم إلى 54 شابا من مختلف البلدات العربية" وفقا للشرطة  

الصور التالية من المواجهات على مدخل طمرة


 

الصور التالية من الوقفة الإحتجاجية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY