الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

حظر النشر بقضية مقتل اغبارية


نُشر: 21/05/08 09:46

قال وزير الأمن الداخلي، أﭭـي ديختر، في رده على استجواب للنائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، إن التحقيق ما زال سارياً في قضية مقتل فادي محمد طحلاوي ، وحسام صالح اغبارية من مدينة ام الفحم في شهر أذار – مارس الماضي.
وأوضح ديختر أن التحقيق في القضيتين أوكل الى وحدة التحقيق التابعة الى الوحدة المركزية في لواء المروج، التي تعمل أساساً في التحقيق ومحاربة الإجرام المنظم، حسب تعريف الشرطة.
ورفض ديختر في رده على إستجواب النائب زحالقة بإعطاء تفاصيل أخرى حول التحقيق بذريعة أمر حظر النشر الذي فرضته المحكمة في القضيتين.


المرحوم فادي محمد طحلاوي

وإدعى ديختر أن التحقيق في القضيتين في رأس سلم أوليات عمل الشرطة في منطقة وادي عارة.
وكان النائب زحالقة قدّم استجواباً مباشراً لوزير الامن الداخلي قائلاً إن "مدينة أم الفحم ومنطقة المثلث عموماً شهدت مؤخراً اعمال قتل عدة دون أن تكشف الشرطة عن هوية الجناة ولم تقدم احداً في اغلب الحالات للمحاكمة".
وتهرب ديختر من توفير معطيات وإحصائيات عن جرائم القتل في وادي عارة، بذريعة عدم توفر إحصائيات رسمية.
وتساءل النائب زحالقة في استجوابه هل أن الشرطة تبذل حقاً جهوداً كافية للكشف عن اعمال القتل في المنطقة.
وأشار النائب زحالقة إلى ان الشرطة تكشف عن الجناة في غالبية الحوادث الأمنية بينما غالبية اعمال القتل على خلفية جنائية لم تكشف، فيما أكتفى ديختر بالرد بأن في العام 2007 لم تقع حوادث أمنية.


 المرحوم حسام اغبارية

وكان النائب زحالقة قد طرح قبل 4 اشهر تقاعس الشرطة المستمر في الكشف عن جرائم القتل في البلدات العربية.  وقال النائب زحالقة في عرضه للموضوع إن "الشرطة لم تكشف عن المجرمين في غالبية جرائم القتل التي شهدتها البلدات العربية عدا في بعض حالات الجرائم التي نفذت على خلفية ما يسمى المساس بشرف العائلة أو في الشجارات بين العائلات".
وأضاف النائب زحالقة: "الشرطة لا تقوم بالجهد المطلوب للكشف عن جرائم القتل في الوسط العربي، وهي لا تقبض على المجرمين إلا في حالات يكون فيها المجرم معروفاً للجميع".
وأورد زحالقة قضية قتل موسى أبو كشك، سكرتير التجمع في اللد، الذي قتل بدم بارد في محله التجاري، وقضية قتل عبيدة عسلي بعد خروجه من صلاة الفجر في كفرقرع، ومقتل عبد السلام يونس في مدخل بيته في عارة.
وقال زحالقة:" القتلة يفعلون ما يشاؤون دون رادع، لأن الشرطة ببساطة لا تقبض على أحد مما يشجع المجرمين أكثر فأكثر، ويضع الجمهور العربي في حالة خطر حقيقي على أمنه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236328.46
BTC
0.52
CNY