الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

ملثمون يعتدون على شاب من مصمص والاهالي يتحدثون عن خلفية قومية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 06/07/14 15:44,  حُتلن: 18:41

نقل الشاب المصاب للعلاج في احدى العيادات المحلية وسط اجواء من الاستنكار والغضب التي تسود بلدة مصمص اثر هذا الاعتداء غير المبرر

مصادر موثوقة:

الشاب كان في طريقه من مصمص عبر مشيرفة لزيارة بيت جده في قرية البياضة المجاورة حينما انقضّ عليه ثلاثة ملثمين كانوا يختبئون داخل كروم الزيتون في مدخل القرية

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن ثلاثة ملثمين مجهولين، يعتقد "أنهم من متطرفي جماعة "تدفيع الثمن" اليمينية العنصرية، قاموا اليوم بالإعتداء الجسدي الحاقد على شاب من قرية مصمص، في الثلاثين من عمره" بحسب ما أفاد به مواطنون.

ويستدل من مصادر موثوقة أن "الشاب كان في طريقه من مصمص عبر مشيرفة لزيارة بيت جده في قرية البياضة المجاورة، حينما انقضّ عليه ثلاثة ملثمون كانوا يختبئون داخل كروم الزيتون في مدخل القرية. وما أن أمسكوا به حتى إنهالوا عليه بالضرب المبرح وإعتدوا عليه بسكين واصابوه في وجهه ويده، مخلّفين له جروحا طفيفة الى متوسطة، ثم لاذوا بالفرار". بحسب شهود العيان.

وقد نقل الشاب المصاب للعلاج في احدى العيادات المحلية، وسط اجواء من الاستنكار والغضب التي تسود بلدة مصمص اثر ما أسموه "الاعتداء العنصري الغاشم وغير المبرر". وطالب الأهالي الشرطة بأن "تكثف من دورياتها في مداخل البلدات العربية تفاديا لتكرار مثل هذه الاعتداءات التي حذرت القيادات العربية من وقوعها، وكانت سبب بعض هذه المحاولات الوقفات الاحتجاجية الصاخبة في مداخل بلدات وادي عارة، في الايام الاخيرة" وفقا للاهالي.
يشار إلى أن مراسلنا توجه لشرطة ام الفحم لمتابعة القضية وجاء في ردهم أن "الموضوع لا زال قيد التحقيق".

الشرطة: شاب من مصمص يدعي كذبا مهاجمتة من قبل مستوطنين
هذا، وفي بيان عممته الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه "مؤخرا يتم التحقيق في مركز شرطة ام الفحم بخصوص شكوى قدمها مواطن عربي (28 عاما) من سكان بلدة "مصمص" في المثلث الشمالي مفادها تعرضه لهجوم من قبل عدد من المستوطنين الا انه مع تحقيقات الشرطة تم التوصل الى مؤشرات مفادها كذبة واختلاقة القصة بعد أن تلقى وفقا لما افاد به توصيات ونصائح من قبل محليين بالنشر وعلى ما يبدو أمر مهاجمته سعيا وراء شحن الاجواء والخواطر بالمنطقة هناك والتحقيقات ما زالت جارية" كما جاء في البيان.
وأضافت السمري " إضافة لذلك ، يشار الى أن وحدة "السايبر" مكافحة جرائم الكمبيوتر القطرية - لاهف 433 قامت مؤخرا بالتحقيق تحت طائلة الشبهات مع عدد من المواطنين اليهود، ثلاثة أشخاص بشبهة النشر عبر شبكة الانترنت تفوهات بالغة تحرض على العنف والعنصرية والحاق الأذى بمشاعر الاخر الدينية وبحيث تم لاحقا اطلاق سراح مشتبهين من ضمنهم عن طريق المحكمة بكفالة وشروط مقيدة مناسبة بينما من المتوقع إحالة الثالث في ساعات مساء اليوم المقبلة لمحكمة الصلح ببيتح تكفا للنظر بشأنه" كما جاء في البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234931.71
BTC
0.51
CNY