الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:02

رئيس بلدية الطيرة يندد بالتحريض العنصري ومحاولات المس بالمواطنين

كل العرب
نُشر: 05/07/14 08:42,  حُتلن: 08:50

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي :

في ظل الاحداث الاخيرة التي جرت في المنطقة وحالة التصعيد المتعمدة من قبل بعض الجهات المتمثلة باعتداءات عنصرية ضد مواطنين عرب في الأماكن العامة ومحاولات اللجوء لعملية خطف واحراق بعض المساجد 

ندعو المواطنين في الطيرة إلى الهدوء واليقظة، وعدم الدخول في حالة من الفوضى والتصرف الفردي الذي يمكن ان يتسبب في تصعيد الموقف ليدفع بعض شبابنا ثمن انفعالاتهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن حارث عيسى جاء فيه: "في أعقاب الأحداث الجارية في المنطقة وحالة التوتر التي بدأ يشعر بها جمهور المواطنين بشكل عام، المتمثلة ببعض التصرفات العنصرية ومحاولات الاعتداء على بعض المدن والقرى العربية من قبل بعض المستوطنين والمتشددين، توجه رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي في بيان له إلى جميع المواطنين في المدينة".

جاء فيه: "في ظل الاحداث الاخيرة التي جرت في المنطقة، وحالة التصعيد المتعمدة من قبل بعض الجهات المتمثلة باعتداءات عنصرية ضد مواطنين عرب في الأماكن العامة، ومحاولات اللجوء لعملية خطف واحراق بعض المساجد كرد فعل همجي غير مسؤول ومحاولة اتهام الوسط العربي بأكمله. أتوجه باسمي وباسم بلدية الطيرة بأشد عبارات الإدانة والاستنكار لهذا التحريض الأرعن والتصرفات العنصرية والمحاولات المتكررة للمس بالمواطنين العرب من قبل المستوطنين وبعض الجهات المشبوهة، وسياسة الترهيب والتهديد العنصري ازاءهم والاعتداء المباشر عليهم وعلى مصالحهم. كما وندعو المواطنين في الطيرة إلى الهدوء واليقظة، وعدم الدخول في حالة من الفوضى والتصرف الفردي الذي يمكن ان يتسبب في تصعيد الموقف ليدفع بعض شبابنا ثمن انفعالاتهم. ونبارك لشبابنا الواعي هذه اليقظة والمسؤولية التي أبدوها ليكونوا العين الساهرة في هذا الشهر المبارك، سواء داخل المساجد أو دوريات تطوعية في شوارع المدينة" بحسب البيان.


اختتم البيان: "بلدية الطيرة تتعامل مع التطورات بشكل جاد وفعال وتتوجه للشرطة وتطالبها بمراقبة الأمور بشكل قريب ودقيق، وأن لا تسمح لأي أحد سواء من المستوطنين أو أي جهة كانت بالاقتراب من المدينة، كما وندعو الأهل للتعاون من خلال أخذ مسؤولياتهم والمحافظة على أولادهم وعدم السماح لهم بالانجرار وراء اية مظاهر سلبية قد تحدث والمحافظة على الهدوء والنظام في طيرتنا الحبيبة" الى  هنا نص البيان.

مقالات متعلقة