الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:01

مواجهات بين شبان وقوات الأمن في الضفة احتجاجا على مقتل الفتى محمد أبو خضير

كل العرب
نُشر: 04/07/14 07:49,  حُتلن: 09:02

مصادر فلسطينية:

مواجهات عند مفترق عناتا أصيب خلالها شبان بالعيارات المطاطية

الشبان تمكنوا ولليوم الثاني من تعطيل حركة القطار الخفيف الذي يربط بين المستوطنات الاسرائيلية ويخدم المستوطنين بالدرجة الاولى

لليوم الثاني على التوالي ثار المئات من الشبان المقدسيين احتجاجا على مقتل الفتى محمد أبو خضير. وأصيب خلال مواجهات اليوم العشرات من الشبان، في أحياء شعفاط، والعيسوية، ومخيم شعفاط، وسلوان، وحي الصوانة والطور، وصور باهر، وجبل المكبر، واعتقلت القوات الاسرائيلية 14 مواطنا من أحياء المدينة.

 

ولم يهدأ الوضع منذ لحظة اختطافه الأولى، في حي شعفاط مسقط رأس الشهيد ابو خضير، فالحداد العام والحزن يعم شوارعه وأزقته، كما تمكن الشبان ولليوم الثاني من تعطيل حركة القطار الخفيف الذي يربط بين المستوطنات الاسرائيلية ويخدم المستوطنين بالدرجة الاولى.


وأفاد شهود عيان أن مسيرة نسوية إنطلقت من أمام منزل الشهيد محمد أبو خضير حتى الشارع الرئيسي، إحتجاجا على عدم تسليم جثمانه لعائلته.

بيت حنينا
وإمتدت المواجهات من حي شعفاط لحي بيت حنينا الملاصق له، وأفاد ضابط الاسعاف في جمعية إتحاد المسعفين العرب تحدي طوخلي أن 8 شبان أصيبوا بالعيارات المطاطية، بينهم اصابات بالرأس . وأفاد شهود عيان أن شبان قاموا بعد منتصف الليل بتطويق منزل في حي الأشقرية ببيت حنينا كان قد إستولى عليه المستوطنون قبل نحو عامين، ولدى الاقتراب منه فوجئوا بخروج نحو 25 عنصرا من عناصر الوحدات الخاصة، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء، وخلال ذلك قام الشبان بإشعال النيران في الباب الرئيسي للمنزل وأغطية النوافذ .

شعفاط
وفي مخيم شعفاط أفاد الناطق الاعلامي باسم حركة فتح بالمخيم ثائر عبد ربه أن القوات اعتقلت فتيين، وأصابت 4 شبان خلال مواجهات عنيفة شهدها المخيم، ونقلت احدى الحالات الى المستشفى بسبب اصابته بقنبلة غازية بصورة مباشرة.

عناتا وحي الصوانة
كما إندلعت مواجهات عند مفترق عناتا، أصيب خلالها شبان بالعيارات المطاطية .وفي حي الصوانة أصيب اكثر من 20 شابا بالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية، وتركزت المواجهات في محيط البؤر الاستيطانية المسماة "بيت أورت". وأفادت مصادر محلية أن شابين اصيبا بالأعيرة المطاطية بالرأس ونقلا الى المستشفى، وأطلقت القوات الاسرائيلية الرصاص الحي خلال المواجهات .كما يشهد حي الطور مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات.

سلوان والعيسوية وراس العامود
وفي حي عين اللوزة بسلوان أصيبت سيدة بعيار مطاطي بالظهر، أثناء تواجدها أمام منزلها، بالتزامن مع مواجهات عنيفة في الحي، ورد الشبان بإلقاء الزجاجات الحارقة على القوات الاسرائيلية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248065.65
BTC
0.51
CNY