الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 15:01

اقضي اوقاتا مرحة مع اسرتك من خلال هذه الالعاب

أماني حصادية -
نُشر: 03/07/14 15:19,  حُتلن: 15:42

مشاركة الام اطفالها اللعب من مسببات الفرح ومدخلات السرور على قلوبهم فلا تتقاعصسي عن استخدام الألعاب التي تقربك من سنهم وتجعلهم يرونك بشكل مختلف فيبقى ذلك في ذاكرتهم إلى الأبد

ان الروتين اليومي للاسرة يقضي بانشغال كل منهم بمسؤولياته الامر الذي قد ينسي الجميع بقضاء وقتٍ مرح ممتع مع شائر افراد الاسرة. فالذكريات التي تبقى عالقة في ذاكرة أبناءك هي تلك اللحظات المرحة والحميمية معهم. هذه اللحظات هي التي تقوي العلاقة بينكم، وكذلك تصبح بالنسبة للأطفال لحظات تنويرية لخبراتهم في الحياة. فلا تنسي أن تخصصي وقتا لان تلعبي معهم.


صورة توضيحية

هيا نحول الأعمال المنزلية إلى ألعاب
انها فرة مبتكرة تضربين من خلالها عصفيرن بحجر واحد. فتتمكنين من اداء واجباتك المنزلية ولكن ايضا الاستماع بالوقت مع اطفالك. فخذي على سبيل المثال: في الصباح، وأنت على عجلة من أمرك لابد أن تعدي أبناءك للذهاب للمدرسة وتستعدين أنت للذهاب للعمل والوقت ضيق، يمكنك أن تجعلي ارتداء الملابس سباق الأسرع، من سيرتدي ملابسه أولا؟ من سيلبس حذاءه ويأخذ حقيبته ويجري عند الباب أولا؟

وقت تلعبين فيه معهم
ان مشاركة الام اطفالها اللعب من مسببات الفرح ومدخلات السرور على قلوبهم. فلا تتقاعصسي عن استخدام الألعاب التي تقربك من سنهم وتجعلهم يرونك بشكل مختلف، فيبقى ذلك في ذاكرتهم إلى الأبد.

ألعاب التخيل: السماء هي الحد
يتمتع الاطفال بخيال واسع. ومن ضمن ألعاب التخيل التي يحبها الأطفال هي "تبديل الأدوار" فتصبحين انت الابنة مثلا ويصبحون هم الآباء. أو تكونين أنت الطالبة، وهم المعلمين. أو أنت في مأزق، وهم المنقذين.. وهكذا.

‎‎ألعاب الذاكرة
‎بطاقات الذاكرة من الالعاب التي تنشط قدرة ابناءك على التذكر. هذه الألعاب مسلية جدا وتبعث على الكثير من الضحك.

الطهي
يحب جميع الاطفال الطهي والطبخ وصنع الكعك. فالى جانب انها لعبة مسلية الا انها فرصة ووسيلة تعليمية. فمن خلال خطوات الوصفة التي تعتمدينها مع اطفالك يمكنك تعليمهم بعض الاسس الحسابية والتسلسل والمتابعة والدقة.

تركيب قطع البازلز
ان لعبة االبازلز من الألعاب التي تستوعب تشجع على التعاون وتنمي حب المشاركة، حتى آخر قطعة بازل. كما أنها تعزز الشعور بالإنجاز عندما تكتمل الصورة. فشاركيهم انجازهم.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة