أخبارNews & Politics

غطاس بلجم قطعان اليمين في كلية صفد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب باسل غطاس يطالب اهرونوفيتش بلجم قطعان اليمين في كلية صفد

النائب باسل غطاس:

 الاجواء العنصرية والتحريض بالانتقام وقتل العرب عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي تشكل سابقة خطيرة بحجمها ونوعها


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب باسل غطاس، جاء فيه: "ابرق النائب باسل غطاس لوزير الامن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش مطالبا اياه اتخاذ الخطوات اللازمة لردع قطعان اليمين الفاشي الذين يهددون الطلاب العرب في كلية صفد بالقتل وطالبة بالتحقيق في القضية والاسراع في اعتقال المهددين في اسرع وقت ممكن. هذا وكان قد تلقى بعض الطلاب العرب في مساكن الطلبة في تهديدات بالقتل عبر اوراق تحمل عبارات "الموت للعرب" التي جزت الى مساكنهم في الأيام الاخيرة. وكان الطلاب قد توجهوا لادارة الكلية لالغاء الامتحانات الليلية نظرا لعدم توفر الامان في ساعات الليل".

اجواء عنصرية
وتابع البيان: "وطالب غطاس الوزير باتخاذ الخطوات اللازمة لتأمين الحماية والامن لمساكن الطلبة نظرا لتواتر التهديدات والتحريض العنصري الذي يشوب البلاد في الايام الاخيرة.  وشدد غطاس في رسالته ان الاجواء العنصرية والتحريض بالانتقام وقتل العرب عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي تشكل سابقة خطيرة بحجمها ونوعها مما ادى الى تفشي الاعمال الاعتدائية في اليمين الماضيين، حيث تم الاعتداء على شاب من كفرقاسم كما احبطت محاولة لدخول جماعات تدفيع الثمن الي قرية عارة، الامر الذي يثير الذعر والقلق لدى الاهالي بعد فقدان الشعور بالامن والامان في هذه الاجواء. وحذر غطاس من مغبة استمرار وتصاعد الاجواء العنصرية والمطابة بلالنتقام من العرب، خاصة ان حملة التحرض الشرسة يشارك بها جنود مسلحون عبر شبكات التواصل الاجتماعي.  واختتم غطاس رسالته العاجلة بمطالبة الوزير بالتدخل السريع لحماية حياة وامن الماطنين العرب"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

إقرا ايضا في هذا السياق: