الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

تجدد المواجهات بين المواطنين وقوات الشرطة في شعفاط وإصابة أكثر من 50 شابا

كل العرب
نُشر: 02/07/14 12:48,  حُتلن: 18:40

الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإدانة خطف وقتل الفتى محمد أبو خضير كما أدنّا نحن خطف وقتل المستوطنين الثلاثة

الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة:

اجتماعات القيادة سوف تستمر لمناقشة القضايا المطروحة

نحمل إسرائيل كامل المسؤولية عن قتل الفتى ونطالبها بالكشف عن الجناة ومحاسبتهم

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

تجدد المواجهات بين محليين وقوات من الشرطة قام خلالها محليون برشق الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه القوات اضافة الى رشق عبوة ناسفة ارتجالة باتجاه القوات دون انفجارها

النائب جمال زحالقة:

في النهاية لا فرق بين عصابات اليمين والشرطة كلهم مجرمين ولا فرق بين جريمة القتل المنظم من الجيش والشرطة والقتل غير الرسمي الذي تنظمه عصابات اليمين الفاشي

تجددت المواجهات في حي شعفاط شمال مدينة القدس، بين العشرات من الشبان الغاضبين وقوات من الشرطة الإسرائيلية. حيث يشهد حي شعفاط مواجهات منذ الساعة الثامنة صباحا في محيط منزل الفتى المختطف محمد حسين ابو خضير (16 عاما). وأوضح ضابط اسعاف الهلال الاحمر راجح هوارين لوكالة معا الفلسطينية أنه "حتى الساعة 1:30 ظهرا اصيب 50 شابا، بينهم 37 أصيبوا بالاعيرة المطاطية، وشابان بكسور في الاطراف، و3 اصيبوا بشظايا في الوجه، و3 آخرون بشظايا الرصاص الحي". 


المواجهات في شعفاط - تصوير: reuters

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان لها: " تجددت المواجهات بين محليين وقوات من الشرطة، مؤخرا، قام خلالها محليون برشق الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه القوات اضافة الى رشق عبوة ناسفة ارتجالة باتجاه القوات دون انفجارها. الى ذلك تستخدم قوات الشرطة وسائلها لتفريق المخلين بالنظام، الوسائل المعقولة والمناسبة انسجاما مع الحاصل، مع اغلاق منطقة الشغب ومنع توغل مواطنين لتخومها والايعاز لكافة افراد الجمهور بالانصياع لتعليمات وتوجيهات واوامر افراد الشرطة وعدم محاولة الدخول لمنطقة الشغب والاخلال بالنظام حفاظا على امنهم وسلامتهم" بحسب الشرطة.

وتابعت السمري: في سياق آخر متصل، تم في حي راس العامود بشرقي القدس رشق حجارة باتجاه قوات من الشرطة مع اعتقال مشتبه عربي واحالته للتحقيقات التي ما زالت جارية. ووصل ظهر اليوم، للعلاج في مستشفى هداسا هار هتسوفيم في القدس شاب يهودي مصاب بجراح طفيفة وعلى ما يبدو يدور الحديث حول صحفي الذي وصل الى منطقة شعفاط بيت حنينا لتغطية الأحداث. ويوصى ايضا لجميع الصحافيين بعدم محاولة الدخول لتلك المنطقة والانصياع ايضا لتوجيهات افراد الشرطة كما ووصلت للعلاج بذات المستشفى شابة يهودية مصابة بجراح على ما يبدو طفيفة في منطقة الوجه والتي تدعي بانها اصيبت في منطقة شعفاط، بحيث تواصل الشرطة بتحقيقاتها في كافة الملابسات ذات العلاقة والتحقيقات ما زالت جارية" بحسب الشرطة. وتابعت السمري: تم لاحقا رشق عبوتين ناسفتين انفجرتا دون ان تسفرا عن وقوع اصابات بشرية، باتجاه الشرطة" بحسب بيان السمري.

وحمل الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إسرائيل كامل المسؤولية عن قتل الفتى وطالبها بالكشف عن الجناة ومحاسبتهم. وأعلن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن اجتماعات القيادة سوف تستمر لمناقشة القضايا المطروحة. وبين أبو ردينة أن القيادة ناقشت مساء أمس الثلاثاء، استمرار الإجراءات الإسرائيلية التعسفية، من اغتيال واعتقال وهدم لمنازل المواطنين، حيث بلغ عدد الشهداء منذ 12-6-2014 ولغاية الآن 14 مواطنا. وأضاف ان القيادة تبحث أيضا استكمال التوجه للمنظمات الدولية.

 جاء في مواقع فلسطينية، "طالب الرئيس محمود عباس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإدانة خطف وقتل الفتى محمد أبو خضير، كما أدنّا نحن خطف وقتل المستوطنين الثلاثة. وطالب أبو مازن إسرائيل باتخاذ إجراءات حقيقية على الأرض لوقف اعتداءات المستوطنين وحالة الفوضى التي خلفتها الأعمال التصعيدية الإسرائيلية وما نتج عنها من أجواء خطرة أدت إلى استشهاد خمسة عشر مواطنا منذ بداية شهر حزيران الماضي. وفي ذات السياق أدانت الرئاسة قتل مستوطنين للفتى محمد حسين ابو خضير من قرية شعفاط شمال القدس المحتلة، بعد خطفه فجر اليوم الأربعاء" بحسب الصحافة الفلسطينية. 

مصادر فلسطينية: مستوطنون قتلوا الفتى محمد أبو خضير من بيت حنينا وحرقوا جثته
الفتى المفقود محمد أبو خضير

 
أثناء العثور على جثة الفتى-تصوير: reuters


صورة من المواجهات- شعفاط اليوم- تصوير: reuters

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY